آلية استقدام العمالة المنزلية

“العمل” تعتمد آلية استقدام العمالة المنزلية الجديدة تسهيلاً للإجراءات

 

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية آلية جديدة من أجل استقدام العمالة المنزلية ؛ وذلك تسهيلًا لإجراءات الاستقدام المنزلي.

 

وتهدف هذه الخطوة إلى تصحيح نشاط الاستقدام في المملكة، وتحديد أطر العلاقة بين صاحب العمل والعامل المنزلي ومكتب الاستقدام؛ حيث تقتضي الآلية الجديدة بتوحيد وتوثيق جميع خطوات الاستقدام إلكترونيًّا عن طريق منصة مساند.

 

وتتمثل خطوات استقدام العمالة المنزلية فيما يلي: إصدار التأشيرة إلكترونيًّا عن طريق منصة مساند، ثم إتمام العملية عبره المنصة ذاتها عن طريق التسجيل، وإتمام الاستقدام إلكترونيًّا وبسهولة من المنزل أو من خلال زيارة أحد المكاتب المعتمدة، وبعدها يتم اختيار طريقة التعاقد، أمام تحديد مواصفات معينة للعامل، وانتظار الأسماء والعروض من مكاتب الاستقدام، أو وجود اسم عامل محدد مسبقًا، واستقبال العروض من المكاتب.

 

ويتم، بعد ذلك، الموافقة والتقاعد واختيار أحد العروض المقدمة من المكاتب التي قبلت الطلب، وأخيرًا الدفع عبر اختيار الطريقة المناسبة.

اقرأ أيضًا:

إطلاق مشروع لحماية العمالة المنزلية في المملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الزلفي

غرفة الزلفي تقدم ورشة حول «فن التعامل مع الآخرين»

تقدم غرفة الزلفي، ممثلة بإدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الثلاثاء 16 أغسطس الجاري، لقاءً بعنوان: «فن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.