يفتتح أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، السبت المقبل، منتدى استثمار الحدود الشمالية الذي تنظمه إمارات المنطقة.
ويستضيف اتحاد الغرف التجارية السعودي مؤتمرًا في مدينة عرعر بحضور من قبل الوزراء والمسؤولين والخبراء والاستشاريين ورؤساء الشركات والمديرين التنفيذيين ورجال الأعمال.
منتدى الحدود الشمالية للاستثمار
ويخطط المنتدى لاستعراض أكثر من 157 فرصة استثمارية في منطقة الحدود الشمالية، بقيمة تقديرية تقدر بـ 22 مليار ريال، تشمل مجالات مستهدفة متعددة مثل النقل، والخدمات اللوجستية، والتعدين، والتعليم، والصحة، والتطوير العقاري، والإدارة البلدية، الصناعة والسياحة والفنادق والبحث العلمي
كما سيشهد منتدى استثمار الحدود الشمالية الذي تنظمه إمارات المنطقة، عقد (7) جلسات حوارية يشارك فيها الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة السعودي.
اقرأ أيضًا.. بالتعاون مع «سيسكو الدولية».. غرفة جازان تقدم دبلومات مهنية مكثفة
مجالس الأعمال السعودية الأجنبية
ويكشف المنتدى من خلال جلساته التوجهات، الفرص الاستثمارية المتاحة والمميزة بمنطقة الحدود الشمالية وسبل تحفيز نمو الاستثمار واستدامة الأعمال وبرامج الدعم والحلول التمويلية للمستثمرين، بالإضافة إلى مساعي مجالس الأعمال السعودية الأجنبية في تنشيط التجارة والاستثمار والمبادرات الحكومية لتمكين المستثمرين بالمنطقة.
ويشارك بالمنتدى، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الاستثمار، والمهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة، والدكتور محمد بن أحمد السديري نائب وزير التعليم، و المهندس خالد بن صالح المديفر نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، وروبرت ولت الرئيس التنفيذي لشركة معادن، والدكتور فهد الشثري وكيل محافظ البنك المركزي للأبحاث والشؤون الدولية، وعدد من المسؤولين الحكوميين الدوليين.
اقرأ أيضًا.. قفزات استثمارية كبرى في جازان تجاوزت مليار ريال


