نمو شركتك

5 مفاتيح لتحافظ على نمو شركتك

يكافئ عالم الأعمال الشركات التي تستمر في النمو ويعاقب البقية. ولدى الجميع فضول لمعرفة ما الذي يصنع الفارق بين العدد الضئيل من الشركات التي تحافظ على نمو الإيرادات بنسبة تزيد على 20% سنويًا، وباقي الشركات المليئة بالبيروقراطية التي تعيق النمو.

مفاتيح الحفاظ على نمو شركتك

ونظرًا لأن الشركات التي تستمر في النمو بسرعة لعقود من الزمن تجذب أفضل المواهب والمستثمرين؛ نقدم لك 5 مفاتيح للحفاظ على نمو شركتك:

  • تمكين الأشخاص الأقرب إلى عملاء

عندما تطلب الشركة مراجعة جميع القرارات التي تواجه العملاء ومراقبتها من قِبل كبار المديرين التنفيذيين قبل أن يتم تنفيذها، فإنها معرضة لخطر فقدان الأرض أمام المنافسين الذين يمكّنون من هم أقرب إلى العملاء من اتخاذ القرار والتصرف.

إحدى الشركات سريعة النمو التي تمكّن موظفيها هي “Jumio”، وهي شركة تقدم خدمات التحقق من الهوية الرقمية ومقرها كاليفورنيا. و”Jumio” جمعت 150 مليون دولار في مارس 2021، بينما نمت إيراداتها الأكثر من 100 مليون دولار بنسبة تزيد على 50% سنويًا.

وتركز ثقافة “Jumio” على التمكين، إلى جانب الأهداف التي يتم توصيلها بوضوح،وكذلك النزاهة والتنوع والتمكين والمساءلة وقيادة الابتكار، كما تعتمد طبيعة التمكين في “Jumio” على الموقف، ففي حالات الطوارئ تقوم الإدارة بتمكين الفريق للقيام بما هو أفضل للعميل. وفي حالة الاستقرار يشارك فريق العمل مع فريق القيادة الذي يضم من 30 إلى 40 نائب رئيس وما فوق.

  • جذب المواهب وتحفيزها ومكافأتها

إذا قمت بتوظيف أفضل المواهب المتاحة وتحفيزها ومكافأتها فيجب أن تكون قادرًا على كسب العملاء بشكل أكثر فعالية من المنافسين ذوي الفرق الأضعف.

تهدف شركة “Jumio” إلى الحصول على فريق رابح. إن مصدر قوة الشركة الأول هو رأس المال البشري، لكن أثناء المقابلات يتم استهداف الأشخاص ذوي الملاءة الثقافية الجيدة. 

لذلك؛ يجب عليك أن تُكوِّن فريقًا موهوبًا لتعزيز فرصك في الحفاظ على النمو السريع.

  • ابتكار منتجات جديدة يرغب العملاء في شرائها

يمكن أن يُحدِث تمكين أفضل المواهب فرقًا كبيرًا في النمو طويل الأجل إذا ظهرت تلك الموهبة بمنتجات جديدة يستقطبها العملاء. أحد مفاتيح القيام بذلك بشكل جيد هو أن تعيش موهبة الشركة مع عملائها.

نمو شركتك

  • محاسبة الناس

تتعرض الشركات لضغوط لا هوادة فيها لتحقيق نتائج طموحة، فإذا تمكنوا من وضع أهداف كبيرة ومحاسبة الجميع على تحقيقها يمكنهم الاستمرار في النمو بسرعة. 

وشركة “908 Devices”، لصناعة آلات التحليل الطيفي الشامل ومقرها بوسطن، والتي تنمو بنسبة 50% سنويًا، لديها نظام لمساءلة أفراده.

هذه الشركة تستخدم أهداف “جوجل” والنتائج الرئيسية (OKRs). وهناك أهداف قصيرة الأجل، مثل الإيرادات وإسعاد العملاء وتلبية خريطة طريق البحث والتطوير الخاصة بالشركة، وفيها يشارك المديرون ونائبو الرئيس مع فرقهم، وهم يعززون التواصل حول الأهداف.

  • محاربة البيروقراطية

 تسعى شركة “Jumio” جاهدة لمنع البيروقراطية؛ إذ عمل كبار المسؤولين التنفيذيين في “Jumio” على اتمام صفقات بمليارات الدولارات، وهم يتحركون بسرعة ويركزون على الهدف أكثر من البيروقراطية، وفي هذه الشركة يتم إتخاذ القرارات بنسبة 70 إلى 80% بناء على المعلومات، فهم يريدون إنجاز الأشياء. 

أخيرًا قم بتنفيذ هذه الخطوات الخمس وستكون لشركتك فرصة أفضل للوصول إلى دائرة الفائز والبقاء فيها.

المصدر: www.inc.com

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

لماذا تعطي الشركات الناشئة الأولوية للحوكمة؟

كيف تحول مشروعك الريادي إلى مشروع ناجح؟.. خطوات فعالة

العميل الراغب بالمغادرة.. كيف تتمسك به؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن بيتر كوهان

شاهد أيضاً

قبل إطلاق المشروع

قبل إطلاق المشروع.. 10 أمور يجب التأكد منها

هناك الكثير من الواجبات التي عليك النهوض بها قبل إطلاق المشروع الخاص بك، فمن المسّلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.