كيف تروج لعلامتك التجارية بنجاح

كيف تروج لعلامتك التجارية بنجاح؟.. استراتيجية فعالة لتنمية أعمالك

إذا كنت رائد أعمال وتطمح في أن تبرز مؤسستك في عالم الأعمال، وتُميز نفسك عن المنافسين وتصنع لك مكانة كبيرة في السوق المحلي والعالمي فأنت بحاجة إلى خطة متماسكة لوضع علامة تجارية لعملك؛ حيث تُعد العلامة التجارية مسعى صعبًا متعدد الأوجه، يتطلب تخطيطًا دقيقًا، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: كيف تروج لعلامتك التجارية بنجاح؟

بالنسبة لرواد الأعمال فإن الطرق التي يمكنك من خلالها الترويج لعلامتك التجارية وجذب الانتباه قد تغيرت بشكل كبير خلال العقد الماضي، وأهم تغيير حدث في الإنفاق على الإعلانات الرقمية؛ حيث أكد تقرير بحثي صادر عن شركة “Zenith” زيادة الإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت بنسبة 12.4% في عام 2020 إلى أكثر من 135 مليار دولار، وهذا يعني أن أكثر من نصف الإنفاق على الإعلان قد انتقل الآن إلى الوسائط عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا: أخطاء المؤثرين على تويتر.. تجنبها حتى لا تفقد متابعيك

كيف تروج لعلامتك التجارية بنجاح؟

بالطبع هدف كل شركة هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين ورغم ذلك نظرًا لمدى تنافسية السوق لا تستطيع العديد من الشركات تحقيق ذلك الهدف، وهذه مشكلة يُمكن حلها بسهولة عن طريق استخدام أحدث الوسائل التي تسهل الترويج لعلامتك التجارية.

يُمكن أن يكون تحديد كيفية الترويج لعملك تحديًا مستمرًا خاصة إذا كان عملك جديدًا، أما لو كنت تعمل في مجال الأعمال التجارية منذ سنوات فقد تتساءل عن كيفية تسويق عملك بفعالية عندما لا تعمل الطرق الترويجية التي كنت تستخدمها دائمًا بشكل جيد، فقد تكون الطريقة التي يتسوق بها العملاء لشراء ما تبيعه قد تغيرت، أو قد تكون احتياجاتهم مختلفة، أو أنك تفتقد عملاء جددًا أصغر سنًا مع جهود التوعية التي تبذلها.

كيف تروج لعلامتك التجارية بنجاح

كيف تروج لعلامتك التجارية بنجاح في السوق

دائمًا ما يُنفق العديد من رواد الأعمال والمسوقين أكثر على ترويج العلامات التجارية الخاصة بهم كل عام، لكنهم يتلقون أقل، وبالطبع هناك الكثير من الخيارات التسويقية التي تُمكنك من الترويج لعلامتك التجارية بنجاح؛ لذلك يجيب موقع «رواد الأعمال» عن سؤال: كيف تروج لعلامتك التجارية بنجاح؟

اقرأ أيضًا: مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا.. عالم افتراضي مذهل

  • العلاقات الإعلامية

في كثير من الأحيان تُعرف العلاقات الإعلامية باسم «العلاقات العامة»، وهي ببساطة الحصول على مقالات عنك وعن عملك في المواقع المنتشرة على الإنترنت، ربما ربحت عقدًا جديدًا، أو أطلقت منتجًا أو خدمة جديدة، أو حققت نتائج قياسية، قد يكون حدث شيء غريب في عملك أو وصلت إلى مرحلة مهمة، مثل: الذكرى السنوية، أو أنك بعت عددًا كبيرًا من العناصر.

تُحقق العلاقات الإعلامية نتائج مبهرة تُعزز من تواجد العلامات التجارية في الأسواق المحلية والعالمية أيضًا، شريطة أن تظهر في الأماكن الصحيحة، وسوف يراك جمهورك المستهدف.

إذا كنت تدير عملاً هندسيًا فسوف تستفيد من ظهورك في منشورات تجارية مختارة، بالطبع لا تقتصر هذه التغطية الإعلامية على رفع ملفك الشخصي فحسب، بل إنها مثالية لنقل رسائل واقعية مهمة حول عملك، إلى جانب تعزيز قيمها وثقافتها.

