وصول

موظفات الرياض الأكثر استفادة من برنامج “وصول”

تصدّرت العاصمة السعودية “الرياض”، مناطق المملكة في أعداد الموظفات السعوديات اللواتي استفدن من برنامج دعم نقل المرأة العاملة “وصول”؛وذلك بواقع 15714 موظفة، وتلتها منطقة مكة المكرمة بـ 11970مستفيدة، ثم المنطقة الشرقية بـ 4988 مستفيدة.

ويسعى “هدف” من خلال برنامج دعم نقل المرأة العاملة “وصول”، إلى تحسين وتطوير بيئة نقل المرأة من وإلى مقر العمل، وإيجاد حلول تخفف من عبء تكاليف النقل عن السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وذلك عبر تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين للمرأة العاملة، بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة.

ويبلغ الدعم المالي الشهري المقدم للمسجلات في برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول) 80% من التكلفة وبحد أقصى 800 ريال شهريًا.

وانطلق برنامج نقل المرأة العاملة “وصول” بهدف تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص، ورفع مشاركتها في سوق العمل عن طريق مساعدة الموظفة في تخطي صعوبات المواصلات من وإلى مكان العمل؛ وذلك في سبيل دعم استقرارها الوظيفي، تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، ويعمل البرنامج بدعم مالي من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، بالتعاون مع تطبيقات توجيه المركبات لتقديم خدمة النقل بجودة عالية.

كشف “هدف” بدء تنفيذ برنامج صيفي المنتظر، علمًا بأن عملية تسجيل المنشآت في البرنامج تستمر حتى الأول من ذي القعدة المقبل.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ برنامج التدريب الصيفي “صيفي” في الرابع من ذي القعدة المقبل؛ حيث ارتفع عدد الفرص التدريبية المعروضة أمام الطلاب المنضمين إلى البرنامج الصيفي إلى 20725 فرصة تدريبية، تقدمها 1190 منشأة مشاركة في البرنامج حتى الآن.

ويتمحور دور الصندوق في الإشراف على برنامج التدريب الصيفي من خلال وضع الخطط الاستراتيجية والتنفيذية، والقيام بالعملية التنظيمية من خلال التواصل مع الجهات المعنية الرئيسة المتمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والغرف التجارية، ومنشآت القطاع الخاص، والجهات التدريبية، والطلاب، بينما أصدر دليلًا إرشاديًا للمنشآت على الموقع الإلكتروني للبرنامج التدريبي؛ لشرح كيفية المشاركة في البرنامج.

الجدير بالذكر أن “صيفي” يقدّم فرصًا تدريبية للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية، على ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن 17 سنة؛ وذلك بهدف إكسابهم مهارات وخبرات عملية خلال فترة الصيف، وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل.

ويمكنك التسجيل بالبرنامج عبر رابط البرنامج الإلكتروني https://saifi.hrdf.org.sa

وكان هدف قد أصدر 3 أدلة إرشادية حول برنامج صيفي للمنشآت والجهات التدريبية والطلاب والطالبات؛ وذلك بغرض شرح كيفية المشاركة في البرنامج.

وأعلن الصندوق عن آخر موعد لطرح الفرص التدريبية من قبل منشآت القطاع الخاص والمعاهد التدريبية، بالإضافة إلى اختيار الفرص التدريبية من قبل الطلاب؛ حيث يوافق الرابع من يوليو المقبل، فيما يبدأ تنفيذ البرنامج في السابع من الشهر ذاته، إلى أن ينتهي في الأول من أغسطس.

اقرأ أيضًا:

هدف: استمرار تسجيل المنشآت في برنامج صيفي حتى غرة ذي القعدة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القريات

غرفة القريات تنظم اللقاء التعريفي السادس لدعم المشاريع الصغيرة والناشئة

أقامت غرفة القريات، صباح يوم الثلاثاء 3 أغسطس الجاري، اللقاء التعريفي السادس لدعم المشاريع الصغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.