إطلاق مبادرة لصناعة 1000 رائد أعمال سعودي

أطلق رائد الأعمال السعودي ثامر بن أحمد الفرشوطي مبادرة توعوية بأسرار وأسس التجارة من السعودية وتحديدًا السوق المحلي بمحافظة جدة متوقعًا استفادة أكثر من 1000 شاب سعودي من هذه المبادرة ودخولهم مجال التجارة بعد إدراكهم لمبادئ تكوين الثروات.

تمثلت المبادرة- التي انطلقت تحت عنوان “#تعلم_التجاره_من_جده” عبر سناب شات (alfarshooti) – من خلال التعريف بجدة تجاريًا والتعريف بتجار الجملة والموزعين ومحلاتهم ومكاتبهم ومستودعاتهم بمشاركة ١٠٠ تاجر جملة في مختلف الأنشطة التجارية.

وأوضح ثامر الفرشوطي أن المبادرة تستهدف الراغبين في دخول المجال التجاري، فضلاً عن الأسر المنتجة وأصحاب الفود ترك، وأيضًا المستهلك الذي يبحث عن الشراء بسعر الجملة، مشيرًا إلى أن المبادرة انطلقت بالتعريف بميناء جدة الإسلامي – أكبر موانئ المملكة- فضلاً عن تاريخه العريق من عهد ثالث الخلفاء الراشدين عثمان بن عفان سنة 26هـ والذي أسهم في ازدهار مدينة جدة ، علاوة على الدور الفاعل للغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وعلل الفرشوطي اختيار جدة لكونها بوابة الحرمين الشريفين والبوابة التجارية للمملكة واحتضانها لحركة التجارة الدولية، كما أنها تعد أكثر المدن استقطابًا للأعمال حتى صارت مركزًا هامًا للمال والأعمال.

وعزز الفرشوطي فرص نجاح المبادرة من واقع تجربته في السلسلة التوعية الإرشادية التي أطلقها قبل عامين بعنوان “#ليس_للصين_اسرار” والتي ساهمت في دعم الشباب الراغبين في دخول السوق الصيني والاستيراد منه.

كتب أحمد العمودي

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *