المؤتمر الافتراضي الخليجي الثالث للابتكار

هنادي المباركي تكشف تفاصيل انطلاق المؤتمر الافتراضي الخليجي الثالث للابتكار وريادة الأعمال

صرحت د. هنادي مبارك المباركي؛ رئيسة المؤتمر الافتراضي العالمي لدعم منظومة الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال ومؤسسة شركة إيكوسيستم للاستشارات الإدارية والمستشارة في التنويع الاقتصادي والابتكار، بانطلاق المؤتمر الافتراضي الخليجي الثالث لدعم منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وريادة الأعمال لعام 2022 من 5 إلى 7 يونيو لمدة 11ساعات يوميًا؛ إذ يبدأ من الساعة 10 ظهرًا إلى 9 ليلًا بتوقيت الكويت بالتزامن مع الاحتفالات العالمية للابتكار وريادة الأعمال، موضحة أن هناك مشاركات خليجية متميزة في حفل الافتتاح من الشيوخ والوزراء والشخصيات القيادية والدبلوماسيين والخبراء وراسمي السياسات والمؤسسات التمويلية والبحثية والأكاديمية.

المؤتمر الافتراضي الخليجي الثالث للابتكار

وبيّنت د.المباركي أن المؤتمر ينقسم إلى أربعة أجزاء رئيسية:

1- حفل الافتتاح الذي يشارك فيه الوزراء والشيوخ والشخصيات القيادية والدبلوماسيين على مدار الثلاثة أيام.

2- محاضرات المؤتمر التي يقدمها الخبراء والممارسون وراسمو السياسات العليا في جميع الدول الخليجية

3- مناقشات الدائرة المستديرة وهي تضم الحوار المفتوح بين المتحدثين لطرح توصياتهم المستقبلية.

4- مسابقة المؤتمر التي تضم مكافاة مالية قيّمة تهدف إلى تعزيز مناخ الابتكار وريادة الأعمال لجميع المشاركين الخليجيين.

ويضم المؤتمر نخبة من المخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال، وما يميز المؤتمر  الخليجي الثالث هو مشاركة ما يزيد على 360 خبيرًا من النخبة الخليجية و36 شخصية خليجية تشارك في حفل الافتتاح و30 مخترعًا خليجيًا حصلوا علي براءات الاختراع والجوائز المحلية والخليجية والعالمية  و27 جلسة نقاش الدائرة المستديرة.

ويركز المؤتمر على 8 محاور رئيسية خلال11 ساعة يوميًا على مدار 3 أيام.

وأشارت “المباركي” إلى انطلاق المسابقة الخليجية خلال أيام المؤتمر والتي تهدف إلى تشجيع مناخ الابتكار وريادة الأعمال للمشاركين؛ للاستفادة من الخبرات الخليجية المميزة الذين سعوا لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال الخليجية، وسوف يتم الإعلان عن الفائزين بعد المؤتمر وتقديم الجوائز المالية لهم.

وتبدأ فعاليات حفل افتتاح المؤتمر بمشاركة 36 من كبار الشخصيات من الشيوخ والوزراء والقياديين المحلين والخليجين على مدار الثلاثة أيام، وشارك من دولة الكويت مشعل السبيعي نائب المدير العام بقطاع تنمية الشباب في الهيئة العامة للشباب، ود.موضي الحمود وزيرة التربية سابقًا، وأنس ميرزا الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، والشيخة الدكتورة رقية الصباح الأستاذة في جامعة الكويت، ود. يوسف الرومي مدير الجامعة، ويوسف المرزوق رئيس جريدة الأنباء ووليد النصف رئيس جريدة “القبس” ووليد الخشتي الرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات بشركة “زين”، ود. وليد عبد المولاه وكيل معهد العربي للتخطيط، ود. فاطمة الثلاب رئيس الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، ود. كوثر الجوعان رئيس معهد المرأة للتنمية والسلام.

ومن المملكة العربية السعودية شاركت الأميرة دعاء بنت محمد رائدة العمل المجتمعي، ومصعب الفضالة مدير إدارة الموهبة وبراءات الاختراع من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومن قطر شارك الشيخ الدكتور ثاني آل ثاني رئيس مركز قطر للتحكيم الدولي، ومن الإمارات العربية المتحدة شارك حسين المحمودي مدير عام مركز الشارقة للابتكار والتكنولوجيا، ود.عبد الله الحمادي مدير الابتكار واستراتيجيات المستقبل، ود. عيسي البستكي رئيس جامعة دبي، إضافة إلى مشاركة الأسرة الدبلوماسية: باتريك تشاو الملحق الاقتصادي في السفاره الأمريكية، والسفير د.صالح الخروصي سفير سلطنة عمان، والسفير صلاح المالكي سفير مملكة البحرين، والسفير مطر النيادي سفير الإمارات العربية المتحدة.

دعت المباركي المبتكرين ورواد الأعمال واصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين  والمختصين والمهتمين للتسجيل المجاني في المؤتمر عبر رابط شركة ايكوسيستم للاستشارات الادارية.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي الثالث لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال يركز علي دور الإعلام في دعم الاقتصاد الرقمي

تفاصيل افتتاح المؤتمر الافتراضي العالمي لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال

د. هنادي المباركي لـ “رواد الأعمال”: توفير بيئة استثمارية جاذبة من أهم نتائج المؤتمر الخليجي الافتراضي الأول

د. هنادي المباركي تحدد أهداف المؤتمر العالمي لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال

هيئة منشآت تستعرض تجربة تطبيق «كيورا»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

موسى الحرتاني

موسى الحرتاني: “كروز السعودية” تستهدف 1.3 مليون سائح بحلول 2035 ما يوفر مئات الفرص لرواد الأعمال

أكد موسى بن عيسى الحرتاني ؛ قائد فريق إدارة الاستراتيجية في “كروز السعودية” أهمية صناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.