“الإسكان” توقع اتفاقيات لتشييد 6089 وحدة سكنية

وقعت وزارة الإسكان السعودية ممثلة ببرنامج “سكني”، عددًا من الاتفاقيات مع شركات التطوير العقاري؛ وذلك لتنفيذ وبناء 6089 وحدة سكنية متنوعة ما بين: فيلا، وتاون هاوس، وشقة، جاء ذلك على هامش مؤتمر “سكني” الذي انطلق أمس الأحد.

وتستهدف الاتفاقيات الموقعة 7 مناطق لإنشاء مشاريع سكنية متكاملة من حيث البنية التحتية، والمرافق الخدمية. وشملت الاتفاقيات شركة: دار، وإعمار للاستثمار والتطوير العقاري، وذلك لتنفيذ 116 وحدة سكنية من نوع فيلا في مشروع سرايا الغروب بمدينة الخبر.

وضمت الاتفاقية شركة أسيك السعودية المحدودة لبناء مشروعي “الأصداف” في مدينة الخبر، ومشروع “تكاتف” بمكة المكرمة، إذ يوفر الأول 115 وحدة سكنية من نوع فيلا، فيما يوفر الآخر 250 وحدة سكنية من نوع تاون هاوس.

وشملت، أيضًا، شركة درة المدائن للتطوير وذلك لتنفيذ مشروع الفلاح في تبوك الذي يضم 504 وحدات سكنية من نوع فيلا وتاون هاوس.

وتضمنت شركة سمو الاستثمارية لتطوير مخطط إشبيلية في محافظة عنيزة، الذي يوفر 52 وحدة سكنية من نوع فيلا، وشركة عنان العقار لتنفيذ 154 وحدة من نوع فيلا بمشروع ضاحية طرفة في بريدة.

وتكفلت شركة لدن للاستثمار بتطوير مشروع مجمع التخصصي السكني بالرياض، الذي يضم 656 وحدة سكنية ما بين فيلا وشقة سكنية، وشركة طراز العربية بتنفيذ 239 وحدة سكنية من نوع شقق وفلل تاون هاوس في مشروع “إسكان الأحساء”.

وكانت شركة حمد وأحمد المزيني ضمن الاتفاقية وأسند إليها تطوير 990 شقة سكنية في مشروع إسكان شمال المطار في محافظة جدة، وشركة الحاكمية لتنفيذ 740 وحدة سكنية من نوع فيلا في مدينة الدمام.

وتضمنت الاتفاقيات شركة مباني الصفوة لتنفيذ 3 مشاريع، اثنان منها في محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير، وهما مشروع خميس قاردن؛ الذي يوفر 1316 شقة سكنية، ومشروع “خميس قاردن 2” الذي يوفر 630 شقة، كذلك مشروع “ريحانة الصفوة” بمدينة نجران، الذي يوفر 327 وحدة سكنية من نوع فلل وتاون هاوس وشقق.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت، في وقت سابق، عن الدفعة الثانية عشرة والأخيرة لبرنامج “سكني” 2018. وخصصت الوزارة، في نوفمبر الماضي، نحو 10.35 ألف خيار تمويلي للمستفيدين بمنطقة الجوف، وذلك منذ انطلاق برنامج “سكني” العام الماضي وحتى الدفعة الحادية عشر منتصف الشهر الماضي.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تختتم برنامجًا تدريبيًا لاستعراض بناء وإدارة الشراكات في القطاع الثالث

اختتمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا بعنوان: بناء وإدارة الشراكات الفاعلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.