أكثر الهواتف ذكاءً

3 من أكثر الهواتف ذكاءً.. سرعة في الأداء وقدرة على الإنجاز

بطبيعة التطور التكنولوجي الذي ينمو يومًا بعد آخر توفر أكثر الهواتف ذكاءً كاميرات رائعة والأداء الذي تحتاجه للقيام بمهام متعددة وعمر بطارية كافيًا لتستمر طوال اليوم، وعندما يتعلق الأمر بشراء هاتف جديد فقد يفضل بعض الأشخاص الحصول على أكبر شاشة عرض ممكنة جنبًا إلى جنب المواصفات الأكثر تقدمًا؛ لذلك نتناول  3 من أكثر الهواتف ذكاءً في العالم.

لا شك أن مجموعة الميزات للهواتف الذكية مذهلة، إنه هاتفك الذكي وجهاز المراسلة الخاص بك ومتصفح الويب والكاميرا ومشغل الموسيقى ونظام تحديد المواقع العالمي “GPS” والمزيد، وبالطبع سيؤثر الهاتف الذكي الذي تختاره في حياتك بعدة طرق.

أكثر الهواتف ذكاءً في العالم

تمنحك أكثر الهواتف ذكاءً البقاء على اتصال بإحدى الطريقتين، أولًا: هناك خطة البيانات التي يتعين عليك شراؤها من مزود الخدمة الخلوية الخاص بك، وهي تُتيح لك الوصول إلى شبكة الإنترنت من خلال شبكتي 3G و4G، ثانيًا: يُمكن للهواتف الذكية أيضًا الاتصال بنقاط Wi-Fi والتي تُعالج البيانات بشكل أسرع بشكل عام، ولا تُحسب ضمن خطة البيانات الخاصة بك. وتحتوي معظم الهواتف الذكية أيضًا على خاصيتي Bluetooth وmicroUSB.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع حساب سناب شات.. طرق أكثر أمانًا

3 من أكثر الهواتف ذكاءً في 2021

من أهم الخصائص الأخرى للهواتف الذكية هي عمر البطارية الطويل؛ حيث يجب أن تكون البطارية قوية بما يكفي لدعم تدفق الفيديو وتصفح الإنترنت والتقاط الصور والفيديو وغيرها؛ لهذا السبب تتمتع معظم الهواتف الذكية بسعة بطارية كافية لتستمر لمدة يوم واحد على الأقل من الاستخدام العام.

1- هاتف سامسونج Galaxy S21 Ultra

يُعتبر سامسونج Galaxy S21 Ultra من أكثر الهواتف ذكاءً في العالم حاليًا، ويُعد خيارًا رائعًا لك مع واحدة من أفضل الكاميرات، وعمر بطارية رائع وتصميم متين ومجموعة كاملة من الميزات الأخرى؛ إذ يتميز Galaxy S21 Ultra بشاشة مقاس 6.8 بوصة مع معدل تحديث متكيف 120 هرتز ودقة رباعية عالية الدقة؛ لذا فهي تُعتبر من أفضل شاشات الهواتف الذكية في سوق الهواتف الذكية العالمي.

لسوء الحظ لا يأتي هاتف Galaxy S21 Ultra مع شاحن في الصندوق؛ لذا سيتعين عليك استخدام الشاحن الموجود لديك أو شراء واحد بشكل منفصل، كما يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية رباعية؛ حيث تأتي الأولى بدقة 108 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 من نوع Wide وتدعم PDAF ،OIS – والثانية تأتي بدقة 10 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/4.9 وتدعم dual pixel PDAF ،OIS ،10x optical zoom، والثالثة تأتي بدقة 10 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وتدعم dual pixel PDAF ،OIS ،3x optical zoom.

والرابعة تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وتدعم Super Steady video التي تشمل: dual pixel PDAF ،Super Steady video.

أما فيما يتعلق بتصوير الفيديوهات للكاميرا الخلفية فهي تتميز بجودة الـ 8K بمعدل التقاط 24/30 إطارًا في الثانية، وحصلت على جودة الـ 4K بمعدل التقاط 30/60 إطارًا في الثانية، وعلى جودة الـ 1080 بيكسل بمعدل التقاط 30/60/240 إطارًا في الثانية، وعلى جودة الـ 720 بيكسل بمعدل التقاط 960 إطارًا في الثانية، كما تدعم خاصية gyro-EIS وHDR10+ وstereo sound، وكذلك الـ slow motion والمسؤولة عن تصوير الفيديوهات بالحركات البطيئة.

