أخطاء شائعة في حسابات فيسبوك

أخطاء شائعة في حسابات فيسبوك.. كيف يتراجع أداء الشركات؟

نظرًا للدور المحوري الذي تلعبه المنصة الرائدة في تنمية الأعمال والأنشطة التجارية “فيسبوك” فإن مُعظم رواد الأعمال المبتدئين وأصحاب المشاريع الناشئة يستخدمونها؛ لذا عليهم معرفة ما إذا كانت هناك أي أخطاء شائعة في حسابات فيسبوك، في الواقع بعض الشركات عُرضة لارتكاب أخطاء فادحة في حسابات فيسبوك، سواء في النهج أو الجماليات أو العمل.

ووفقًا للإحصاءات العالمية فإن عدد مستخدمي فيسبوك يبلغ نحو أكثر من 2.95 مليار مستخدم نشط شهريًا في الربع الأول من العام الجاري 2022، واستنادًا إلى هذا الحشد الكبير يُمكن أن يكون عملاق التواصل الاجتماعي أداة قوية للشركات لاستخدامها عندما تريد التواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين، ومع ذلك هناك إمكانية كبيرة لاستخدامها بطريقة خاطئة وتنفير عملائها.

وما من شك أن الاستهداف الصحيح عبر حسابات “فيسبوك” هو الطريقة الوحيدة والأكثر فاعلية لزيادة إمكاناتك في الوصول إلى الجمهور المناسب، قبل ذلك اعمل على محتوى مقنع ونسخة إعلان لن يتمكن المستخدمون من مقاومة النقر عليها؛ لأنه إذا وصلت إلى الجمهور المناسب بمحتوى متوسط فلن تتلقى تحويلات.

ومع مقدار الوقت والمحتوى الذي يقضيه الأشخاص أثناء التحديق في خلاصاتهم فإن الاستفادة من أذواق الناس وفترة الانتباه هي أولويتك القصوى، وقد لا تعرف حتى أنك ترتكب أخطاء شائعة في حسابات فيسبوك والتي ستؤدي بلا شك إلى تراجع عمليات البيع أو المشاركة.

اقرأ أيضًا: استغلال التكنولوجيا في العمل.. فرص وتحديات

أخطاء شائعة في حسابات فيسبوك

ويرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية أخطاء شائعة في حسابات فيسبوك، وهي على النحو التالي:

نشر الإعلانات بكثافة

من أهم الأخطاء الشائعة التي يرتكبها رواد الأعمال في حسابات أعمالهم على فيسبوك هو نشر الإعلانات بكثافة شديدة، فمن الخطأ التعامل مع الحائط الخاص بك على أنه شريط ترويجي، الناس بالتأكيد لا يريدون حوائطهم مليئة بالإعلانات، لتجنب هذا الخطأ يجب عليك كصاحب عمل إنشاء محتوى ذي صلة بما يريده الناس ويحتاجون إليه، كما لا بد أن تكون استراتيجية المحتوى تفاعلية وجذابة، وتضيف قيمة إلى المجتمع.

أخطاء شائعة في حسابات فيسبوك

تعطيل منشورات الحائط

تعطل بعض العلامات التجارية المنشورات على صفحات فيسبوك الخاصة بها -حتى لا يتمكن المستخدمون من النشر عليها- خوفًا من التعليقات السلبية من العملاء، وبالطبع هذه المخاوف صحيحة، ولكن إذا كنت تريد أن تكون على وسائل التواصل الاجتماعي فيجب أن تكون اجتماعيًا وتسمح بنشر المنشورات على الحائط الخاص بك.

وفي إطار ذلك يُشدد عدد من الخبراء في عالم التسويق على أن العلامات التجارية يجب أن تكون واقعية، وفي كثير من الأحيان تظهر التعليقات السلبية على صفحة فيسبوك الخاصة بالعلامة التجارية؛ لأن العملاء يريدون أن يُسمع صوتهم.

اقرأ أيضًا: أسرار النجاح على مواقع التواصل.. استراتيجيات مهمة لا تفوتك

تجاهل الرد على الشكاوى

لو تأملنا في السلوكيات الإعلانية لبعض الشركات على فيسبوك سنلاحظ أن هناك علامات تجارية رائعة في التفاعلات فقط عندما تكون المحادثات إيجابية، ولكنها تختفي عندما تصبح خدمتها أو منتجها أو سمعتها موضع تساؤل، بالتأكيد لا ينبغي أن تتفاجأ الشركات عندما يستخدم العملاء منصة التواصل الاجتماعي لطرح الأسئلة والاقتراحات والشكاوى، ثم ترتكب خطأ آخر بعدم الرد أو حظر أي شيء سلبي عن بُعد.

بشكلٍ عام يُمكن لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة العمل على استغلال الفرصة لتحويل عميل غير سعيد إلى عميل سعيد؛ من خلال التعامل مع التعليقات السلبية بشكل جيد، وهو ما يزيد حقًا من قاعدة عملاء الشركة.

معاملة الصفحة كملف تعريف

على عكس مالكي الملفات الشخصية يتمتع مالكو الصفحات بقدر أكبر من التحكم في كيفية ظهور صفحاتهم وعلامات التبويب والميزات التي يريدون إضافتها، وأنواع التحليلات أو التقارير التي يُمكنهم الحصول عليها، وبلا شك هذه الوظائف المضافة تُعد بمثابة أدوات مثالية لتسخير القوة الحقيقية لفيسبوك، ومجتمعه لتحقيق أهداف تجارية مثل: إنشاء مناقشات وقوائم بريدية، ولتعلم أن معاملة صفحة المعجبين على فيسبوك كملف تعريف يحرم الشركة من مثل هذه الفرص.

نقص الوسائط المتعددة

تتمثل مجموعة أخطاء شائعة في حسابات فيسبوك في خشية العلامات التجارية الوسائط المتعددة بل يجب أن تتبناها على صفحات فيسبوك الخاصة بها.

بالتأكيد من السهل على العلامات التجارية الوقوع في فخ النص المحظور، ولكن محتوى الوسائط المتعددة، مثل: الصور والفيديو، يُساعد بلا شك في جذب انتباه المعجبين، ويُوفر سببًا للمشاركة ويستمر في إعادتهم للحصول على المزيد.

اقرأ أيضًا:

ماذا تعرف عن تحليل البيانات؟.. تقنيات مهمة لتحقيق النجاح

حماية البريد الإلكتروني.. خطوات فعالة لتعزيز الأمان

عيوب ومميزات التواصل الافتراضي.. تحديات وفرص

الاستفادة من مساحات تويتر.. كيف تكون؟

مميزات Google Chat.. خدمة تواصل آمنة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الاستفادة من واتساب

الاستفادة من واتساب.. كيف يُمكن ذلك؟

نظرًا لأن تطبيق واتساب من الخيارات المثالية لإرسال الرسائل النصية والصوتية وإجراء المكالمات وإرسال الملفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.