أفضل 20 كاميرا للتصوير

أفضل 20 كاميرا للتصوير.. تكنولوجيا رائعة للمحترفين

تأتي أفضل كاميرا للتصوير الآن مزودة بمجموعة من التقنيات الرائعة، وسواء كنت تبحث عن الكاميرا المثالية لتوثيق مغامرات سفرك، أو طراز يُمكنه التقاط مناظر طبيعية خلابة، أو كاميرا سريعة لمواكبة الأحداث الرياضية والحياة البرية فلا يوجد نقص في الخيارات المتاحة التي تناسب جميع أنماط التصوير.

من ناحية أخرى يرغب مصورو المناظر الطبيعية دائمًا في الكاميرات التي تحتوي على أكبر عدد ممكن من الميجا بيكسل، وأوسع نطاق ديناميكي قدر الإمكان، وعمر بطارية رائع، وميزات داخل الكاميرا، فضلًا عن القدرة على تحمل الظروف الجوية المضطربة، وفي كثير من الأحيان يكون أداء ISO العالي، ومعدلات الإطارات العالية، والمخازن المؤقتة العميقة وأنظمة الضبط التلقائي للصورة السريعة ذات فائدة قليلة لمصوري المناظر الطبيعية.

وفي الوقت ذاته يُمكن أن تكون الميزات الأخرى، مثل: تثبيت الصورة داخل الجسم (IBIS)، مفيدة جدًا، خاصةً عندما تكون الكاميرات قادرة على الاستفادة من حركات المستشعر لتتبع النجوم أو لإنشاء صور عالية الدقة باستخدام تقنية إزاحة البيكسل، وكذلك التقاط نطاق أكثر ديناميكية عند التصوير بمستويات ISO أعلى، بالإضافة إلى القدرة على التركيز بسهولة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وتتطلب الكاميرا الجيدة لتصوير المناظر الطبيعية مجموعة قوية من العدسات عالية الأداء؛ إذ يجب أن يكون مصور المناظر الطبيعية قادرًا بشكل كبير على اختيار العدسات بناءً على احتياجاته الخاصة وميزانيته، وعلى الرغم من أن العديد من المصورين يواصلون الاعتماد على كاميرات DSLR التي لها سجل حافل في تصوير المناظر الطبيعية، فإن البعض يتحول نحو أنظمة أخرى.

أفضل كاميرا للتصوير

بينما تُقدم أفضل كاميرا للتصوير ذات التنسيق المتوسط ​​أفضل جودة صورة عامة لمصوري المناظر الطبيعية إلا أنها غالبًا ما تكون كبيرة وثقيلة ومكلفة للغاية، ولهذا السبب غالبًا ما يختار معظم المصورين المحترفين والمتحمسين كاميرات DSLR كاملة الإطار وكاميرات بدون مرايا لتلبية متطلباتهم، خاصة في مجال تصوير المناظر الطبيعية الخلابة، ومع ذلك يُمكن حتى للكاميرات ذات الإطار الكامل أن تكون ثقيلة للغاية ومكلفة بالنسبة للعديد من الهواة، وهو ما يجعل APS-C وأنظمة الاستشعار الأصغر خيارًا أفضل.

تجدر الإشارة إلى أن الأداء العام للكاميرا يُمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على العدسة التي تستخدمها؛ إذ تؤثر في مقدار الضوء الذي يدخل الكاميرا، وعمق مجال الصورة، وسلوك التركيز التلقائي، وأداء التثبيت.

أما الجوانب المادية للعدسة يُمكن أن تؤثر بشكل كبير في قابلية الكاميرا للحمل، ومن الأفضل الاستثمار في هيكل كاميرا أقل تكلفة وعدسات عالية الجودة بدلًا من هيكل كاميرا باهظ الثمن وعدسات رخيصة.

وبالنسبة للأشخاص الذين يبدأون رحلتهم في عالم التصوير الفوتوغرافي ربما تكون DSLR خيارًا رائعًا لكونها تحتوي على العديد من المزايا: فهي أرخص عمومًا من نظيراتها التي لا تحتوي على مرايا، وهناك مجموعة كبيرة جدًا من العدسات الجديدة والمستعملة.

اقرأ أيضًا: أفضل كاميرا تصوير للمحترفين.. تكنولوجيا تُنمّي الإبداع

أفضل 20 كاميرا للتصوير

لذا يسلط موقع «رواد الأعمال» الضوء على أفضل 20 كاميرا للتصوير، وهي كالتالي:

1- كاميرا Canon EOS 90D

تُعد كاميرا Canon EOS 90D ضمن أفضل 20 كاميرا للتصوير، وهي كاميرا SLR رقمية متوسطة المدى من نوع APS-C مزودة بمستشعر CMOS بدقة 32.5 ميجا بيكسل، ومزودة بأحدث معالج Digic 8 من Canon ومستشعر قياس محدث، وهو ما يسمح باكتشاف الوجه عند التصوير من خلال عدسة الكاميرا، علاوة على ذلك تتميز بنظام Dual Pixel AF من كانون للعرض المباشر وتصوير الفيديو، مع تركيز سريع وتتبع الهدف.

وتحتوي كاميرا Canon EOS 90D على محدد منظر بصري متوسط ​​الحجم وشاشة LCD تعمل باللمس مفصلية بالكامل، ويُمكنها التقاط صور متلاحقة بمعدل 10 إطارات في الثانية من خلال معين المنظر، و7 إطارات في الثانية بالمنظر المباشر، واللافت في هذه الكاميرا الرائدة أنها مقاومة للعوامل الجوية المضطربة، إضافة إلى ذلك تتضمن سماعة رأس وميكروفون ومنافذ USB-C بسرعات USB 2.0، وتشمل خيارات الاتصال: Wi-Fi وBluetooth.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

2- كاميرا Canon EOS 850D

إذا وضعنا جانبًا القيود المفروضة على قدرات الفيديو بدقة 4K فإن Canon EOS 850D هي كاميرا DSLR جذابة للغاية وتأتي بسعر معقول؛ حيث يُمكن الحصول عليها مُقابل 750 دولارًا، وتتميز بتصميم بلاستيكي متين، ولكنها خفيفة الوزن ويسهل حملها مع ترتيب تحكم جيد باللمس، كما أنها تُقدم صورًا جميلة جدًا بمستوى جيد من التفاصيل في نطاق واسع من الظروف.

ونظرًا لكونها كاميرا DSLR حديثة فإن EOS 850D لديها نظام Live View الذي يُتيح تكوين الصور على الشاشة على ظهرها، بالإضافة إلى محدد المناظر البصري؛ وهذا يعني أن هناك مستشعرات مخصصة للتركيز البؤري التلقائي وقياس التعريض الضوئي عندما يكون معين المنظر قيد الاستخدام، وفي وضع العرض المباشر يتم استخدام مستشعر التصوير في الكاميرا لجمع المعلومات الضرورية.

أضف إلى ذلك أن الكاميرا تدعم ميزة تسجيل الفيديو بدقة 4K UHD، والتصوير المستمر الأسرع، مع 7 إطارات في الثانية، والتصوير العادي باستخدام OVF، أو حتى 7.5 إطار في الثانية باستخدام المنظر المباشر، وتم تحسين عمر البطارية، كما تدعم الكاميرا أيضًا ميزة إنشاء فيديو بفاصل زمني.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

3- كاميرا Canon EOS R

في عام 2018 انضمت شركة كانون الرائدة في صناعة الكاميرا الرقمية أخيرًا إلى صفوف سوني ونيكون مع أول كاميرا لها إطار كامل بدون مرآة “Canon EOS R”.

تتميز كاميرا EOS R من Canon بتصميمها النحيف والحديث، مثلها مثل معظم الكاميرات ذات الإطار الكامل التي لا مثيل لها، وهي أخف وزنًا وأكثر إحكامًا من نظيرتها DSLR ذات الإطار الكامل، ومع ذلك فهي لا تزال تحتفظ بتصميم Canon المميز ومقبض يدوي مريح للغاية.

