الريادة في الابتكار

المؤسسات السعودية وتحقيق الريادة في الابتكار بالشرق الأوسط

أكدت شركة  “إس إيه بي”، عملاقة التقنية العالمية، إن الجهات التي عززت الريادة في الابتكار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد ساهمت في وصول قيمة سوق تقنية المعلومات في المنطقة إلى أكثر من 77 مليار دولار في عام 2021.

وجاءت على رأس تلك الجهات التي حققت الريادة في الابتكار بالمملكة العربية السعودية: وزارة المالية (المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية) ومجموعة شركات “باسمح” التجارية والصناعية.

وفي هذا السياق أعلنت “إس إيه بي” عن الفائزين في “جوائز إس إيه بي للجودة” التي تُكرّم نجاح العملاء في عام 2020. وفازت الجهات المذكورة في هذه الجوائز تقديرًا لتميّزها في الابتكار وتكريمًا لأهم مبادرات التحوّل الرقمي التي أنجزتها. وصُنّفت الجهات الفائزة والشركاء التقنيون في منظومة “إس إيه بي” لقنوات التوزيع ضمن ثلاث فئات شملت: “إحداث التحول في الأعمال”، و”التسليم السريع”، و”برمجيات SAP S/4HANA Move”.

وتم تنظيم حفل توزيع الجوائز بمركز  “إس إيه بي هاوس” في إكسبو 2020 دبي وشهد إلقاء مسؤولين من “إس إيه بي” كلمات بهذه المناسبة؛ حيث تحدّث كل من توماس بامبرغر؛ رئيس قطاع مشاركة وتجربة العملاء، ورافي براودا؛ رئيس قسم مشاركة وتجربة العملاء في جنوب منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

الريادة في الابتكار

بدأت المؤسسات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العودة إلى الاستثمار في تحديث بُناها التقنية؛ باعتبارها أساسًا للمضيّ في مسيرة التحوّل الرقمي، وذلك مع بدء التعافي من آثار جائحة كورونا؛ ونتيجة لذلك من المنتظر أن تصل قيمة سوق تقنية المعلومات في المنطقة إلى 77 مليار دولار في عام 2021، وفقًا لتقرير حديث صادر عن شركة “آي دي سي” للأبحاث.

وابتدأ الحفل بجولة للمشاركين في أنحاء مركز “إس إيه بي هاوس” البالغة مساحته 900 متر مربع، والذي يعرض حلول تجربة العملاء المبتكرة من “إس إيه بي” وشركائها. ويتضمّن هذا المرفق نفقًا مصممًا لمنح الزوار تجربة غامرة، ولعبة تفاعلية في رياضة الفروسية، وعرضًا لمنصة PODway من “إس إيه بي” الخاصة بأصحاب الهمم، وعرضًا لتطبيق “كستمر تشيك آوت” من “إس إيه بي” SAP Customer Checkout للابتكار في قطاع التجزئة.

من جهته هنّأ توماس بامبرغر الفائزين بجوائز “إس إيه بي” للجودة على تحقيق التحول الرقمي والابتكار خلال العام الماضي، وخصّ بالذكر وزارة المالية (المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية) ومجموعة شركات باسمح التجارية والصناعية من المملكة العربية السعودية.

وقال: “خضعت الجهات المشاركة لعملية تحكيم صارمة لضمان استيفاء الفائزة منها للمبادئ العشرة للجودة، والتي تضمن تحقيق التميز بناءً على الأساليب التي أثبتت جدواها، والأدوات الفعالة، والخبرة، والقدرة على إصدار الأحكام السليمة. وقد عملت الجهات الفائزة بنجاح مع شركائنا في قنوات التوزيع؛ لتخطيط أهداف العمل وتوظيف الحلول المتطورة ووضع مؤشرات أداء رئيسية واقعية لضمان استمرارية التقييم”.

وشمل الفائزون في فئة “إحداث التحول في الأعمال بشمال منطقة الشرق الأوسط” مجموعة شركات باسمح التجارية والصناعية من السعودية مع الشريك “لابز”، والجهاز الوطني للإيرادات في البحرين مع “إنفنيو بزنس سولوسنز المحدودة”، و”إنغرو كوربوريشن المحدودة” من باكستان مع “إي واي فورد رودز”، وهو الفوز الثاني على التوالي لـ ” إنغرو” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أما في فئة “التسليم السريع” فضمّ الفائزون وزارة المالية (المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية) في المملكة العربية السعودية مع الشريك “شركة البلاد العربية المحدودة”، وشركة “أم الحول للطاقة” في قطر مع شركة “كار تكنولوجيز”، وشركة “كيه إلكتريك” من باكستان مع شركة “تالي ماركس للاستشارات”.

وفي فئة “برمجيات SAP S/4HANA Move” فازت شركة “سيراميك رأس الخيمة” من دولة الإمارات مع “إي بورن للاستشارات”، وشركة “ويسترن إنترناشيونال المحدودة” من الإمارات مع “دي إكس سي تكنولوجي ميدل إيست”، و”فارما أوفرسيز” من مصر مع الشريك “إيه إس تي”.

اقرأ أيضًا:

كيف يمهد تعاون “جرين هاوس” وإنستجرام الطريق أمام الشركات الناشئة في مجال الأزياء؟

واقع ريادة الأعمال بالمملكة.. بين التمويل والحضانات والجامعات

أسبوع ريادة الأعمال العالمي.. ريادة لقصص نجاح ومستقبل مشرق

الابتكار في المشاريع الصغيرة.. خطوة مهمة لازدهار الشركات

د. هنادي المباركي لـ “رواد الأعمال”: توفير بيئة استثمارية جاذبة من أهم نتائج المؤتمر الخليجي الافتراضي الأول

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دور الابتكار في دعم رواد الأعمال

دور الابتكار في دعم رواد الأعمال.. نماذج عالمية

يبدو بديهيًا الحديث عن دور الابتكار في دعم رواد الأعمال، والدفع بمشروعاتهم قدمًا، فالأصل أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.