التواصل عبر لينكد إن

لماذا يختار رواد الأعمال التواصل عبر لينكد إن؟

هل ما زلت تسأل نفسك: “لماذا يختار رواد الأعمال التواصل عبر لينكد إن؟”؛ إذ يفترض الكثير من الناس أن الاستخدام الوحيد لموقع التواصل الاجتماعي “لينكد إن” هو البحث عن وظيفة جديدة، في الواقع يبدو هذا هو الحال عندما تم إطلاق المنصة في عام 2003، ولكن حاليًا يتم استخدام هذا الموقع لأغراض تجارية مثل: بناء العلاقات مع المهنيين ذوي التفكير المماثل، والاطلاع الدائم على اتجاهات الصناعة واكتشاف العملاء المحتملين الجدد الذين يُمكن أن يصبحوا عملاء.

وبينما تستقطب منصات التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام مجموعة واسعة من الجماهير يتخصص موقع لينكد إن في المهنيين والشركات؛ ما يجعله قناة لا تُقدر بثمن لرواد الأعمال الذين يتطلعون إلى توسيع نطاق أعمالهم التجارية واقتحام المزيد من الأسواق في مختلف دول العالم.

أكثر من 53 مليون رائد أعمال على لينكد إن

بحسب الإحصائيات التي أُجريت في جامعة “ستانفورد” الأمريكية مؤخرًا فإن هناك نحو أكثر من 53 مليون رائد أعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يستخدمون منصة لينكد إن؛ حيث يُشارك رواد الأعمال بشكل كبير على “لينكد إن” ويستخدمون المنصة كمجتمع للتواصل معه والتعلم من رواد الأعمال الآخرين ومتابعة رواد الأعمال الناجحين المؤثرين وللقراءة حول كيفية تحقيق المزيد من النجاح على المستوى المهني.

اقرأ أيضًا: تطبيقات جديدة للتواصل الاجتماعي.. عالم افتراضي مُذهل

لا تعتقد أنه نظرًا لأن عملك صغير فإنه لا يحتاج إلى صفحة ملف تعريف على لينكد إن، في الواقع تحتل ملفات تعريف الشركة الموجودة على الموقع، والتي تُسمى صفحات الشركة، مرتبة عالية في نتائج البحث؛ لذا فإن امتلاك ملف يسرد المعلومات الأساسية حول عملك أمر مفيد، وكمكافأة تُوفر المنصة بيانات على صفحات الشركة مثل: المعلومات الديموغرافية حول متابعيك والمقاييس في كل تحديث تنشره، بالتأكيد هي تُساعدك في فهم عملائك بشكل أفضل.

أضف إلى ذلك أنه يُمكنك أن تُظهر للعملاء المحتملين أنك خبير في مجالك، أنشئ عنوانًا رئيسيًا ملهمًا، وحمِّل صورة احترافية، وأظهر روح شركتك من خلال سيرة ذاتية قوية وجيدة الصياغة، أيضًا يُمكنك إضافة أي عروض تقديمية ومقاطع فيديو ومحتوى منشور ورسوم بيانية يُمكن أن تعرض تجربة عملك، ومن الجيد أيضًا دمج الكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك في صفحة شركتك وملفك الشخصي.

لماذا يختار رواد الأعمال التواصل عبر لينكد إن؟

ويُناقش موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية لماذا يختار رواد الأعمال التواصل عبر لينكد إن؟

الظهور بثقة ووضوح

ليس من قبيل المبالغة في القول إن ملفك الشخصي على موقع لينكد إن هو القلب النابض لوجودك على المنصة، إن قضاء وقت ممتع في إكمال ملفك الشخصي على لينكد إن يعني أنك تظهر بوضوح وثقة ومصداقية وستجسد جوهر نفسك وعملك ليراه الزوار والعملاء المحتملون.

علاوة على ذلك يُوفر ملفك الشخصي على المنصة فرصًا متعددة ومبتكرة لتوصيل رسالتك بطريقة مكتوبة ومرئية، كما يضيف فريق المنصة ميزات جديدة طوال الوقت لإبراز ملفك الشخصي بشكل أكبر، وهذا ما يدفع رواد الأعمال إلى التواصل عبر لينكد إن.

اقرأ أيضًا: نصائح من رواد الأعمال لا غنى عنها لتحقيق النجاح

الاستمرارية في التواصل

يفضل رواد الأعمال التواصل عبر لينكد إن نظرًا لأن لينكد إن من أكبر الشبكات الاحترافية في العالم فلا داعي للتردد بشأن تواجدك على هذه المنصة المهنية الأكثر تأثيرًا على الإطلاق، عندما تفخر بملفك الشخصي على موقع لينكد إن ستتمتع بالثقة في التواصل مع الأعضاء الآخرين والعملاء المحتملين.

وكذلك تستطيع بناء شبكتك المهنية من خلال التواصل مع الأشخاص الذين عملت معهم سابقًا أو حاليًا، والعملاء السابقين، والعملاء الحاليين، والأشخاص في المؤسسات التي أنت عضو فيها بالفعل، وكذلك الاتصالات خارج شبكتك الحالية.

تعزيز قدرات محتوى العلامة

بصفتك رائد أعمال مُبتدئًا عندما تقوم بإنشاء ملف تعريف خاص بك على لينكد إن والبدء في التواصل مع أعضاء المنصة الآخرين فأنت تمتلك القدرة على إنشاء محتوى يتعلق بعلامتك التجارية وعملك، في الواقع يُعاني العديد من رواد الأعمال لمعرفة ما يجب أن يتحدثوا عنه، وتتضمن بعض الأفكار: القصص الشخصية، والمشاريع التي تعمل عليها، وشهادات العملاء، والإجابة عن نقاط معاناة العملاء والنصائح القيّمة التي سترتقي بك إلى “خبير” في مجالك في أذهان اتصالاتك.

من خلال إنشاء هذا المحتوى فإنك تقوم ببناء عامل المعرفة مثل: الثقة الذي تُبنى عليه الشبكات عبر الإنترنت، ويجب عليك أيضًا التعامل مع محتوى زملائك من خلال الإعجاب أو التعليق أو مشاركة منشوراتهم ومقالاتهم، بالتأكيد يُكافئ لينكد إن هذا التفاعل وسيحصل المحتوى الخاص بك على قدر أكبر من الظهور بسبب جهودك.

تأسيس قيادة فكرية عن طريق التواصل عبر لينكد إن

في كثير من الأحيان يُحاول رواد الأعمال وأصحاب الأنشطة التجارية إظهار خبرتهم لإثبات المصداقية والتفوق في المنافسة، ومع ذلك عندما تُشارك في مجموعات وتنخرط في محادثات، إلى جانب مشاركة المحتوى المتعلق بعلامتك التجارية، يُمكن أن يُساعدك موقع لينكد إن في بناء قيادة فكرية واكتساب سمعة كونك خبيرًا في مجالك.

اقرأ أيضًا:

نصائح جاك كيلبي لرواد الأعمال.. روشتة الاستقلال المالي

العمل الحر أم الوظيفة؟.. حان الوقت لاتخاذ القرار

5 أمور يجب أن تعرفها عن اقتصاد المعرفة.. تطورات متلاحقة

الاستغلال الفكري للموظفين.. استراتيجية الاستثمار في المواهب!

5 أسباب لنجاح الأثرياء في العالم.. عادات مُلهمة للنجاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

إيلون ماسك

إيلون ماسك وصفقة شراء تويتر

نجح إيلون ماسك في الفوز لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار في صفقة ستحول السيطرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.