إطلاق الشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية قريبًا

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مبادرة لتأسيس الشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية، التي اعتمد مجلس الوزراء تأسيسها ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، بهدف تطوير المنتجات الحرفية السعودية وتنظيم عملية تسويقها محليًا وعالميًا.

وقال الدكتور فيصل الخميس؛ مدير مبادرة الشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية، إنه تم دعم الشركة بـ 220 مليون ريال، لافتًا إلى أنها تهدف إلى المحافظة على تراث الحرف والصناعات اليدوية الوطنية، ورفع مهارات العاملين فيها بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير دخل متميز للمجتمعات المحلية، وخفض نسب الهجرة من القرى للمدن.

وأضاف الخميس أن الشركة ستتولى مهمة دعم الحرفيين المحليين عبر تزويدهم بالأدوات والمواد الأولية والتصاميم الراقية، بالإضافة إلى برامج التدريب ومراقبة جودة المنتجات، وتنظيم عمليات التسويق، علاوة على إنشاء علامة تجارية محلية، وتنظيم المعارض والمؤتمرات الخاصة بها.

يذكر أن الشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية، تعد إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التي تم إقرارها ضمن المرحلة الأولى لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة، وتسعى الهيئة إلى رفع عدد الوظائف المباشرة في قطاعات السياحة والتراث من 830 ألف وظيفة إلى 1.2 مليون وظيفة بحلول 2020.
وتأتي مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الجديدة في سياق المرحلة الأولى من برنامج التحول الوطني 2020 الجاري تفعيلها بالشراكة بين مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية و18 جهة حكومية، وتتضمن 755 مبادرة في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تناقش لائحة تنظيم ممارسات الأنشطة المتعلقة بالوقاية من الحريق والمصاعد

تنظّم غرفة الرياض، ممثلة في لجنة السلامة، الاثنين 30 مايو الجاري، ورشة عمل حول «لائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.