هشام وهبي

هشام وهبي: أورانج كورنرز القاهرة تدعم 30 شركة ناشئة سنويًا

أوضح “هشام وهبي” رئيس شركة كالتيف الشريك المنفذ لبرنامج أورانج كورنرز القاهرة أن برنامج “أورانج كورنرز” هو أحد مبادرات المملكة الهولندية والتي تدعم رواد الأعمال الشباب في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط بالتدريب والإرشاد والشبكات التمويل والتسهيلات لبدء أعمالهم وتنميتها. مضيفًا أن “أورانج كورنرز القاهرة” هو مركز محلي يدعم أكثر من 30 رائد من رواد الأعمال الشباب المصريين سنويًا، ويولي اهتمامًا خاصًا لقضايا الزراعة والحرف اليدوية، والقطاع الإبداعي وريادة الأعمال النسائية.

وأوضح هشام وهبي أن برنامج كالتيف هو الشريك المنفذ لبرنامج “أورانج كورنرز القاهرة” وهي أيضا مجموعة من الشركات المترابطة التي تعمل على تعزيز الابتكار بالإضافة إلى خلق بيئة محفزة لريادة الأعمال فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن بين أعضاء كالتيف هم “GIE” و”Ideaspace”، والذين يعملون فى هذا المجال منذ عام 2011 لتنمية قدرات رواد الأعمال والأفكار والمعرفة والثقافة من خلال الابتكار.

جاء ذلك على هامش الاحتفال الذي أقيم تحت رعاية وزارة التعاون الدولي والسفارة الهولندية بالقاهرة؛ ونظمه برنامج أورنج كورنرز القاهرة وشركة كالتيف لريادة الأعمال بتخريج 14 شركة ناشئة في دورته الثالثة للبرنامج على التوالي، وذلك بحضور السفير الهولندي بالقاهرة؛ هان ماوريتس سخابلفد، والأستاذة شريهان بخيت؛ معاون وزيرة التعاون الدولي، والأستاذ تامر طه؛ مستشار وزيرة التعاون الدولي للابتكار والتحول الرقمي وريادة الأعمال، وذلك بعد الانتهاء من المراحل المختلفة لبرنامج الاحتضان الذى دام ٦ أشهر في ظل ما تمثله ريادة الأعمال والابتكار من أهمية لتحفيز النمو الاقتصادي المستدام وفي خلق فرص عمل كريمة، وفي إطار الاهتمام المستمر بالتنمية المستدامة.

وقد افتتح الحدث بمعرض للشركات الناشئة المتخرجة من الحاضنة من قبل السفير الهولندي بالقاهرة؛ هان ماوريتس سخابلفد، والخاص بعرض منتجات الشركات ناشئة جديدة، واستعرض رواد الأعمال أفكارهم والمشاريع الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا من “رواد الأعمال“:

“أورانج كورنرز القاهرة” تطلق 14 شركة ناشئة.. تفاصيل

“Envo Sports” أول منصة متخصصة في كرة اليد

”Genuis Gene” منصة تعليمية لتعليم علم الأحياء بطرق مبتكرة

فيديو| “هاند توبيا” منصة تعزز السياحة البيئية في مصر

“تطوير مصر” تعلن أسماء الفائزين بالجولة الخامسة من مسابقة تطوير مصر للابتكار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال

شاهد أيضاً

شيريهان بخيت

شيريهان بخيت: “أورنج كورنرز” نموذج فريد لخلق نظام صحي لريادة الأعمال في مصر

أشادت الأستاذة شيريهان بخيت؛ مساعد وزيرة التعاون الدولي، وفي كلمتها نيابة عن وزيرة التعاون الدكتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.