المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تؤهل 7 آلاف متدرب لسوق العمل

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن تأهيل أكثر من 7 آلاف متدرب ومتدربة في الكليات والمعاهد التقنية في البرامج المساندة، التي تهدف إلى تزويد المتدربين بالوحدات التدريبية بالمؤسسة بالبرامج التدريبية الضرورية لدخول سوق العمل مجانًا.

بدوره أوضح الدكتور راشد الزهراني؛ نائب المحافظ للتدريب،  أنه تم إطلاق البرامج المساندة من قبل المؤسسة في اليوم الثاني من شهر رمضان الحالي، ولمدة ثلاثة أسابيع في جميع الكليات التقنية للبنين والبنات، والمعاهد الصناعية، ومعاهد تدريب السجون، ومعاهد العمارة والتشييد، من أجل استغلال إجازة الطلاب بعد انتهاء الفصل التدريبي الثاني.

وقال الزهراني إن المسجلين سيحصلون على شهادات  معتمدة تقضي بحضورهم دورات نوعية ومطلوبة في وقتنا الحالي، وذلك بعد اجتيازهم لتلك البرامج التي تُضاف إلى سيرتهم الذاتية.

يُذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كانت قد أطلقتالبرامج المساندة في 16 برنامجًا تدريبيًا إلكترونيًا من منصة البلاك بورد لملمتدربين بوحدات المؤسسة، كمهارات الاتصال، وريادة الأعمال، وتطوير الذات، والسلامة والصحة المهنية، ومهارات كتابة التقارير، وأساسيات صيانة الجوّال، والمهارات المتقدمة للسكرتارية وغيرها.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خصخصة المطارات في المملكة توفر حلولًا أكثر ابتكارًا للعملاء

أكد جيف يوسف؛ الشريك الإداري لدى فرع الشرق الأوسط  لشركة أوليفر وايمان والمشارك في كتابة تقرير «تمكين القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *