“الجوازات”: وصول 614 ألف حاج للمملكة بزيادة 10% عن العام الماضي

أعلنت المديرية العامة للجوازات، عن عدد الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، الذي بلغ منذ بدء القدوم وحتى نهاية أمس (614.918) حاج.

وأشارت المديرية العامة للجوازات، إلى أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ (596.719) حاج، فيما قدم عن طريق البر (11.551) حاج، وعبر البحر (6.648) حاج، وذلك بزيادة (57.643) حاج عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 10%.

جدير بالذكر، أن المديرية العامة للجوازات هي قطاع يتبع وزارة الداخلية ويعمل تحت مظلة الأمن العام في المملكة العربية السعودية، وتقدم خدمات الإقامة في المملكة والقدوم إليها والمغادرة منها، وأعمال إصدار الجواز السعودي.

كما كان مجلس الوزراء، أصدر قرارًا باستثناء القادمين للعمرة وزيارة المسجد النبوي من حكم حظر التنقل خارج نطاق مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة الوارد في الفقرة (أ) من المادة (3) من تنظيم معاملة القادمين للمملكة بتأشيرات دخول للحج أو العمرة وغيرها، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 42) وتاريخ 18 / 10 / 1404هـ.

وأقر مجلس الوزراء، خلال جلسته، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، هذا القرار بعد اطلاعه على خطة التنفيذ المحدثة لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (137 / 37) وتاريخ 18/8/1440هـ.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. استثناء القادمين للعمرة من حظر التنقل خارج نطاق مكة والمدينة وجدة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تقدم دورة بعنوان «المحاسبة في شركات المقاولات»

تعقد الهيئة السعودية للمقاولين، خلال الفترة من 14 إلى 16 أغسطس الجاري، دورة تدريبية افتراضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.