الصالون الإعلامي الخامس في نجران

الصالون الإعلامي الخامس في نجران.. توصيات مهمة لنشر ثقافة ريادة الأعمال

عبر فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة نجران عن رضاه التام بمخرجات الصالون الإعلامي الخامس الذي اختتم أعماله يوم الخميس الموافق 21 يونيو، تحت عنوان “الإعلام والاقتصاد”، برعاية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد؛ أمير منطقة نجران.

جلسات الصالون الإعلامي الخامس في نجران

واحتوى برنامج من الصالون الإعلامي الخامس في نجران، على حفل استقبال للضيوف والمشاركين في الصالون، كما تضمن عددًا من الجلسات وهي:

• الجلسة الأولى بعنوان (حوكمة القطاع الثالث ودورة في تنمية العجلة الاقتصادية).

• الجلسة الثانية تحت عنوان (تأثير وسائل الإعلام في جذب الاستثمارات).

• الجلسة الثالثة بعنوان (الأساليب الحديثة في الترويج التجاري والاستثماري).

• الجلسة الرابعة بعنوان (محفزات الاستثمار في نجران).

توصيات الصالون

عقب ختام الصالون الإعلامي الخامس في نجران، قال علي زينان المتحدث الرسمي باسم الفرع إن توصيات الصالون جاءت على مستوى تطلعات صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد و أهل المنطقة.

وأكد حرص مكتب هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة نجران على تطبيق هذه التوصيات إلى أرض الواقع، بعد دراستها على كل المستويات، مشيرًا إلى مواصلة هذا العمل خلال الفترة القادمة.

وشملت توصيات الصالون الإعلامي الخامس في نجران، إنشاء مراكز متخصصة للتدريب بجانب تنشيط العمل للاستفادة من إمكانيات نجران على المستوى المحلي والاقليمي والدولي من خلال إضافة رحلات دولية من مطار نجران باعتباره نافذة مهمة للتواصل مع العالم، وتوفير منصات رقمية لنشر المعلومات عن المنطقة ومقوماتها البشرية والثقافية والسياحية والاقتصادية بجانب تشجيع قطاع التعدين باعتباره الثروة الطبيعية التي يمكن أن تساهم بقوة في تطوير المنطقة وتشجيع الاستثمار فيها. وكذلك أهمية نشر ثقافة ريادة الأعمال وصناعة المبادرات وعمل الدراسات الاقتصادية.

انطلاقة واعدة

وكان الصالون الإعلامي الخامس في نجران قد انطلق كقفزة فريدة من نوعها في مسيرة المنطقة الإعلامية والاقتصادية، حيث نوَّه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد؛ أمير منطقة نجران بالدعم والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – للمؤسسات الإعلامية، لتتواكب مع تطورات الإعلام الحديثة.

وقال سموه وفقاً لوكالة الأنباء السعودية: “إن الإعلام بقنواته المسموعة والمرئية والمقروءة كافة يقوم بجهود كبيرة في خدمة الوطن والمواطن، ويعمل جاهدًا على مواكبة ما تعيشه بلادنا من ازدهار وتطور في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -“.

اقرأ أيضًا من “رواد الأعمال“:

نمو اقتصاد المملكة.. جهود تؤتي ثمارها

قمة جدة للأمن والتنمية.. بداية عهد جديد من التعاون المشترك

التبادل التجاري بين المملكة وأمريكا.. علاقات استراتيجية غير مسبوقة

العلاقات السعودية الأمريكية.. تاريخ من التعاون المشترك

مسرعات الأعمال في المملكة.. تسهيل تجربة الريادة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق التنمية الزراعية

صندوق التنمية الزراعية.. خدمات وقروض

لم يأت إنشاء صندوق التنمية الزراعية هكذا دفعة واحدة وإنما مر بعدة مراحل وخطوات أساسية؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.