كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي

كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي.. طرق ومزايا

يبدو منطقيًا جدًا تفكير الكثير من الناس في كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ إن هذه المنصات أمست مسيطرة بشكل شبه تام على الحياة اليومية لقطاع عريض من سكان الكوكب.

أضف إلى ذلك أن نمط الحياة الحديث أسهم في تحويل الناس إلى الاهتمام والانخراط أكثر في هذه المنصات، ومن ثم فمن البديهي أن تفكر الشركات والأفراد على حد سواء في طرق كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت الحالي هناك أشخاص يكسبون رزقهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي دون بيع أي شيء.

ويتوقع الخبراء أن التسويق المؤثر العالمي سيكون صناعة تتراوح قيمتها بين 5 و10 مليارات دولار، كما اعتمد 86% من جهات التسويق، خلال عام 2017، على حملات التسويق عبر المؤثرين في وقت ما خلال العام.

ويعني هذا أن كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي لم يعد أمرًا مستغربًا ولا جديدًا؛ فهناك من تمكن من ذلك بالفعل، بل ترى الشركات في الترويج لمنتجاتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فرصًا ومزايا جمة.

اقرأ أيضًا: لماذا يختار رواد الأعمال التواصل عبر لينكد إن؟

كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي

ويوضح «رواد الأعمال» بعض الطرق التي تساعد في كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على النحو التالي..

  • تحديد المنصة

أول شيء عليك القيام به من أجل كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي هو تحديد المنصة الأساسية التي ستعطيها الأولوية أكثر.

صحيح أنك ستحتاج إلى إعداد ملفات شخصية على أكبر عدد ممكن من المواقع الاجتماعية ولكن يجب أن يكون أحدها هو مصدر رزقك، وعليه يكون اعتمادك الأساسي.

تظهر الأبحاث أن جميع المؤثرين الاجتماعيين تقريبًا يعملون على Instagram، ففي عام 2018 قال أكثر من 82% من المؤثرين الاجتماعيين إن Instagram هو منصتهم الأولى، بينما أجاب أكثر من 12% أن المنصة الأساسية بالنسبة لهم هي موقع يوتيوب، وأقل من 2% أجابوا أن الفيسبوك هو منصتهم الأساسية.

 

كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضًا: مستقبل تويتر مع إيلون ماسك.. كيف يكون؟

  • الاستثمار في الجمهور

يوجد بالفعل الكثير من الشركات والمؤثرين على YouTube وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي، ولدى هؤلاء جمهور مخصص يتابعهم ويحب عملهم ويهتم بمنتجاتهم.

إذا كنت شخصًا لديه متابعون بالفعل وتسعى إلى كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي ولكنك لا تزال تتطلع إلى تحقيق المزيد من الأعمال من حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، فكل ما تحتاج إلى معرفته هو كيف يمكنك استخدام جمهورك الحالي وجذبهم بما يكفي ثم تحقيق الربح عن طريق ذلك.

الطريقة الوحيدة الممكنة لتحقيق ذلك في عالم تنافسي رقميًا هي إنشاء محتوى جذاب للغاية للجمهور وجذبهم والتفاعل في النهاية مع منشوراتك على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

ستكون هذه هي استراتيجيتك لكسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى الخاص بك وجعل جمهورك المستهدف يساعدك في تحقيق هدفك.

  • زيادة معدلات المشاركة

السبب وراء رغبة العلامات التجارية في العمل مع المؤثرين الاجتماعيين هو أنهم تاريخيًا لديهم معدلات مشاركة عالية للغاية.

في الواقع صنفت العلامات التجارية المشاركة على أنها المعيار الأعلى لقياس نجاح حملات التسويق المؤثر. إذا كنت تريد أن تجعل نفسك أكثر جاذبية وتتمكن من كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي فيمكنك أن تُظهر للعلامات التجارية مدى ارتفاع معدلات المشاركة مع متابعيك.

ابدأ بتعلم كيفية كتابة التعليقات التي تحفز المشاركة، لا سيما أنك تريد من متابعيك الإعجاب بالمحتوى الخاص بك، والتعليق عليه، وعرضه ومشاركته.

كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك وصفقة شراء تويتر

  • استخدم علامات تصنيف متعددة (الهاشتاج)

إذا كنت تحاول كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي فلا داعي للخوف من استخدام علامات التصنيف (الهاشتاج)، لكن لا تستخدم واحدًا فقط لكل مشاركة.

تظهر الأبحاث أن استخدام علامات تصنيف متعددة يؤدي إلى ارتفاع معدلات المشاركة، ولعل العدد المثالي لعلامات التصنيف تلك هو سبع علامات (هاشتاج)، فالمشاركات التي تحتوي على سبع علامات تصنيف لها أعلى معدلات مشاركة.

لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك المبالغة في ذلك، إذ إن استخدام أكثر من ثمانية علامات تصنيف في منشور واحد غير مرغوب فيه. عليك فقط أن تستخدم مجموعة متنوعة من علامات التصنيف، ويجب أن يكون بعضها واسعًا ويهدف للوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص.

اقرأ أيضًا:

تطبيقات جديدة للتواصل الاجتماعي.. عالم افتراضي مُذهل

كيف تتجنب الأخطاء على تويتر؟.. حلول مهمة لتعزيز التفاعل

حيدر نظام رئيس زوهو بالشرق الأوسط: السعودية قطعت شوطًا كبيرًا في بناء مجتمع رقمي ومدن ذكية

تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال.. أدوات للنجاح

متى يجب أن يتوقف رائد الأعمال عن استخدام مواقع التواصل؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

نجاح مؤسس سناب شات

نجاح مؤسس سناب شات.. ما الدروس المستفادة؟

ثمة الكثير من الدروس التي يمكن لرواد الأعمال تعلمها من قصة نجاح مؤسس سناب شات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.