السعودية لبنى العليان أقوي سيدة أعمال عربية لعام 2017

تصدرت السعودية لبنى العليان؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل قائمة أقوى 100 سيدة أعمال عربي في تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط لعام 2017.

وحصلت 9 سعوديات في تصنيف فوربس على لقب أقوى السيدات العربيات لعام 2017، فيما جاءت الإمارات بـ18 سيدة تلتها مصر بـ 16 سيدة ثم لبنان بـ 12 سيدة.

ولبني العليان هي  أصغر أبناء الشيخ سليمان العليان، وهو من أبرز رجال الأعمال السعوديين، الذين أسهموا في ازدهار المملكة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وتشغل  منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان المالية وهي مجموعة شركات سعودية أسسها والدها سنة 1947، والتي بدأت كشركة شحن وطوّرت نشاطها مع الطفرة النفطية لتشمل المطاعم وصناعة الأغذية والورق والبلاستيك.

وتتولى العليان مسؤولية أنشطة العمل التجاري والاستثمارات العائدة لمجموعة العليان في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط المساهم في أكثر من 40 شركة عملاقة، وسبق أن أسست برنامج العليّان للعمل الوطني النسائي للتوظيف والتطوير عام 2004  بهدف زيادة عدد المهنيات اللواتي لا يشكلن سوى نسبة ضئيلة من إجمالي القوى العاملة في المملكة العربية السعودية.

وسبق أن اختارت مجلة «أرابيان بيزنس الاقتصادية» سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان ثاني أقوى شخصية نسائية عام 2011 ضمن قائمة أقوى 100 سيدة عربية، ومنحها ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف، عام 2012 الوسام الملكي السويدي للنجم القطبي من الطبقة الأولى.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة تطوير الأحساء

إنشاء هيئة تطوير الأحساء.. مرحلة جديدة من الازدهار

أستمع الي المقالأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمرًا ملكيًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.