صندوق التنمية الصناعية يمول 24 مشروعًا بـ 2.6 مليار ريال

أعلن مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي عن موافقته على تمويل 24 مشروعًا صناعيًا، تبلغ استثماراتها أكثر من مليارين وستمائة مليون ريال، بمبالغ تزيد على 691 مليون ريال.

وتوزعت المشروعات بين العديد من المجالات الصناعية في المملكة، وجاء موافقة الصندوق على تمويلها من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية المتوازنة بين مختلف مناطق المملكة، وتلبية متطلبات السوق، ودعم مسيرة الصناعة الوطنية المتنامية.

وصرح خالد الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بأن المجلس يعمل من أجل نجاح مسيرة التنمية الصناعية في المملكة، عبر برامج متعددة تتوافق مع التوجهات الحكومية التي تتبناها رؤية المملكة 2030، وتتجسد في برنامج التحول الوطني 2020.

أضاف الفالح أن الوزارة تهدف إلى زيادة الاستثمار في قطاع الصناعة، والإسهام في دفع عجلة التقدم والازدهار الصناعي، وحث هذا القطاع على توفير منتجات ذات مواصفات عالمية، وجودة عالية، تتواكب مع متطلبات الأسواق المحلية والعالمية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *