53 % نسبة الوظائف في المنشآت الصغيرة والناشئة

قال المهندس سامي الحصين؛ نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إن نسبة الوظائف في المنشآت الصغيرة والناشئة لا تزال الأعلى بين إجمالي الوظائف وتمثل 53%.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها مركز “دلني” لريادة الأعمال بالرياض مساء الثلاثاء، لبحث واقع المنشآت الصغيرة والناشئة بالسعودية، ضمن برنامج التحول الوطني.

وأشار الحصين إلى أن المنشآت الصغيرة والناشئة بالمملكة تستوعب 25% من القوى العاملة، ما يقل عن المتوسط مقارنة بالمستوى العالمي، كما بلغ إسهام قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 37%، بنهاية عام 2015،  وفقًا لآخر دراسة بحثية.

وأضاف الحصين أن  الشركات الكبرى تعتمد علىالصغيرة والناشئة، في مجالات الابتكار، مؤكدًا أهمية الدراسة التي تشير إلى أن أسلوب تطوير التجمعات هو أسلوب حديث في ما يتعلق بتعزيز إنتاجية المنشآت الصغيرة والناشئة في السعودية، وقدرتها على المنافسة.

كتبت:سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *