التدريب التقني

السعودية ضمن العشر الأوائل دوليًا.. التدريب التقني التاسع في مؤشر المعرفة العالمي

قفز التدريب التقني السعودي قفزة نوعية فاحتل الترتيب التاسع ضمن العشر الأوائل دوليًا في مؤشر المعرفة العالمي لعام 2021 متقدمًا 3 مراكز عن العام الماضي؛ حيث أعلنت عن الترتيب مؤسسة محمد بن راشد أل مكتوم اليوم الاثنين 13 من ديسمبر في مجال التدريب التقني والمهني.

ويجدر بالذكر أن التدريب التقني والمهني السعودي تقدم 74 مركزًا في مؤشر المعرفة العالمي لعام 2020 مقارنةً بعام 2019م؛ إذ بلغ المؤشر العام لها 50.9 نقطة، مرتفعًا عن المتوسط الدولي البالغ 46.7 نقطة؛ ما يُعد تقدمًا ملحوظًا للعام الثاني على التوالي إذ كانت المملكة قد تقدمت أيضًا 24 مركزًا في عام 2019 مقارنةً بعام 2018.

ويأتي مؤشر المعرفة العالمي نتاجًا لمبادرة مشتركة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، التي أُعلِنَ عنها في قمة المعرفة للعام 2016، تأكيدًا على الدور الاستراتيجي للمعرفة وأهمية توفير أدوات منهجية لقياسها.

يشار إلى أن منهجية مؤشر المعرفة العالمي 2021 ضمت 154 دولة خلال العام الجاري، وكان عدد الدول بنسخة العام الماضي 138 دولة، حيث ان المتغيرات الكليه 232 متغير منهم 155 متغيرات أصلية و77 تم بناءها من جديد.

ويهتم “مؤشر المعرفة العالمي” بالطبيعة متعددة الأبعاد لأنظمة المعرفة في جميع السياقات والتطبيقات المتعلقة بالبنى الاقتصادية والاجتماعية، ويقيس المعرفة على مستوى 7 قطاعات هي: التعليم قبل الجامعي، والتعليم التقني والتدريب المهني، والتعليم العالي، والبحث والتطوير والابتكار، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاقتصاد، والبيئات التمكينية.

اقرأ أيضًا:

غرفة جازان تقدم ورشة عمل بعنوان «المدخل لنظام المنافسة»

منصة دروب تقدم دورة تدريبية حول «التخطيط الاستراتيجي للمنظمات»

وزارة الموارد البشرية تطلق حزمة من المبادرات لدعم رواد الأعمال

“هدف” يعقد ندوة حول تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد في بيئة العمل

غرفة المدينة المنورة تنظّم دورة التصميم الإنشائي

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تقدم دورة تدريبية حول «إدارة المخاطر»

تنظّم منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، دورة تدريبية بعنوان «إدارة المخاطر». وتأتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.