كاكست

«كاكست» تُتيح التصفح المجاني للطلاب عبر شبكة «شمس»

أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية «كاكست»، عن خدمة جديدة؛ تماشيًا مع تفعيل التعليم عن بعد في المملكة؛ للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وقالت الجامعة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” : “دعمًا منا لبرامج التعليم الإلكتروني للطلاب والطالبات، نقدم من خلال الشبكة السعودية للبحث والابتكار (معين) تصفح بيانات مجاني وغير محدود من خلال شبكة الموارد السعودية (شمس) لجميع طلية التعليم العام والجامعي”.

وتقدم شبكة (معين) خدمة الحوسبة السحابية للمركز الوطني للتعليم الإلكتروني، إضافة إلى استضافة مركز المعلومات الافتراضي دون الحاجة لشراء خوادم، وتوفير أنظمة تشغيل متنوعة ضمن شبكة آمنة مع استخدام لا محدود للبيانات لخدمة الجهات الحكومية والأكاديمية والبحثية في المملكة.

ويوجد على شبكة الموارد السعودية (شمس) : “14.409 مادة علمية، و48.963 درسًا علميًا، و37.993 مقطعًا مرئيًا تعليميًا.

وكانت وزارة التعليم أعلنت مؤخرًا تعليق الدراسة بجميع مراحلها التعليمية، لحين إشعار أخر، مع تفعيل نظام التعليم عن بعد؛ للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وأوضحت وزارة التعليم حرصها ومتابعتها لسير العملية التعليمية عن بعد في فترة التوقف، والوقوف على مدى التزام الطلاب والمعلمين؛ للتأكد من عدم تأثر الطلاب بهذا التوقف المؤقت.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة منذ انتشار الفيروس في الدول المجاروة قررت اتخاذ إجراءات استباقية؛ حرصًا على سلامة المواطنين والمقيمن على أراضيها؛ على رأسها تعليق تأشيرة العمرة، إضافة إلى تعليق التأشيرة السياحية للدول الموبؤة وعلى رأسها الصين وكوريا الجنوبية.

اقرأ أيضا:

«الصحة» تناشد وافدي 23 دولة بالالتزام بالحجر المنزلي بسبب «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

هدف: 64577 موظفة سعودية استفدن من دعم “نقل المرأة”

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، عن استفادة 64.577 موظفة سعودية من برنامج دعم نقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.