إنجازات وزارة الرياضة

إنجازات وزارة الرياضة في 2021

عديدة هي إنجازات وزارة الرياضة السعودية التي حققتها خلال العام الجاري، كما تتولى تنظيم القطاع الرياضي، والنهوض بمقوماته، وتوفير منشآت عصرية لتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتحقيق تميز محلي وعالمي.

وتهدف الوزارة كذلك إلى زيادة نسبة ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، وإيجاد برامج رياضية مبتكرة لتوسيع قاعدة الممارسين من كل فئات المجتمع وتنمية قدرات وطاقات الشباب، وتوسيع قاعدة المدربين والمتطوعين في المجال الرياضي، وتعزيز مشاركة المرأة السعودية في الرياضة.

وهي تسعى أيضًا إلى صناعة رياضة تنافسية على مستوى عال، وتمكين وحوكمة الهيئات الرياضية ورفع كفاءتها، وتعزيز دور الإعلام الرياضي في ترسيخ ثقافة الرياضة ونشر مبادئها وقيمها، ورفع مستوى الحضور والتمثيل السعودي في الساحة الرياضية الدولية.

وقبل أن نتطرق إلى إنجازات وزارة الرياضة السعودية خلال العام الجاري أحرى بنا الإشارة إلى أنها تعمل على تطوير كفاءة وجودة المنشاَت والمرافق الرياضية، وتعزيز كفاءة إدارة المنشآت والمرافق الرياضية وتحسين بيئة الملاعب، وحسن استثمار المنشآت الرياضية والشبابية للوزارة.

وتعمل الوزارة على تعزيز الاستدامة المالية للقطاع ومساهمته في دعم الاقتصاد الوطني، وإيجاد فرص وبيئة جاذبة للفعاليات والاستثمار في القطاع، وتخصيص الأندية ورفع قدرتها التنافسية، وتطوير الأداء المؤسسي وترسيخ ثقافة التميز والمساءلة والشفافية، وتحسين كفاءة وإنتاجية الموظفين، ورفع كفاءة البرامج والخدمات، وترسيخ مبادئ المساءلة والشفافية، وتعزيز الشراكات مع القطاعات الثلاث (الحكومي والخاص وغير الربحي) لدعم المشاريع والبرامج الرياضية.

إنجازات وزارة الرياضة

اقرأ أيضًا: ولي العهد يشهد جائزة السعودية الكبرى STC لسباق الفورمولا 1

إنجازات وزارة الرياضة السعودية 2021

ويرصد «رواد الأعمال» بعض إنجازات وزارة الرياضة السعودية خلال العام الجاري، وذلك على النحو التالي..

  • مشروع التصنيف الإداري

أحد إنجازات وزارة الرياضة السعودية، خلال العام الجاري، إطلاق مشروع التصنيف الإداري للأندية الرياضية، والذي سوف يسهم في رفع مستوى حوكمة العمل وتحسين المكافآت الممنوحة للأندية، على أن يبدأ العمل به من الموسم الرياضي المقبل 2022-2023م.

ووفقًا للآلية المتبعة في المشروع سيتم تصنيف الأندية إلى (6) فئات، بناءً على ما ستحصل عليه من نتائج في نظام الحوكمة نهاية الموسم الرياضي الحالي 2021-2022م، على أن يستمر العمل بهذه الآلية في نهاية كل موسم رياضي وفق البنود المعتمدة.

اقرأ أيضًا: سباق الفورمولا 1.. المملكة تستضيف الحدث الأضخم لعالم سباقات السرعة

  • رالي داكار 2021

ومن أبرز إنجازات وزارة الرياضة السعودية: استضافة المملكة رالي داكار 2021 للموسم الثاني على التوالي، بمشاركة أكثر من 500 متسابق من مختلف دول العالم بمسافة تزيد على 7600كم.

وشهد الرالي نجاح 5 متسابقين سعوديين في الوصول إلى خط النهاية، وهم: يزيد الراجحي وصالح العبد العالي وياسر بن سعيدان ومشعل الغنيم وسعيد الموري.

  • دورة الألعاب الآسيوية «الرياض 2034»

ولا يمكن الحديث عن إنجازات وزارة الرياضة السعودية دون التطرق إلى إعلان المجلس الأولمبي الآسيوي عن تعيين وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي نائبًا لرئيس المجلس الآسيوي عن دورة الألعاب الآسيوية «الرياض 2034»، التي حظيت المملكة بشرف تنظيمها لأول مرة.

  • الأداء الإعلامي

ومن ضمن إنجازات وزارة الرياضة تصدرها تقرير النصف الثاني لعام 2020 لأداء الأجهزة الحكومية في البرنامج الإعلامي الموحد «GRID»، بعد تحقيقها العلامة الكاملة في نسبة التفاعل مع الأجهزة الحكومية؛ إذ قدمت وزارة الرياضة جهودًا كبيرة؛ من خلال تعاونها المستمر مع الجهات الحكومية، ضمن إطار تعزيز دور المشاركة والتفاعل مع التواصل الحكومي والبرنامج الإعلامي الموحد «GRID».

إنجازات وزارة الرياضة

اقرأ أيضًا: موسم الرياض.. تنوع ترفيهي وأنماط جديدة للتسويق

  • رالي الشرقية الصحراوي

ونظمت وزارة الرياضة رالي الشرقية الصحراوي كجولة ثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة «باها»، والجولة الأولى من البطولة السعودية للراليات الصحراوية بمشاركة العديد من المتسابقين في الفئات الخمس.

ومن ضمن إنجازات وزارة الرياضة أيضًا الإعلان عن عودة الجماهير للملاعب بنسبة 40% بجانب عودة نشاط الصالات والمراكز الرياضية حسب بروتوكولات خاصة وتحصين كل العاملين.

اقرأ أيضًا: موسم الرياض 2021.. فعاليات ونجاحات

  • منصة نافس

ولعل واحدًا من أبرز إنجازات وزارة الرياضة إطلاقها منصة «نافس» لتراخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية المندرجة تحت برنامج جودة الحياة ضمن رؤية المملكة 2030.

ويُعد افتتاح وزير الرياضة البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد 23 بالصالة الرياضية في مدينة الملك عبد الله بجدة أحد إنجازات وزارة الرياضة السعودية خلال العام الجاري، وكذلك إطلاق برنامج دبلوم إدارة التسويق والاستثمار الرياضي لمدة سنة كاملة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق الاستثمارات العامة

صندوق الاستثمارات العامة والتوجه نحو قطاعي الترفيه والرياضة

كان مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، برئاسة الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، نائب رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.