صندوق التنمية العقارية

صندوق التنمية العقارية: أكثر من 600 ألف مستفيد من “القرض المدعُوم”

أعلن صندوق التنمية العقارية توقيع أكثر من 600 ألف عقد تمويلي ضمن الخيارات التمويلية والسكنية لبرنامج القرض العقاري المدعُوم في مختلف مناطق المملكة؛ خلال الفترة من يونيو 2017 إلى نهاية 2021م وبقيمة إجمالية تزيد عن 354 مليار ريال.

وبهذه المناسبة، أوضح منصور بن ماضي؛ الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، أن إجمالي المستفيدين من برنامج التمويل العقاري المدعُوم بلغ أكثر من 600 ألف مستفيد وبحجم عقود تمويلية تزيد عن 354 مليار ريال منذ انطلاقة البرنامج في يونيو 2017 حتى نهاية 2021م، مبينًا أن “القرض المدعُوم”، وللسنة الخامسة على التوالي، حقق إنجازات تتجاوز مستهدفاته السنوية؛ مما يؤكد نجاح البرنامج وثقة الأسر السعودية بخياراته التمويلية والسكنية.

وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، على الدور المحوري للصندوق العقاري في تنمية القطاع العقاري بالمملكة السكني، موضحًا أن منتج الوحدات السكنية الجاهزة استحوذ على نحو 55% من إجمالي العقود التمويلية للبرنامج بمعدل 330 ألفًا.

وتابع: وجاء منتج البناء الذاتي بــ 28% واستفادة أكثر من 170 ألف مستفيد، وأكثر ممن 55 ألف مستفيد من منتج وحدات سكنية تحت الإنشاء بـنسبة 9%، بينما استحوذ منتج أرض وقرض على 9 بالمائة وأعداد المستفيدين من المنتج بلغ نحو 44 ألف مستفيد.

وبين الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، أن برنامج القرض المدعوم الذي يُقدم وفق استحقاق فوري لمستفيدي “سكني” أسهم في زيادة معدلات تملك الأسر منذ انطلاقته، مؤكدًا على استمرارية “القرض المدعُوم” والدعم السكني؛ لتمكين الأسر السعودية من تملك المساكن ضمن مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030- بهدف زيادة التملك إلى 70% نهاية 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

ويقدم برنامج القرض العقاري المدعُوم قرضًا حسنًا بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100%؛ عبر حلول تمويلية وسكنية تتناسب مع حاجات المواطنين وقدراتهم المالية، وضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة، كما يوفر عـددًا مـن الخيـارات التمويلية والسـكنية المتنوعة منها البنـاء الذاتـي شراء وحدات سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء وذلك عبر أكثر من 18 جهة تمويلية معتمدة.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم خدمات “القرض العقاري المدعُوم”؛ من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق www.redf.gov.sa، ومن خلال اتفاقية التعاون المشترك مع “الوطنية للإسكان” ممثلة في برنامج “البناء المستدام” سيقدم لمستفيدي “القرض المدعُوم” خدمات الفحص الفني والهندسي للوحدات السكنية تحت الإنشاء أو الجاهزة بما يسهم في توفير خيارات سكنية تتمير بالاستدامة والجودة العالية.

اقرأ أيضًا:

مجمع ريادة الأعمال يناقش «التجارة الرقمية في رؤية المملكة 2030»

غرفة تبوك تنظّم فعاليات المعرض الأول للتصميم والبناء الحديث

مركز ذكاء يصدر تقريرًا حول «إنترنت الأشياء وفرصه في المملكة»

غرفة الرياض تنظّم الملتقى السعودي الياباني

غرفة الأحساء تنظّم لقاءً تعريفيًا ببرنامج «تقييس»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين توضح أهمية تطبيق كود البناء السعودي

تقدم الهيئة السعودية للمقاولين، الثلاثاء 24 مايو الجاري، ندوة افتراضية بعنوان «كود البناء السعودي وأهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.