مجموعة العشرين

مجموعة B20 السعودية تبدأ الحوار مع مجتمع الأعمال في مجموعة العشرين

عقدت، اليوم الخميس الموافق 16 يناير، مجموعة الأعمال السعودية (B20)؛ الممثل الرسمي لمجتمع الأعمال في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين، اجتماعًا للمرة الأولى منذ تولي المملكة رئاسة مجموعة العشرين ومجموعة الأعمال المنبثقة منها.

ومن المقرر أن يستمر الاجتماع على مدار 3 أيام بالرياض، على أن يشهد حضور ومشاركة أكثر من 500 شخصية من رواد الصناعة؛ لمناقشة الموضوعات ذات المهمة بالنسبة لمجموعة الأعمال السعودية، لا سيما محورها الرئيس لهذه النسخة “سيدات الأعمال”.

وتستعد مجموعة الأعمال السعودية أن تقدم توصياتها إلى رئاسة مجموعة العشرين، التي يتولاها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وذلك خلال العام الجاري.

من جهته، أكد يوسف بن عبد الله البنيان؛ رئيس مجموعة الأعمال السعودية، أن العام 2020م يعد مميزًا للمملكة العربية السعودية، بوصفها أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستضيف قمة دولية مهمة مثل مجموعة العشرين.

وأوضح أن مجموعة الأعمال السعودية تهدف إلى ضمان إيصال أصوات الشركات العالمية إلى قادة المجموعة.

وكانت المجموعة قد شكلت مجلس عمل معني بمحور سيدات الأعمال؛ وذلك في إطار تعزيز المحور الرئيس لمجموعة الأعمال السعودية.

جدير بالذكر أن فعاليات مجموعة الأعمال السعودية تأتي للتواصل مع مجتمع الأعمال المحلي والدولي تحت شعار “التحوّل نحو النمو الشامل”، وتتولى 6 فرق عمل تنفيذ المهام المتمثلة في: الرقمنة، الطاقة والاستدامة والمناخ، المالية والبنية التحتية، مستقبل العمل والتعليم، والنزاهة والامتثال، والتجارة والاستثمار، علمًا بأنه تم تحديد موضوع “الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال”، و”أهداف التنمية المستدامة” محورين للتداول والمناقشة العامة بين جميع فرق العمل.

اقرأ أيضًا:

السفير الأمريكي لدى المملكة يزور الهيئة الملكية بالجبيل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة المدينة المنورة

غرفة المدينة المنورة تعقد لقاءً للتعريف بشركة البحر الأحمر للتطوير

تعقد الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، يوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر، لقاءً افتراضيًا عن بُعد؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.