عصام الدميني

في المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني.. عصام الدميني: الأزمات تخلق دائمًا أسواقًا جديدة

يقدم عصام الدميني؛ المتخصص في التسويق الرقمي وتطوير الأعمال، جلسة بعنوان «كيف تصنع من الأزمة فرصة لمشروعك»، وذلك ضمن فعاليات المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية، الذي انطلق يوم الاثنين 10 يناير الجاري، بمقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وبهذه المناسبة، قال عصام الدميني، في تصريح حصري لموقع «رواد الأعمال»: إن أي أزمة أو تحدٍ يعرض لرواد الأعمال أو أصحاب المتاجر الإلكترونية، أو أي أحد مهما كان، يمكن أن يتم تحويلها إلى فرصة، بل ويمكن تجنيد هذه الفرصة ذاتها للعمل لصالح المشروع، بدلًا من أن تكون مجرد تحد له.

وأضاف أنه من المنطقي أن يمر رواد الأعمال والعاملون في القطاع التجاري بالعديد من الأزمات، والتي قد تكون في التوصيل أو الخدمات اللوجيستية أو غيرها، ولعل آخر هذه الأزمات جائحة كورونا، لافتًا إلى أن رائد الأعمال المخضرم هو الذي بإمكانه قلب الطاولة وتوظيف الأزمات والتحديات لصالحه، وخلق فرص جديدة، وفتح الباب لنفسه وغيره في مجالات مخلتفة ورائدة.

وقال «عصام الدميني»، في الأزمات دائمًا تُصنع فرص، فلئن كان صحيحًا أن الأزمات والتحديات تقضي على بعض اللاعبين في المجال الاقتصادي، فإن هناك، في الوقت ذاته، من يزدهرون في هذه الأزمات بالذات، مؤكدًا أن الأزمات دومًا ما تخلق أسواقًا جديدة.

يُشار إلى أن المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية يعمل على تقديم خدمات تقنية تواكب تطور العصر، وتبرز مزايا وفوائد التسويق والتجارة الإلكترونية.

ويسعى المعرض، أيضًا، إلى تقديم الإجراءات والحلول اللازمة لدعم و تحفيز الأعمال التجارية الأساسية؛ لمواكبة مستقبل التجارة الإلكترونية.

ويسلط المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية الضوء على ممارسات التميز في صياغة مستقبل الخدمات الذكية وتشجيع المؤسسات الحكومية والخاصة؛ للإرتقاء بمستوى المعلومات ونشر ثقافة التعاملات والمعرفة الإلكترونية الذكية وفق أرقى المعايير العالمية.

اقرأ أيضًا:

عصام الدميني: موسم الرياض يوفر العديد من الفرص لرواد الأعمال

مدينة أوكساجون الصناعية.. أكبر مجمع صناعي عائم في العالم

إنجازات الحج والعمرة.. جهود حثيثة تؤسس لمستقبل واعد

مبادرة عصاميون 4.. مسارات مختلفة لدعم رواد الأعمال

هيئة منشآت في 2021.. جهود ومبادرات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم.. الأجندة والفعاليات

انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم يوم 10 يناير الجاري في مدينة شرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.