اقرأ أيضًا: تأثير التواصل الاجتماعي في متابعة أداء الموظفين.. كيف يكون؟

2- هاتف iPhone 12 Pro Max

يحتوي هاتف iPhone 12 Pro Max على شاشة Super Retina XDR مقاس 6.7 بوصة أكبر مقارنة بجهاز iPhone 11 Pro Max، بالإضافة إلى ذلك فإن شاشة الجهاز محمية بدرع سيراميكية فريدة، إلى جانب ذلك، تتميز الشاشة بسطوع 1200 شمعة كحد أقصى، وDolby Vision وHDR10 +، ومجموعة ألوان واسعة، وTrue-tone ومعدل تحديث 120 هرتز.

وتتكون الكاميرا الخلفية لهاتف iPhone 12 Pro Max من 12 ميجا بيكسل عريضة + 12 ميجا بيكسل تليفوتوغرافي 5x زوم بصري + 12 ميجا بيكسل فائقة السرعة وأيضًا ماسح ضوئي LiDAR للوضع الليلي، كما تحتوي الكاميرا الأمامية على مستشعر كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل عريضة + SL 3D مستشعر العمق / القياسات الحيوية، وتتضمن مستشعرات الهاتف Lidar وFace ID ومقياس التسارع والجيرسكوب والقرب والبوصلة والبارومتر + أوامر Siri للغة الطبيعية والإملاء.

ويعمل iPhone 12 Pro Max، الذي يأتي ضمن أكثر الهواتف ذكاءً في العالم، ببطارية Li-Ion غير قابلة للإزالة+ شحن سريع20W + USB Power Delivery 2.0+ شحن لاسلكي 7W Qi و15 W MagSafe Wireless Charging، وعمل الهاتف بنظام تشغيل iOS 14، كما يأتي الهاتف بألوان مختلفة مثل: الجرافيت والفضي والذهبي والأزرق الباسيفيكي.

ونظرًا لكونه أكبر iPhone في النطاق؛ فمن المنطقي أن يمتلك هذا الهاتف أيضًا أكبر سعة بطارية تتناسب مع حجمه، وهذا يمنحه أيضًا أفضل عمر للبطارية؛ حيث تدعي Apple أنه يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 20 ساعة من تشغيل الفيديو، أو ما يصل إلى 12 ساعة من تشغيل الفيديو عند دفقه، وما يصل إلى 80 ساعة من تشغيل الصوت.

3- هاتف OnePlus 9 Pro

يعمل هاتف Oneplus 9 Pro، الذي يُعد من أكثر الهواتف ذكاءً، بنظام التشغيل Android v11، كما يعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة 2.8 جيجا هرتز، أحادي النواة ، Kryo 680 + 2.42 جيجا هرتز ، ثلاثي النواة ، Kryo 680 + 1.8 جيجا هرتز ، رباعي النواة ، Kryo 680). ويعمل على مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 888. وهو يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

ويحتوي الهاتف على شاشة “فلويد أموليد” بدقة 3216 × 1440 بيكسل وكثافة 525 بيكسل في البوصة، كما تبلغ نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9، ويتميز الهاتف الذكي بكاميرا رباعية: 48 ميجا بيكسل واسعة+ 8 ميجا بيكسل تليفوتوغرافي+ 50 ميجا بيكسل فائقة السرعة + 2 ميجا بيكسل عمق، بينما يوجد في الأمام مستشعر 16 ميجا بيكسل واسع، بالإضافة إلى ذلك فهو يتميز بمعايرة ألوان Hasselblad وفلاش LED مزدوج وHDR وبانوراما.

ويأتي هاتف OnePlus 9 Pro مدعومًا ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة، وتشمل ميزات الاتصال في الهاتف الذكي WiFi وBluetooth وGPS وVolte وNFC والمزيد.

اقرأ أيضًا:

أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين.. عزز هوايتك في التصوير

أفضل أجهزة أيباد.. التقنية البديلة للكمبيوتر المحمول

درون التصوير.. كيف تعزز مهاراتك؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

iPhone 13 Pro Max

iPhone 13 Pro Max.. إضافات حديثة ومميزات تنافسية

عقدت شركة Apple الرائدة في صناعة التكنولوجيا، مؤخرًا، حدثًا مهمًا كشفت خلاله النقاب عن سلسلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.