  • مواقع التواصل الاجتماعي

مع وجود أكثر من 4.56 مليار مستخدم نشط شهريًا على شبكة الإنترنت تلعب مواقع التواصل الاجتماعي دورًا مهمًا في التسويق للأعمال التجارية إذا تم استخدامها بفعالية.

إذًا لا ينبغي تفويت فرصة الوصول إلى هذا الجمهور الضخم والتفاعل معه؛ حيث تُعتبر منصات التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للتواصل مع الأشخاص الذين يتفاعلون بالفعل مع علامتك التجارية وتقديم الأعمال للأشخاص الذين لم يكتشفوك بعد.

قبل أن تبدأ في تطوير حملة تسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن تفكر في أهداف عملك، هل ترغب في الوصول إلى جمهور أوسع، أو زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، أو زيادة مبيعات المنتج؟ من المهم أيضًا أن تفهم من هو جمهورك المستهدف؟ وما هي المنصات التي من المحتمل أن يستخدموها؟ ونوع المحتوى الذي سيجدونه مفيدًا وجذابًا.

كيف تروج لعلامتك التجارية بنجاح

  • الإعلانات الرقمية

إن استهداف جماهير محددة وتنفيذ استراتيجيات قائمة على البيانات وتقديم نتائج قابلة للقياس ليست سوى عدد قليل من فوائد تسويق عملك عبر الإعلانات الرقمية.

والقنوات الإعلانية الرقمية الرئيسية هي PPC «الدفع لكل نقرة» والعرض والشبكات الاجتماعية المدفوعة، كل منهم يعمل عبر الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب.

اقرأ أيضًا: كيف تجتاز الخوف من إطلاق مشروعك؟

  • التسويق عبر البريد الإلكتروني

اعتمادًا على السوق الخاص بك يُمكن أن يظل إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى المستهلكين خيارًا قابلًا للتطبيق، عندما يتم تضمينها كجزء من استراتيجية أوسع يُمكن أن تساعد حملات البريد الإلكتروني في الحفاظ على منتجاتك وخدماتك في أذهان المستهلكين.

  • إعلانات البودكاست

مع ارتفاع شعبية البودكاست خلال السنوات العشر الماضية في جميع أنحاء العالم هناك الكثير من الفرص للمعلنين للاستفادة من الجمهور المهتم، وغالبًا ما يُطلق على معلني البودكاست اسم «الرعاة»؛ لأنهم يسمحون لمستخدمي البودكاست بالبقاء في العمل كمقايضة للرعاية، ويوجد عادةً إعلان يُقرأ على غرار الراديو يقدمه مضيف البودكاست في كل حلقة.

إذا كنت ترغب في الإعلان على بودكاست فعادة ما يكون المعدل الجاري هو 25 دولارًا أمريكيًا للكلفة بالألف ظهور «التكلفة لكل ألف تنزيل»، ويُمكن لبعض برامج البودكاست الأكثر شيوعًا أن تتقاضى ما بين 40 و80 دولارًا أمريكيًا للتكلفة لكل ألف ظهور، وغالبًا ما تعلن فقط عن المنتجات التي يستخدمونها شخصيًا.

  • العروض القائمة على الموقع

يجب على كل شركة تريد أن يتم العثور عليها عبر الإنترنت إنشاء صفحة «نشاطي التجاري على Google» للمساعدة في زيادة ظهورها.

ووفقًا لبحث من Think With Google فإن 75% من الأشخاص الذين يجدون معلومات محلية مفيدة في نتائج البحث هم أكثر عرضة لزيارة المتاجر الفعلية، وبالإضافة إلى تقديم المعلومات تسمح Google الآن بإضافة العروض إلى قائمتك، وعادة ما تكون هذه مدخرات أو حوافز لتشجيع الناس على تجربة عملك.

اقرأ أيضًا:

نصائح برنارد أرنو لرواد الأعمال.. فرصتك للانطلاق نحو العالم الريادي

نصائح جاكلين مارس لرواد الأعمال.. إرشادات تدفعك للقمة

كيف يتفادى رائد الأعمال الوقوع في الأخطاء؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

امتياز التوزيع

امتياز التوزيع.. ماهيته ونطاق عمله

أول ما يلاحظه المتأمل للأدبيات التي تتحدث عن امتياز التوزيع هو ذاك التداخل الشديد بينه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.