اتفاقية بين “العمل” وجامعة “المؤسس” للتغلب على تحديات سوق العمل

وقع  أمس الأحد، الدكتور عبدالرحمن اليوبي؛ مدير جامعة الملك عبدالعزيز ورئيس مجلس نظارة الوقف العلمي، والدكتور محمد القحطاني؛ مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية والمشرف العام على فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، مذكرة تعاون بمكتب مدير الجامعة، تهدف لتأهيل الطلاب من الجنسين للتغلب على تحديات سوق العمل،وتفعيل دور الشباب في دفع عجلة التنمية نحو رؤية المملكة 2030، بحضور الدكتور عصام كوثر؛ المدير التنفيذي للوقف العلمي.

وتشمل الاتفاقية تعاون الجهتين في مجال الدراسات والأبحاث العلمية، مع تولي مهمة التنمية المستدامة ، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع.

بدوره أشار مدير جامعة الملك عبدالعزيز إلى أن الاتفاقية تأتي في ضوء حرص الجامعة على  توظيف استراتيجية البحث العلمي في دفع عجلة التنمية وتوجيه القدرات والإمكانيات المتاحة لخدمة المجتمع وتحقيق تطلعات قيادته.

من جهته نوه المدير التنفيذي للوقف العلمي إلى حرص الوقف على التعاون المثمر بين الجهات العلمية الأكاديمية المتخصصة والوزارات التشريعية والتنفيذية، من أجل توحيد الجهود لسد الفجوة بين المؤهلات التعليمية ومتطلبات سوق العمل عبر البرامج المختلفة المصاحبة للدراسة الجامعية.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *