هدف

«هدف» يُطلق المرحلة الأولى من خدمة النقل التشاركي في الدمام

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، يوم الاثنين، المرحلة الأولى من خدمة النقل التشاركي «ركاب» في مدينة الدمام، وذلك وفقًا للاتفاقية المُوقعة مع الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو».

وتأتي الاتفاقية في إطار جهود صندوق «هدف» المتواصلة والمبادرات التي من شأنها تمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، والعمل المستمر على تحسين خدمات برنامج دعم نقل المرأة العاملة «وصول» لتلبية متطلبات واحتياجات الفئة المستهدفة.

وفي سياق متصل، أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أن الاتفاقية التي أُبرمت مع الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو» تهدف إلى تقدم وسيلة نقل إضافية للمستفيدات من برنامج «وصول»، وتوفير وسائل نقل مختلفة وخدمات متنوعة كخدمة النقل التشاركي بجانب تطبيقات النقل الموجه الخاصة.

وكشف «هدف»، أن برنامج «وصول» يُسهم بتغطية 80% من تكلفة النقل لكل رحلة بين العمل والمنزل بحد أقصى 1100 ريال شهريًا للمستفيدة براتب أقل من أو يساوي 6000 ريال، و800 ريال بحد أقصى شهريًا للمستفيدة براتب ما بين 6001 إلى 8000 ريال، موضحة أن مدة دعم برنامج وصول تصل إلى 24 شهرًا من تاريخ أول رحلة.

وأشار إلى أن خدمة النقل التشاركي «ركاب» تسعى إلى التوسع والانتشار جغرافيًا بعد إطلاق أولى مراحلها في مدينة الدمام، لتشمل العديد من المدن في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية التي تتوفر فيها خدمة النقل المقدمة من مزود الخدمة «سابتكو».

جدير بالذكر أن برنامج دعم نقل المرأة العاملة «وصول»، يهدف إلى تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص ورفع مشاركتها في سوق العمل عن طريق مساعدتها في تخطي تحدي التكلفة العالية للتنقل للمستجدات بالسوق وذلك في سبيل دعم استقرارها الوظيفي.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تبحث «إدارة المخاطر في المنشآت الصغيرة والمتوسطة»

غرفة الأحساء تستعرض استراتيجية مجلس الضمان الصحي

غرفة الرياض تناقش «تحديات وفرص مكاتب الاستشارات الوطنية»

مبادرة العطاء الرقمي تنظّم لقاءً حول «إدارة شبكة البرمجيات»

«كاوست» تقدم دورة تدريبية حول «إنترنت الأشياء والجيل الصناعي الرابع»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنوك السعودية

«البنوك السعودية» توضح «طرق التعاملات الصحيحة مع الاحتيال المالي»

تقيم لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، الخميس 22 مايو الجاري، دورة تدريبية افتراضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.