ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الأحد.. انطلاق فعاليات ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة بينبع

تنطلق، الأحد القادم، فعاليات ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة “ينبع 2019″، الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بينبع تحت عنوان “نحو اقتصاد إنتاجي مستدام”، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركاء في القطاعين العام والخاص.

وبهذه المناسبة، أعرب مراد علي العروي؛ رئيس غرفة ينبع، أن الاستعدادات الخاصة بالملتقى متواصلة وبالمستوى الذي يرتقي إلى طموحات قطاع الأعمال بمحافظة ينبع.

وأضاف أن الملتقى يعد إحدى ثمار الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للغرف التجارية الصناعية في جميع أنحاء المملكة، لافتًا إلى أن الملتقى يأتي من أجل المساهمة في بناء وطن مفعم بالثقة والإنجاز متواكبًا مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى صناعة مستقبل ينعم باقتصاد مزدهر عماده التنمية المستدامة، وتنوع الموارد.

وأكد “العروي” أن الملتقى يهدف إلى زيادة نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي، ومساعدتها في التطور والنمو، والتغلب على المعوقات والمشاكل التسويقية والمالية.

وذكر أن ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة سيتناول، على مدى ثلاثة أيام متواصلة من النقاشات، والجلسات، واللقاءات، وورش العمل، مواضيع متخصصة منها: دعم ريادة الأعمال نحو اقتصاد إنتاجي مستدام، ودور التجارة الإلكترونية في تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتعريف بالحوافز والمزايا التي تقدمها الدولة والجهات التمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن الملتقى سيمكّن، كذلك، رواد ورائدات الأعمال من الاستفادة من ورش العمل المصاحبة، والجلسات الاستشارية والإرشادية، والتي ستناقش مواضيع متخصصة منها: ابتكار وتأسيس المشاريع، والتسويق الرقمي، وتسعير المنتجات، والمحاسبة المالية للمشاريع الريادية.

وأفاد أن جلسات الملتقى ستقام في اليوم الأول والثاني بمحافظة ينبع، وفي اليوم الثالث ستعقد بمحافظة بدر المشمولة بخدمات الغرفة.

اقرأ أيضًا:

غرفة حفر الباطن تنظم ورشة “نظام العمل والتعديات السلوكية ومجالات التوطين”

 

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

غرفة جازان تنظم اللقاء التعريفي بالمرحلة الثالثة لبرامج دعم رواد الأعمال

أعلنت غرفة جازان ، عن تنظيم اللقاء التعريفي بالمرحلة الثالثة لبرامج دعم ريادي ورياديات الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.