منشآت

“منشآت” تطلق تحدي تطبيقات الذكاء الاصطناعي الرياضي

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ممثلة في مركز ذكاء وبشراكة إستراتيجية ورعاية رسمية مع وزارة الرياضة تحدي تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضة؛ بهدف تمكين رواد الأعمال من تصميم حلول تطويرية وتقديم منتجات تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في أكثر المجالات استفادة من هذه التقنيات وتشجيع المواهب الوطنية على الابتكار.

وأوضحت “منشآت”، أن الخط الزمني للتحدي يتضمن مرحلتين؛ الأولى تكون عبر الإنترنت، والثانية من خلال المشاركة في الهاكثون، حيث سيتم استقبال طلبات تقديم الحلول حتى تاريخ 21 أغسطس 2022، وذلك عبر الرابط :https://www.thakaa.sa/challenges/sports-challenge، في حين سيكون إعلان الفرق المرشحة في 24 أغسطس، فيما ستبدأ مرحلة الهاكثون بالعمل مع المرشدين من 25 أغسطس وحتى 8 سبتمبر، وسيتم الإعلان عن الفائزين في 10 سبتمبر 2022م، فيما سيقدم الشريك الإستراتيجي للتحدي الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” العديد من الخدمات الدعمة للتحدي.

ويتضمن التحدي 8 مسارات؛ حيث يستهدف مسار التدريب الرياضي تقديم حلول رؤية الحاسوب والواقع الافتراضي لتحسين أداء الرياضيين وتقييم الوضعيات الرياضية في التدريب، كما يستهدف مسار التحليلات الرياضية مساعدة المحللين الرياضيين على التنبؤ بنتائج المباريات، في حين يستهدف مسار الرعاية الصحية تقديم حلول وأدوات تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي لجمع البيانات الصحية للاعبين.
ويشمل التحدي كذلك مسار البث والتغطيات الإعلامية، والذي يقوم على تقنية التعلم العميق لإنشاء مونتاج رياضي مؤتمت بالكامل، ويستهدف مسار الرياضة المجتمعية تقديم حلول تقنية تمكن وتشجع المجتمع على ممارسة الرياضة، في حين يستهدف المسار المفتوح المشاركة بحلول عبر الذكاء الاصطناعي لتحسين قطاع الرياضة والأطراف المعنية به، وأما مسار تجربة الملاعب فيستهدف استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز لتعزيز تجربة الجمهور.

ويضم التحدي مجموعة من الأنشطة المصاحبة والمتمثلة في تقديم الاستشارات المكثفة من قبل خبراء مركز ذكاء والشركاء في مجالات ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الجلسات الحوارية وورش العمل المتنوعة في ريادة الأعمال وتحليل البيانات.

وسيحصل الفائزون بالمراكز الخمسة الأولى على جوائز مالية يصل مجموعها إلى 900 ألف ريال، حيث تبلغ قيمة جائزة المركز الأول 350 ألف ريال، والمركز الثاني 250 ألف ريال، والمركز الثالث 150 ألف ريال، والمركز الرابع 100 ألف ريال، والمركز الخامس 50 ألف ريال.

يُذكر أن “منشآت” تعمل بشكل دائم على إطلاق مجموعة من التحديات التي تهدف إلى تعزيز العمل الريادي والابتكار وتنشر ثقافة العمل الحر وتشجيع المبتكرين والمتميزين في أنحاء المملكة.

اقرأ أيضًا:

معهد ريادة الأعمال يقدم دورة تدريبية حول «استراتيجيات نمو المشاريع»

غرفة نجران تقيم ورشة عمل حول دعم الموارد البشرية

غرفة الشرقية تقدم دورة بعنوان «الاحترافية في الاتصال المؤسسي والبروتوكول»

غرفة القصيم تنظّم ورشة عمل حول «التحليل الفني للأسواق المالية»

غرفة الأحساء توضح أهمية التقرير الائتماني للشركات الناشئة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية طويق

أكاديمية طويق تناقش «تطوير المشاريع التقنية الريادية»

تنظّم أكاديمية طويق، التابعة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.