التأمينات الاجتماعية تُطلق حملة «شيك على تسجيلك» لحفظ حقوق الموظفين

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إطلاق حملة توعية بعنوان «شيك على تسجيلك»، والتي تهدف إلى حفظ حقوق موظفي وموظفات منشآت القطاع الخاص بالمملكة.

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن الحملة تهدف إلى التعريف بمدى أهمية تحقق الموظفين والموظفات من التسجيل في التأمينات الاجتماعية من قِبل صاحب العمل، والتأكد من صحة أجر الموظف المسجل في نظام العمل.

كما تهدف الحملة، إلى تجنيب الموظف من حرمانه وعائلته من المزايا التي سيحصل عليها عند تسجيله، وتحذير أصحاب العمل من العقوبات التي قد تقع عليهم في حال عدم تسجيل موظفيهم وتقييد الأجر الحقيقي للموظف.

وفي سياق متصل، قال عبد الله بن محمد العبد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؛ إن المؤسسة تحرص على حفظ حقوق جميع عملائها من المشتركين السعوديين وغير السعوديين.

وناشد العبد، جميع الملتحقين بالعمل أهمية التأكد من تسجيلهم في النظام وإثبات صحة الأجر المسجل من خلال موقع المؤسسة، لافتًا إلى أن عدم تسجيل صاحب العمل للموظفين في نظام التأمينات الاجتماعية يُعتبر تحايلاً على أحكام النظام، الأمر الذي يتسبب في إهدار حقوقهم بتقاضي المقدار العادل مستقبلًا من المعاشات أو التعويضات عن إصابات العمل.

وشدد العبد، على ضرورة الالتزام من قبل أصحاب العمل بتسجيل الموظفين وفق أجورهم الصحيحة.

اقرأ أيضًا: “التأمينات الاجتماعية” توضح موقف أبناء المُشترك عند وفاته

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أسبوع الصناعة

الخريف في افتتاح أسبوع الصناعة: أدعو رواد الأعمال للاستفادة من مبادرات “صنع في السعودية” و”توطين الصناعة”

افتتح الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف؛ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، متذ قليل فعاليات أسبوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.