استرداد رسوم العمالة الوافدة

العفالق: اجتماع لبحث آليات استرداد رسوم العمالة الوافدة قريبًا

أعلن أسامة العفالق؛ رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، أن الهيئة ستعقد اجتماعًا، خلال الأسبوع الجاري، مع وزارة المالية؛ لبحث آليات استرداد رسوم العمالة الوافدة.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أنه يوجد فريق مشكّل من الهيئة يواصل اجتماعاته مع وزارة المالية؛ لاقتراح الآليات المناسبة لاسترداد رسوم العمالة.

وطالب “العفالق” شركات المقاولات المتضررة من زيادة رسوم رخص العمل، بضرورة تجهيز ملفاتهم ومستنداتهم؛ أملًا في الحصول على التعويض، وتسريع عملية الصرف لتقليل الأضرار.

وبيّن أن قرار الوزارة بسداد رسوم رخصة عمل العمالة مقدمًا، له انعكاسات سلبية غير مباشرة، في حال سفر العامل النهائي أو هروبه، وهو ما ينعكس سلبًا على المنشآت.

وأكد رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، أن العديد من شركات المقاولات أبرمت عقودًا قبل صدور القرار، دون حساب رسوم العمالة الوافدة، وبعد صدور القرار أصبحت تلك الشركات خاسرة، وتتطلب التعويض بشكل عاجل.

وكانت بعض الشركات قد دفعت تلك الرسوم (رسوم العمالة الوافدة)؛ والتي تقدر ب 2400 ريال عن العامل الواحد مقدمًا قبل قرار زيادة رسوم رخص العمل، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة التكلفة على المقاولين ومطالبتهم بالتعويض.

اقرأ أيضًا:

“العمل” تنفي طلب الإبقاء على رسوم العمالة الوافدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجموعة العشرين

عقد الاجتماع الأول لـ«تنمية مجموعة العشرين» برئاسة المملكة

عقدت مجموعة عمل التنمية التابعة لـ«مجموعة العشرين» اجتماعها برئاسة المملكة، يومي 10 و11 ديسمبر الجاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.