وقد تشعر بأن الأزرار الموجودة ضيقة بعض الشيء، فضلًا عن أنها لا تزال تحتوي على أقراص تحكم أمامية وخلفية بالإضافة إلى لوحة تحكم اتجاهية في الخلف، لكن حجم الجسم الأصغر أجبر Canon على إزالة الأزرار أو إعادة التفكير في كيفية تغيير الإعدادات أو تشغيل وظائف معينة، علاوة على ذلك يُوجد داخل EOS RP مستشعر 26.2 ميجا بيكسل CMOS يشبه إلى حد بعيد مستشعر Canon 6D Mark II، وتتشابه مجموعة الميزات أيضًا إلى حد ما، ولكن بطبيعة الحال هناك محدد منظر إلكتروني وليس بصريًا.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

4- كاميرا Canon 6D mark II

تحظى كاميرا Canon 6D mark II بسمعة إيجابية بين المصورين المحترفين في أنحاء العالم، والسبب في ذلك يرجع إلى المزايا التي توفرها، وبالنسبة لأولئك الذين يرفضون فكرة إنفاق آلاف الدولارات على الأنظمة الاحترافية فقد قدم الطراز 6D بديلًا ميسور التكلفة.

ولا تدعم الكاميرا ميزة تصوير الفيديو بدقة 4K وهو ما يجعل من الصعب التوصية بها لصانعي الأفلام اليوم، ولكن Live View تعمل بشكل جيد إذا كنت ترغب في بدء صناعة الأفلام، ومن ناحية نظام الضبط البؤري التلقائي تأكد أنه يُمكن الاعتماد تمامًا على كاميرا Canon 6D mark II في البيئات المستقرة، ونعتقد أن هذا الطراز سيكون جيدًا في حالات الإضاءة المنخفضة.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

5- كاميرا Sony Alpha a7 III

في حين أن هذا الطراز تم إطلاقه في فبراير 2018 فإن كاميرا Sony Alpha a7 III لا تزال تحتفظ بسمعتها الإيجابية بين جميع المصورين المحترفين، في هذا الطراز الرائد يُوفر مستشعر الإطار الكامل عالي الجودة 24 ميجا بيكسل صورًا رائعة في مجموعة واسعة من الظروف، فضلًا عن أن معين المنظر والشاشة يوفران معاينة جيدة.

ويُتيح المستشعر ومحرك المعالجة نطاق حساسية إجماليًا يبلغ ISO 50-204.800، ويشير ذلك إلى أن كاميرا Sony Alpha a7 III يجب أن تعمل بشكل جيد في الإضاءة المنخفضة، وفي الواقع تطالب شركة Sony بتحسين 1.5EV في جودة الصورة بشكل عام. ومن حيث الفيديو فإن هذه الكاميرا الرائعة قادرة على تسجيل لقطات بدقة 4K (3840 × 2160) على بطاقة الذاكرة بمعدل 30p / 25p و60 ميجا بت في الثانية أو 100 ميجا بت في الثانية.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

اقرأ أيضًا: أفضل كاميرا للتصوير بتكلفة تنافسية.. Pentax K1 II

6- كاميرا Sony Alpha a7R III

تُعد كاميرا Sony Alpha a7R III واحدة من أحدث الكاميرات عالية الدقة عديمة المرآة من سوني، مع بعض التحسينات المثيرة للإعجاب، وتُقدم هذه الكاميرا الرائعة مزيجًا مغريًا من الدقة العالية والأداء العالي، علاوة على ذلك يتحتوي على مستشعر Exmor R CMOS كامل الإطار بإضاءة خلفية تبلغ 42.2 ميجا بيكسل.

وباستخدام مستشعر كامل الإطار وعدسة صورة شخصية، مثل: 85 مم f / 1.8، من السهل جدًا إنتاج خلفيات ضبابية سلسة؛ لهذا السبب من المهم ضمان التركيز الصحيح، ومع تركيز اكتشاف الوجه والعين يكون معدل نجاح الصور الشخصية مرتفعًا جدًا، ودرجات لون البشرة مرضية، ومستويات التفاصيل يُمكن أن تكون مؤثرة للغاية.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

7- كاميرا Sony Alpha a9

تحتل كاميرا Sony Alpha a9 مكانة كبيرة لدى المصورين المحترفين، خاصة مصوري حفلات الزفاف والحركة والرياضة، إنها كاميرا 24 ميجا بيكسل كاملة الإطار غير مزودة بمرآة يُمكنها التصوير بمعدل 20 إطارًا في الثانية مع ضبط تلقائي للصورة.

وسرعة كاميرا a9 والتصوير الصامت سيكون لهما تأثير إيجابي في التقاط اللحظة المناسبة تمامًا دون أي انقطاع.

وتنبع كل هذه الإمكانيات من مستشعر صورة CMOS، والذي يتضمن دوائر معالجة أقرب إلى وحدات البيكسل ويتميز بذاكرة مدمجة لتوصيل كل هذه البيانات إلى المعالجات خارج اللوحة بمعدل يمكنها التعامل معه، إنها البنية التي تُمكّن الكاميرا من التصوير بمعدل 20 إطارًا في الثانية والقيام بذلك باستخدام مصراع إلكتروني سريع بما يكفي لتقليل تأثير الغالق المتداول.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

8- كاميرا FUJIFILM X-T30 II

قد لا يكون هناك الكثير من الترقية على X-T30 لكن Fujifilm X-T30 II لا تزال كاميرا صغيرة قادرة على إنتاج نتائج جذابة للغاية، إنها تحتوي على مجموعة رائعة من عناصر التحكم في التعرض.

تتميز كاميرا FUJIFILM X-T30 II بنفس مستشعر X-Trans BSI CMOS 4 APS-C بدقة 26 ميجا بيكسل، كما تستمر في توفير معين منظر إلكتروني OLED بحجم 2.36 مليون نقطة 0.39 بوصة مع معدل إطارات 100 إطار في الثانية، و425 نقطة تركيز بؤري تلقائي مع وحدات البيكسل للكشف عن الطور عبر الإطار بأكمله (100%).

بالإضافة إلى ذلك تتمتع الكاميرا بضبط بؤري تلقائي للوجه والعين بما في ذلك وظيفة تحديد الوجه، و30 إطارًا في الثانية للتصوير المستمر باستخدام الغالق الإلكتروني أو 8 إطارات في الثانية باستخدام المصراع الميكانيكي مع التركيز البؤري التلقائي أو التعريض التلقائي المستمر.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

9- كاميرا FUJIFILM X-T3

لا تقل كاميرا Fujifilm X-T3 أهمية عن الكاميرات التي تأتي في قائمة أفضل 20 كاميرا للتصوير؛ إذ تحتوي على مستشعر APS-C كبير يلتقط صورًا ثابتة بدقة 26 ميجا يبكسل، وفيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 10 بت و60 إطارًا في الثانية، بما في ذلك تسجيل مقاطع الفيديو للحصول على درجات ألوان عالية الجودة.

بواسطة هذه الكاميرا يُمكنك الحصول على أقراص مخصصة لـ “التنفس العميق” ISO ، وسرعة الغالق، وتعويض التعرض في الجزء العلوي من الكاميرا، ثم قرصين آخرين على الكتفين الأمامي والخلفي الأيمن للكاميرا أيضًا، وتحتوي عدسات X-series على حلقة فتحة مخصصة من نوع fly-by-wire كذلك؛ لذلك بين كل تلك الأوجه وزوج من أزرار Fn يُمكنك ضبط X-T3 للتصوير كيفما تشاء.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

10- كاميرا FUJIFILM X-Pro3

FUJIFILM X-Pro3 هي كاميرا رقمية مصممة بأسلوب سينمائي، وتتميز بتصميم معين المنظر وشاشة LCD رائعة، وهي تحتوي على مستشعر APS-C-format 26.1MP X-Trans CMOS 4 جنبًا إلى جنب مع X-Processor 4، والذي يتيح التقاط صور ثابتة عالية الدقة وتسجيل فيديو DCI / UHD 4K، كما يُتيح المستشعر والمعالج أيضًا نطاق حساسية ISO 160-12800 للعمل في مجموعة متنوعة من ظروف الإضاءة.

