“التنمية العقارية” يُودع 863 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني”

أعلن صندوق التنمية العقارية، إيداع مبلغ 863.8 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في شهر مايو 2019، منها 140.3 مليون ريال دعمًا لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، و723.5 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين.

وقال خالد بن محمد العمودي، المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، إن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها في حسابات مستفيدي التمويل العقاري المدعوم، ومبادرة القرض السكني المدعوم للعسكريين، بلغ نحو 4 مليارات و568.7 مليون ريال.

وأضاف أن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حسابات مستفيدي «التمويل العقاري المدعوم»، منذ بدء برنامج القرض في يونيو 2017 وحتى مايو 2019، بلغ 838.1 مليون ريال، بينما بلغ إجمالي المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي «القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة»، 3 مليارات و730.6 مليون ريال، تُقدم كقرض حسن يُسدد بعد الانتهاء من سداد القرض الأساسي.

وأكد أن المبالغ التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين، تؤكد مدى حرص الصندوق على دعم المواطنين المستفيدين من القروض العقارية المدعومة، لافتًا إلى أنه يتابع خطوات المستفيدين لتملك المسكن الأول؛ حيث تصرف مبالغ الدعم مع نهاية كل شهر ميلادي، لضمان وصول المبلغ قبل خصم قسط التمويل من حسابه البنكي.

وفي سياق متصل، أكد العمودي، إن صندوق التنمية العقارية يواصل مسيرته في إيداع مبالغ الدعم في حسابات المستفيدين بشكل شهري حسب العقود الموقعة معهم، فضلًا عن تقديم خدماته لكل المستفيدين المسجلين في قوائمه، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتسريع الحصول على قروضهم العقارية.

ولفت إلى أن جميع فروع الصندوق ستواصل العمل لتقديم الخدمات لكل المواطنين طوال أيام الأسبوع.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات قيادة المملكة لتوفير كل التسهيلات، التي تُمكن المواطنين من تملك المسكن الأول، وتعزيزًا لأهداف برنامج الإسكان، المتمثل في رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 60% بحلول عام 2020 والوصول إلى 70% في عام 2030.

جدير بالذكر، أن صندوق التنمية العقارية، أعلن عن تخصيص أكثر من 285 ألف قرض عقاري مدعوم للمستفيدين المسجلين في قوائم الصندوق، كما أطلق العديد من المبادرات خلال العامين الماضيين، منها «تعجيل الحصول على القرض العقاري» دون الحاجة للانتظار.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.