وزارة الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية توضح ملامح استراتيجية سوق العمل بالمملكة

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن عملية تطوير استراتيجية سوق العمل جاءت بناءً على دراسات تمهيدية مستفيضة ومسوح بحثية وميدانية، لافتة إلى أن ملامح الاستراتيجية اتبعت منهجية مبنية على استخلاص إصلاحات وسياسات قائمة على الأدلة لرفع كفاءة السوق.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية، أن عملية تطوير الاستراتيجية ركزت على إحداث بعض الإصلاحات الجذرية في سوق العمل في قطاعيه العام والخاص، مُشيرة إلى أن استراتيجية سوق العمل تتضمن مجموعة من المبادرات تهدف إلى زيادة معدل المشاركة الاقتصادية ورفع المهارات والإنتاجية وتحسين كفاءة السوق، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وفي هذا الصدد، تنص رؤية الاستراتيجية على أن يكون سوق العمل في المملكة العربية السعودية، جاذبًا للمواهب والقدرات المحلية والعالمية، وهو ما يُسهم في توفير العديد من فرص العمل المنتجة للمواطنين والمواطنات بالمملكة، بالإضافة إلى توفير حياة كريمة وتعزيز الانتقال لاقتصاد متنوع ومزدهر.

وتهدف رؤية الاستراتيجية أيضًا، تخفيض البطالة وزيادة الإنتاجية وزيادة المشاركة وزيادة كفاءة السوق، وذلك من خلال حزمة من المبادرات الإصلاحية التي تتضمن تحسين ظروف العمل ومناخ النمو والاستثمار، وتنشيط سوق العمل وتخطيط المهن ووضع معايير مهنية ونظام للمهارات ومنظومة التوظيف.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يطور موقعه الإلكتروني لتحسين وتطوير تجربة العميل

إطلاق برنامج “صنع في السعودية” بحلول الربع الأول من 2021

“وزارة الموارد البشرية” توضح فئات العمل عن بُعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.