في الخلف ستلاحظ شيئًا مختلفًا بعض الشيء، فالشاشة “مخفية” في الاستخدام العادي، مع وجود شاشة فرعية ثانية في الخلف يُمكن استخدامها لإظهار نوع محاكاة الفيلم، أو إعدادات الكاميرا “المصراع، الفتحة، التعريض، ISO، إعدادات الملف، حجم ملف inc، WB، فيلم”، كما يُمكنها أيضًا عرض العدد المتبقي من اللقطات الممكنة، بالإضافة إلى عمر البطارية المتبقي، والشاشة الفرعية الخلفية هي وحدة منخفضة الطاقة، يُقال إنها تستخدم بالكاد أي طاقة، ويستمر عرضها حتى عند إيقاف تشغيل الكاميرا.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

اقرأ أيضًا: مواصفات جهاز Dell Vostro.. الحاسب اللوحي المثالي للعمل

11- كاميرا FUJIFILM X-T4

فوجي فيلم X-T4 هي أحدث كاميرا APS-C عالية الجودة للصور والفيديو، إنها كاميرا رائعة تُوفر ثباتًا داخل الجسم، وتصويرًا أسرع، وضبطًا بؤريًا تلقائيًا محسّنًا وبطارية أكبر لجهاز X-T3 القادر جدًا بالفعل، وتقول Fujifilm إن X-T4 هو نموذج شقيق لـ X-T3، وليس بديلًا، وهو ما تؤكده المواصفات والأسعار.

يستخدم Fujifilm X-T4 نفس مستشعر X-Trans BSI CMOS بدقة 26 ميجا بيكسل مثل Fujifilm X-T3، بالإضافة إلى نفس معالج الصور، وعدسة الكاميرا الإلكترونية هي نفسها، مع 3.69 مليون نقطة، و0.75x تكبير، ومع ذلك هناك محيط جديد للعين، وهناك خيارات تعزيز إضافية لإعطاء معدلات تحديث أسرع، إلى جانب ذلك تم تصميم X-T4 للصور الثابتة وتصوير الفيديو، مع التحديثات التي تفيد كليهما.

أضف إلى ذلك أن كاميرا FUJIFILM X-T4 تُوفر وصولًا مباشرًا إلى ISO وسرعات الغالق، وباستخدام عدسة XF يُمكنك أيضًا ضبط الفتحة باستخدام حلقة الفتحة الموجودة على العدسة.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

12- كاميرا GoPro HERO8 Black

يشهد سوق كاميرات الحركة الآن سباقًا محمومًا منذ أن أطلقت DJI نظام Osmo Action، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتثبيت فقد احتلت GoPro زمام المبادرة مع Hero8 Black، علاوة على ذلك ابتكرت GoPro تصميمها الذي تم تجربته واختباره مع الاستمرار في تثبيت الأساسيات ودعم معدلات الإطارات الأعلى عبر دقة أعلى من المنافسة، وهذا يجعل Hero8 Black باهظة الثمن.

من حيث المواصفات تحتوي كاميرا GoPro HERO8 Black على شاشة أحادية اللون، وتوجد بجانبها عدسة ثابتة بدون واقٍ زجاجي قابل للإزالة، ولا داعي للقلق فالعدسة محمية بزجاج مقاوم للخدش والكسر، وفي القاعدة توجد أقدام قابلة للطي وتغلق لإنشاء حامل كاميرا تقليدي، علاوة على أنه يوجد باب مقاوم للماء قابل للإزالة على اليسار، تحته فتحة لبطاقة microSD وبطارية، وعلى اليمين يوجد زر الطاقة، في الأعلى يوجد زر تسجيل.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

13- كاميرا GoPro HERO9 Black

يُمكن القول إن GoPro Hero 9 Black واحدة من أقوى كاميرات الحركة التي يُمكنك شراؤها في الوقت الحاضر، ولكن بالنسبة لمعظم الناس توفر سابقتها قيمة أفضل، وفي حين أن المستشعر الجديد والشاشة الأمامية هما إضافتان مفيدتان فإن التغييرات لا تمثل مجتمعة قفزة كبيرة على Hero 8 Black.

وربما تكون الفائدة الأكبر هي الثبات الإلكتروني مع قدرة Hero 9 Black على توفير HyperSmooth Boost -أقوى استقرار من GoPro- في جميع أوضاع التصوير، وهذا يجعله أفضل أداء لمن يطلبون مقاطع فيديو عالية الجودة بدقتي 4K و5K.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

14- كاميرا Insta360 ONE R Twin Edition

إذا كنت تبحث عن شيء مختلف قليلًا عن كاميرا الحركة فإن كاميرا Insta360 One R مختلفة تمامًا عن كثير من الإصدارات الموجودة حاليًا، ويُمكن القول إن Insta360 One R عبارة عن كاميرا صغيرة تعمل بالحركة في أي مكان وتتحول بسرعة من عدسة واحدة قياسية إلى عدسة مزدوجة 360.

الشيء المُثير الذي يُمكن الإشارة إليه هنا أن كاميرا الحركة هذه خفيفة الوزن وصغيرة جدًا بحجم الجيب، ومع ذلك تتمتع بمظهر وملمس فريدين، وتأتي في أربعة أجزاء متشابكة بدقة: وحدة معالج كاملة مع شاشة تعمل باللمس 44 جم، ووحدة عدسة مزدوجة لـ 360 درجة 51 جم، ووحدة قادرة على الالتقاط بدقة 4K، وقاعدة بطارية 1190 مللي أمبير في الساعة.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

اقرأ أيضًا: أفضل 5 هواتف جديدة بأسعار مثالية.. تكنولوجيا المهام الصعبة

15- كاميرا Nikon Z6 II

تُعتبر كاميرا Nikon Z6 II تحديثًا خفيفًا لكاميرا Z6 الأصلية، مع بطاقة ذاكرة ثانية ومعالج يجلبان نتوءًا لالتقاط الصور السريعة والوعد بفيديو بدقة 4K 60p، ومع ذلك لا تزال الكاميرا تفتقر إلى شاشة مفصلية.

وتُعد كاميرا Z6 II الأهم في تشكيلة نيكون اليوم، وبفضل العديد من المميزات يُمكن أن تحل هذه الكاميرا محل Nikon Z6 الأصلي ككاميرا ذات إطار كامل وعديمة المرآة، ومستشعر 24 ميجا بيكسل يصل إلى النقطة المثالية بين الدقة وقوة المعالجة.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

16- كاميرا Nikon D850

تأتي كاميرا Nikon D850 ضمن الكاميرا الرقمية المُفضلة لدى الملايين من المصورين المحترفين، خاصة الذين يعملون في مجال تصوير حفلات الزفاف والأحداث الرياضية والكثير من المناسبات المختلفة، وبفضل مستشعر الصور الهائل الذي تبلغ دقته 45.4 ميجا بيكسل والقدرة على تسجيل فيديو كامل الإطار بدقة 4K يُعد هذا الإصدار قويًا للتصوير الهجين للصور الثابتة وتصوير الفيديو القادر على التقاط كل نجم في السماء.

وعلى الرغم من أنها ليست باهظة مثل كاميرا Nikon D6 إلا أنها على الأرجح ثاني أفضل كاميرا DSLR تنتجها نيكون، وواحدة من أفضل الكاميرات للتصوير الفلكي، ويعني الهيكل القوي المصنوع من سبائك المغنيسيوم ومانع التسرب الممتاز في الطقس أن كاميرا D850 خفيفة الوزن ومتينة.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

17- كاميرا Nikon D780

كاميرا Nikon D780 هي كاميرا DSLR بدقة 24 ميجا بيكسل قادرة على تصوير 12 إطارًا في الثانية خلال العرض المباشر ومقاطع فيديو بدقة 4K غير المقطوعة بمعدل 30 إطارًا في الثانية، إنها بالفعل قادرة على جلب العديد من أحدث ميزات العرض المباشر من Nikon Z6 بدون مرآة إلى Nikon DSLR لأول مرة.

في هذا الطراز العملاق يُمكن العثور على تغييرات قليلة جدًا في الجزء الخلفي، تخطيط الزر هو نفسه مع سطر من خمسة أزرار مرتبة أسفل يسار الشاشة، ويتمثل الاختلاف الأكثر وضوحًا عن كاميرا D750 في أن مفتاح اختيار الصور الثابتة أو وضع الفيديو قد انتقل من أسفل لوحة التنقل في كاميرا D750 إلى يمين معين المنظر، كما ترث أيضًا نفس محدد المنظر البصري 0.7x من D750 الذي يوفر تغطية بنسبة 100%، وتظل الشاشة بنفس الحجم (3.2 بوصة) وهي من النوع القابل للإمالة، ومن الجيد رؤية وظيفة شاشة اللمس المضافة، والتي تفتقر إليها كاميرا D750.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

18- كاميرا Panasonic Lumix GH5 Mark II

إذا كنت تبحث عن كاميرا جيدة التصميم وخفيفة الوزن بدون مرآة تتميز بمعالجة ممتازة، ومجموعة رائعة من خيارات تصوير الفيديو وأداء الصور الثابتة، فإن كاميرا Panasonic Lumix GH5 Mark II تستحق التركيز والمشاهدة، ومن خلال هذه الكاميرا الرائعة يُمكنك الحصول على لقطات بدقة 4K، ومجموعة متنوعة من خيارات التصوير والتعامل الجيد، بالإضافة إلى ميزات قيّمة مثل تثبيت الصورة داخل الجسم وفتحات بطاقة SD المزدوجة.

