سناب شات

هل تخلى رواد الأعمال عن سناب شات؟

لا يبدو منطقيًا تخلي رواد الأعمال عن استخدام سناب شات في الترويج والتسويق لأعمالهم؛ ولكننا نحاول أن نلفت الأنظار إلى أهمية هذا التطبيق، أو قل أهميته الراهنة رغم وجوده منذ حوالي عشر سنوات أو يزيد.

ليس هذا فحسب بل إن لدى تطبيق سناب شات العديد من المزايا، ووفقًا لـ Omnicore فإن أكثر من 70% من مستخدمي سناب شات ممن تقل أعمارهم عن 34 عامًا؛ ذلك يعني أنك مع فئة نشطة على الصعيد الشرائي جدًا، وبالتالي من السهل الوصول إليهم بالسلع الخاصة بك.

وبحلول أكتوبر 2012 سجلت الشركة رقمها الملياري الأول، ويُقدر أنه لدى الشركة أكثر من 30 مليون مستخدم اعتبارًا من ديسمبر 2013، على الرغم من أن الشركة قد تتعمد إخفاء الرقم الحقيقي.

اقرأ أيضًا: مستقبل جاك دورسي بعد ترك تويتر.. كيف يكون؟

لماذا لا يجب على رواد الأعمال التخلي عن سناب شات؟

والحق أنه لا يجب على رواد الأعمال التخلي عن استخدام سناب، وسنحاول بيان الأسباب التي تدفعنا إلى تبني هذا الرأي، وذلك على النحو التالي..

  • رعاية علاقات العملاء

لعل السبب الأول الذي يدفع إلى الحرص على استخدام سناب أنه تطبيق خاص يهدف إلى رعاية العلاقات القائمة بالفعل، وليس زيادة الجمهور، كما هو الحال في Facebook وInstagram، فمن شأن هذا التطبيق أنه للتواصل مع الأصدقاء المقربين في جو من الألفة، وليس الأصدقاء الذين بالكاد نعرفهم.

ويتمحور نموذج أعمال Facebook بالكامل حول نطاق واسع؛ إذ يسعى إلى ربط أكبر عدد ممكن من البشر، وهو مختلف كثيرًا عن سناب شات.

ويذهب مستخدمو سناب شات إليه باعتباره هروبًا من Facebook والشبكات المماثلة الأخرى؛ حيث يمكن أن تؤدي الرؤية المفرطة إلى تقويض الخصوصية ببطء.

اقرأ أيضًا: 5 اتجاهات تكشف ملامح مستقبل محتوى الفيديو عبر الإنترنت في 2022

  • سهولة التسويق وتعزيز التواصل

مع ما يقرب من 400 مليون مستخدم نشط شهريًا يُعد سناب شات أداة تسويقية ملائمة وسهلة الاستخدام ولا يجب على الشركات إهمالها؛ حيث يتم استخدام هذا التطبيق أيضًا على نطاق واسع بين جيل الألفية؛ لذا ضع في اعتبارك جمهورك المستهدف قبل الالتزام بالمنصة، وإذا كنت تريد أن تصبح محترفًا للتسويق في سناب شات فستحتاج إلى فهم التطبيق بعمق.

ويشاهد مستخدمو هذا التطبيق أكثر من 10 مليارات مقطع فيديو يوميًا؛ ولهذا لا بد من أن تفكر في استخدام سناب شات للأعمال، ووفقًا لـ Hootsuite فإن تطبيق السناب شات شات لديه أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا، وهو النظام الأساسي الأكثر استخدامًا بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و24 عامًا.

إذا كانت مجموعة سكانية أصغر سنًا جزءًا من جمهورك المستهدف فإن زيادة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي عبر هذا التطبيق سوف يساعدك في التواصل معهم.

اقرأ أيضًا: تويتر بعد “جاك دورسي”.. إلى أين يقود “باراج أجراوال” أسهم الشركة؟

  • بناء الوعي بالعلامة التجارية

يمكن أن يؤدي إنشاء حساب على هذا التطبيق واستخدامه بانتظام للترويج لعملك إلى توصيلك بالمستخدمين في منطقتك الجغرافية، ومساعدتهم في التعرف على علامتك التجارية.

وإذا كنت تستخدم هذا التطبيق بطرق فريدة يمكنك الحصول على متابعين ببساطة من خلال الاعتناء أكثر بالمحتوى الترفيهي.

وقد استخدمت الشركات الكبيرة التي لديها الكثير من الأموال، لإنفاقها على إعلانات سناب شات إعلانات فيديو مدتها 10 ثوانٍ تظهر بين القصص على هذا التطبيق.

اقرأ أيضًا:

مستقبل مواقع التواصل الاجتماعي في 2022.. اتجاهات رقمية جديدة

عيوب Google Meet.. التطبيق الأول في عصر العمل عن بُعد

كيف يوفر تطبيق “لايكي” منصة تواصل آمنة للمستخدمين؟

مستقبل فيسبوك بعد Meta.. تغيير يحمل مستقبلًا مجهولًا

Zoho أم Zoom.. ما هو الخيار الأمثل؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

أفضل بدائل واتساب

أفضل بدائل واتساب.. هجرة عالمية

يبدو أن البحث عن أفضل بدائل واتساب أصبح شائعًا أكثر من أي وقت مضى، إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.