اتفاقية تعاون بين “سابك” وبنك التنمية الاجتماعية لتمويل المشروعات الصغيرة

وقعت الشركة السعودية للصناعات الاقتصادية “سابك”، مع بنك التنمية الاجتماعية، اتفاقية تعاون؛ لتقديم الدعم التمويلي للمنشآت الصغيرة، من خلال الفرص المدرجة تحت مبادرة “نساند”، ضمن توجهات بنك التنمية الاجتماعية التي تستهدف الربط بالفرص النوعية للمشاريع الصغيرة، في القطاعات ذات الأولوية في المملكة.

وتسعى الاتفاقية؛ لتوفير حزمة من المنتجات التمويلية والخدمات الغير مالية، لصالح المشاريع الصغيرة؛ للاستفادة من فرص الأعمال في المحتوى المحلي ضمن مبادرة “نساند” لشركة سابك؛ بهدف خلق وتأهيل مشروعات تجارية في مختلف الصناعات والقطاعات ذات الجدوى الفنية والاقتصادية.

وتأتي هذه الاتفاقية لتخدم مستهدفات استراتيجية متوازية مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 م ، من ابرزها : تعزيز مساهمة القطاع الخاص في المحتوى المحلي ، وزيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي ،و المساهمة في تخفيى معدلات البطالة و زيادة التوطين في قطاع النفط والغاز .

يشار إلى أن الاتفاقية سينتج عنها أطلاق منتج مشترك بين بنك التنمية و سابك، وهو منتج “جود” التمويلي، الذي تم تطويره من قبل بنك التنمية لتمويل المشاريع الصغيرة في مجال الصناعة ولدعم المحتوى المحلي، من خلال تمويل مشاريع صناعية بأسقف تمويلية تصل حتى “4” مليون ريال للمشروع الواحد .

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حائل

نائب أمير منطقة حائل يرعى حفل افتتاح مؤتمر الاتجاهات الحديثة في العلوم التربوية الثاني

نيابة عن صاحب السموّ الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، رعى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.