بالنسبة للآخرين، لا سيما أولئك الذين يتطلعون إلى اتخاذ خطواتهم الأولى نحو إنتاج الفيديو “الجاد”، تُمثل كاميرا Panasonic Lumix GH5 Mark II شراءً رائعًا، بالطبع هذه الكاميرا تستطيع تصوير كل شيء بدءًا من مقاطع الفيديو الأصلية 10 بت 4: 2: 2 وحتى مقاطع Full HD ذات الحركة البطيئة السلسة، ويُمكن أن تبدو مقاطع الفيديو الخاصة بها رائعة مع الحد الأدنى من التحرير المطلوب بعد الإنتاج.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

19- كاميرا Panasonic Lumix GX9

تنضم كاميرا Panasonic Lumix GX9 إلى المجموعة الرائدة من أمثال GX8 وGX7 وGX80 / GX85 التي تُقدمها شركة باناسونيك الرائدة في صناعة الكاميرات الرقمية، يُمكنك الحصول على الكاميرا باللون الأسود أو الفضي مُقابل 699 جنيهًا استرلينيًا.

تأتي كاميرا Panasonic Lumix GX9 مزودة بمستشعر MOS الرقمي المباشر بدقة 20.3 ميجا بيكسل بدون مرشح تمرير منخفض، ويتميز بتثبيت صورة مزدوج خماسي المحاور، ويستخدم محرك معالجة الصور “فينوس”، إضافة إلى أنها تدعم ميزة تصوير الفيديو بدقة 4K بالإضافة إلى الصور 30 إطارًا في الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل، علاوة على ذلك يُمكن للكاميرا تحديد الصور تلقائيًا من تسلسل صور 4K بالإضافة إلى إنشاء تسلسلات في إطار واحد.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

20- كاميرا Panasonic Lumix S5

Panasonic Lumix S5 هي عبارة عن كاميرا 24 ميجا بيكسل كاملة الإطار غير مزودة بمرآة مبنية حول نفس المستشعر مثل Panasonic S1، وعلى الرغم من حجمها الصغير تشترك Lumix S5 في مستشعر CMOS الرائع بدقة 24 ميجا بيكسل الموجود في Lumix S1، كما أن لديها هيكلًا قويًا مقاومًا للعوامل الجوية ويوفر ما يصل إلى 6.5 درجة من تثبيت الصورة مع العدسات المتوافقة.

في حين أن الكاميرات ذات الإطار الكامل من الجيل الأول من باناسونيك كانت موجهة إلى حد ما فإن كاميرا Panasonic Lumix S5 هي أكثر من كونها عمومية شاملة، مع هيكل ونقطة سعر تتنافس بشكل مباشر مع أمثال Nikon Z6 وSony a7 III بالنسبة لمصوري الفيديو، بينما يجب أن يستفيد المصورون من نظام AF المحدث ومجموعة متنوعة من تحسينات الأداء التي تركز على التصوير الفوتوغرافي.

أفضل 20 كاميرا للتصوير

اقرأ أيضًا:

هل تتفوق هواتف هواوي على أيفون؟.. منافسة شرسة

مواصفات أفضل كاميرات سوني.. Alpha a7R IV

أفضل حاسب لوحي.. 15 أداة لتكنولوجيا تسيير الأعمال

أغرب التطبيقات الإلكترونية.. تقنيات متطورة

أفضل هاتف من سامسونج لا يُمكن منافسته.. ميزات رائدة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

ريادة الأعمال التكنولوجية

ريادة الأعمال التكنولوجية.. مفهوم دائم التطور

لا تُعد ريادة الأعمال التكنولوجية أمرًا شائعًا فحسب وإنما هي من المجالات الرئيسية التي تقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.