بلدية القطيف

بلدية القطيف تتخذ إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا

اتخذت بلدية القطيف عددًا من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد؛ حيث شكلت البلدية في المحافظة فريقًا للتعامل مع المشاكل الصحية، عقب اكتشاف حالات إيجابية في المحافظة.

من جانبه، قال المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني؛ رئيس البلدية محافظة القطيف، إن الفريق سيعمل على مدار الساعة للتعامل مع التطورات المتعلقة بالفيروس.

ولفت إلى أنه تم تشكيل (خلية الأزمة)؛ استكمالًا لمجموعة القرارات التي اتخذتها البلدية خلال الأيام الماضية فور اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة.

وأغلقت البلدية جميع المقاهي في المحافظة والذي يأتي تفعيلًا لتوجيه وزارة الشؤون البلدية والقروية، وذلك كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا بعد اكتشاف عدد من حالات الإصابة بهذا المرض.

وبدأت البلدية تطبيق إجراءات احترازية؛ بهدف تعزيز الصحة العامة في المنشآت الغذائية والوقاية من فيروس كورونا، شملت التأكيد على الأسواق التجارية بتعقيم عربات التسوق، ووضع جل المعقم لليدين والتأكيد على العاملين في المنشآت الغذائية وصالونات الحلاقة بارتداء الكمامات والقفازات، والاعتناء بالنظافة الشخصية، وتكثيف أعمال النظافة والتعقيم.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية أعلنت أمس، عن تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف، موضحة أنه سيتم تمكين العائدين من سكان محافظة القطيف من الوصول إلى منازلهم، بالإضافة إلى وقف العمل في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة وزيادة الإجراءات الاحترازية في محافظة القطيف، مع استثناء المرافق الأساسية لتقديم الخدمات الأمنية والتموينية والضرورية؛ مثل الصيدليات والمحال التموينية ومحطات الوقود والمرافق الصحية والبيئية والبلدية والأمنية، مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة.

 

اقرأ أيضا:

تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف ووقف العمل بمؤسساتها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.