الأمن الإلكتروني

أكاديمية الأمن الإلكتروني تشهد تخريج أول دفعة من الشباب السعودي

أعلنت شركة “تريند مايكرو”، إحدى أبرز الشركات العالمية في مجال حلول الأمن الإلكتروني، والمدرجة في بورصة طوكيو، عن تخريج الدفعة الأولى من الشباب المواطنين من الأكاديمية السعودية للأمن الإلكتروني، التابعة لها؛ لتعزيز قدرة الشباب السعودي في المستقبل على الالتحاق بوظائف تقنية المعلومات والأمن الإلكتروني عالية القيمة.

ومن المنتظر أن تنمو سوق تقنية المعلومات في المملكة بحوالي 22 مليار ريال حتى العام 2023، وفقًا لتقرير صدر حديثًا عن شركة أبحاث السوق “تكنافيو”، وذلك في ضوء دعم الرؤية السعودية 2030 لنمو الاقتصاد المتنوع والأمن الإلكتروني والتحوّل الرقمي؛ حيث تواجه الشركات والمؤسسات السعودية في سعيها لإحداث هذا التحول الرقمي المنشود حاجة مُلحّة لتوظيف مختصين ذوي كفاءة ومهارات عالية في تقنية المعلومات والأمن الإلكتروني.

وتلقّت “تريند مايكرو” أكثر من 2,800 طلب إلتحاق بأكاديميتها من خريجين سعوديين جدد في مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب، وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى دعم نمو وظائف تقنية المعلومات في المملكة.

ويتضمن برنامج الأكاديمية السعودية للأمن الإلكتروني تطوير المهارات العامة والتقنية، بما في ذلك التدريب التقني والتدريب على المهارات الشخصية ومهارات التواصل، ويتضمن البرنامج تحديات مبتكرة خارجة عن المألوف ومصممة لاختبار القدرات الذهنية للمشاركين.

وينضم المتدربون إلى فرق مختلفة في مجالات متعدّدة تشمل تطوير الأعمال، والأنظمة والاستشارات الفنية، والهندسة، والتسويق، والدعم الفني، والعمليات، ما يمكّنهم من تحديد مواهبهم وتدعيم مسارهم المهني في المستقبل.

وخرّجت الأكاديمية، خلال برنامجها الذي يستمر لمدة عامين، الدفعة الأولى من طلبتها الذين التحقوا بالبرنامج وعددهم 10 شباب سعوديين ووجدو وظائف في منظومة “تريند مايكرو” من الشركاء والعملاء.

من جهته، قال الدكتور معتز بن علي؛ نائب الرئيس لدى “تريند مايكرو” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن الشركات السعودية بحاجة إلى “مواطنين سعوديين أذكياء يتمتعون بالمهارة التقنية والكفاءة التجارية” كي تتمكّن من دفع عجلات الاقتصاد الرقمي الوطني.

وأضاف “معتز” أن أكاديمية “تريند مايكرو” السعودية للأمن الإلكتروني، حققت نجاحًا بارزًا في تمكين الشباب السعودي المتعلّم من التميّز، فضلاً عن دعم أهداف الرؤية السعودية 2030 في الحصول على وظائف تقنية عالية وتمكين التحوّل الرقمي في البلاد”.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الزلفي

غرفة الزلفي تقدم ورشة حول «فن التعامل مع الآخرين»

تقدم غرفة الزلفي، ممثلة بإدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الثلاثاء 16 أغسطس الجاري، لقاءً بعنوان: «فن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.