رواد التطبيقات الإلكترونية

رواد التطبيقات الإلكترونية.. عقليات متطورة

مع زيادة عدد الهواتف الذكية يومًا تلو الآخر يبتكر العديد من رواد الأعمال الطموحين تطبيقات إلكترونية اجتماعية تسمح للمستخدمين بممارسة الألعاب أو طلب الطعام أو الحصول على تحديثات الطقس أو المراسلات الفورية، حتى عندما تكون المسافة بين العائلات أو الأصدقاء أميالًا، ونظرًا لأن الهواتف الذكية أصبحت جوهرية فما زال هناك الأفضل من قِبل رواد التطبيقات الإلكترونية.

بفضل التطبيقات الإلكترونية المتطورة أصبحت الهواتف الذكية اليوم جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للأفراد، إذا كنت من مستخدمي الهواتف الذكية يجب أن تكون على دراية بأفضل التطبيقات الإلكترونية، ولديك أنواع مختلفة من التطبيقات على هاتفك، ولا تحتاج إلى أي نوع من التدريب المهني لاستخدام التطبيق فبمجرد أن تبدأ ستتعلم تلقائيًا كيفية استخدامه.

ونظرًا لدورها الفعال في تسهيل الحياة اليومية وزيادة الإنتاجية يبحث الملايين من الأشخاص حول العالم يوميًا عن الإصدارات المحدثة من التطبيقات، وبالتالي يعمل رواد التطبيقات الإلكترونية دائمًا على مواكبة المتطلبات والتغيرات التي يشهدها سوق التطبيقات باستمرار؛ ونتيجة لذلك كانت هناك زيادة حديثة في نمو مطوري التطبيقات الجدد وشركات تطوير التطبيقات.

اقرأ أيضًا: هل يمكن التخلي عن تسويق المؤثرين؟.. صناعة مُثيرة للجدل

رواد التطبيقات الإلكترونية

يُلقي موقع «رواد الأعمال» الضوء في السطور التالية على بعض رواد التطبيقات الإلكترونية، وهم كالتالي:

  • جان كوم مؤسس “واتساب”

يُعد رائد الأعمال الأمريكي جان كوم واحدًا من أبرز رواد التطبيقات الإلكترونية في العالم؛ حيث شارك في تأسيس تطبيق المراسلة الفورية عبر الهاتف المحمول “واتساب”، عندما كان صغيرًا شق جان كوم طريقه في المدرسة الثانوية، ووجد وظيفة في ياهو كمهندس بنية تحتية.

وبينما كان لا يزال يدرس في الكلية تعرف على برايان أكتون؛ وهو موظف آخر في ياهو، وشكل معه تعاونًا طويل الأمد في المستقبل.

بعد العمل في Yahoo لعدة سنوات ترك كل من كوم وأكتون وظيفتيهما لاستكشاف طرق جديدة في وسائل التواصل الاجتماعي، وأدى حبهما لوسائل التواصل الاجتماعي في النهاية إلى تأسيس تطبيق المراسلات الفورية “واتساب” للهواتف الذكية وأصبح من أكثر منصات المراسلة شعبية في العالم، وبعد رحلة طويلة مليئة بالكفاح مع تطبيق المراسلات الفورية، باع “كوم” واتساب إلى شركة فيسبوك بأكثر من 19 مليار دولار أمريكي.

  • مايكل كيو مؤسس “شير ات”

مايكل كيو؛ المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة SHAREit، هو أحد رواد التطبيقات الإلكترونية الذين ساهموا في تسهيل الحياة اليومية على ملايين الأفراد في جميع أنحاء العالم.

وعندما بدأت الهواتف الذكية في الانتشار تم استخدام تقنية Bluetooth لمشاركة الملفات، مثل: الصور والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك، ولكن مع مرور الوقت تم استبدال Bluetooth بتطبيقات مثل: SHAREit وهي أداة نقل ملفات غير متصلة بالإنترنت تعمل بسرعة تزيد 200 مرة عن سرعة اتصال Bluetooth واتصالات المجال القريب.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن تطوير اجتماعات زووم؟.. خطوات فعالة لتحقيق الأهداف

في مطلع الربع الثاني من عام 2015 بدأ مايكل كيو في تأسيس تطبيق SHAREit المتخصص في نقل الصور أو الملفات الصوتية أو جهات الاتصال أو حتى التطبيقات الإلكترونية الأخرى، ويُمكن للمرء إرسال أي شيء بمساعدة هذه الأداة الرائعة، وفي غضون عام من إطلاقه استقطب تطبيق SHAREit أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم، وهو يُدعم أكثر من 45 لغة ويتوفر التطبيق على جميع أنظمة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

  • إريك يوان مؤسس “زوم”

يأتي رائد الأعمال الصيني إريك يوان؛ المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة زوم لاتصالات الفيديو، ضمن أفضل رواد التطبيقات الإلكترونية في العالم، وبدأ يوان بتأسيس شركة Zoom عندما كان يبلغ من العمر 41 عامًا، وبفضل إبداعاته ونجاحاته ارتفعت القيمة السوقية لشركة Zoom إلى 32 مليار دولار، وتقدر الثروة الشخصية لليوان الآن بـ 6.48 مليار دولار أمريكي.

وفي غضون 11 شهرًا فقط بعد إدراجها في سوق الأسهم أصبحت شركة Zoom مزدهرة وارتفع سهم Zoom بنسبة 46% في الشهرين الماضيين؛ حيث يعتقد المستثمرون أن مؤتمرات الفيديو ستصبح جزءًا من الحياة اليومية بعد انتشار جائحة كورونا.

  • مارك راندولف مؤسس “نتفليكس”

بدأ رائد الأعمال الأمريكي مارك راندولف في تأسيس شبكة “نتفليكس” لأول في مطلع الربع الثالث من عام 1997، ومنذ ذلك الحين نمت الشبكة لتصبح واحدة من أهم وأبرز منصات الترفيه عبر الإنترنت الرائدة في العالم.

وعندما تم افتتاحها لأول مرة كانت شبكة نتفليكس عبارة عن خدمة تأجير أفلام بحتة؛ إذ طلب المستخدمون أفلامًا على موقع Netflix على الويب، وتلقوا أقراص DVD في المنشور، وعندما ينتهون منها كانوا ببساطة يُرسلونها مرة أخرى إلى Netflix في المغلفات المتوفرة.

وبصفته المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المؤسس لشبكة “نتفليكس” فقد وضع رائد الأعمال الأمريكي مارك راندولف الكثير من الأساس لخدمة نمت إلى 150 مليون مشترك وغيرت بشكل أساسي الطريقة التي يتعامل بها العالم مع وسائل الإعلام، وطوال حياته المهنية أسس مارك راندولف ما لا يقل عن ست شركات ناشئة ناجحة، بما في ذلك مجلة Macworld وأشرف على مئات من رواد الأعمال في المراحل المبكرة.

اقرأ أيضًا:

مستقبل إنترنت الأشياء.. عالم ذكي مُتقدم

العصف الذهني.. الوسيلة الأولى لتوليد الأفكار

الثراء الثقافي وتعزيز الإبداع والابتكار في بيئة العمل

تحديث فيسبوك ماسنجر الجديد.. محادثات آمنة

هل يسيطر جاك دورسي على التكنولوجيا المالية مستقبلًا؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أهم ما يميز الابتكار

أهم ما يميز الابتكار.. رؤى ثاقبة

إذا كنت تتطلع إلى تنفيذ أفكار جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة فلزامًا عليك أن تعرف أهم …

تعليق واحد

  1. شكرا لك على هذا الموضوع الشيق والجميل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.