بنيامين كارسون.. أشهر جرَّاح في العالم

كانت تجربة مريرة، تلك التي خاضها بنيامين كارسون، الذي ولد عام 1951 بولاية ميتشجان الأمريكية، حينما توفي والده وهو في الثامنة من عمره، وتركه وأخاه دون عائل، فتركت وفاة الأب في نفسه جروحًا لا تندمل؛ ما جعل زملاءه بالصف الدراسي وأساتذته يلقبونه بـ” الغبي”.

بداية جديدة
اكتشفت والدته؛ سونيا كارسون، أن حياة بنيامين تزداد سوءًا، ويميل ليكون أكثر عدوانية، شجعته على قراءة كتابين كل أسبوع، وإنهاء واجباته المدرسية قبل أن تسمح له باللعب، مع متابعته برنامجين اثنين- من اختياره- يتابعهما أسبوعيًا، وتنظيم وقته، مع تخصيص أغلبه للقراءة والتحصيل الدراسي والتعلم.

كانت هذه الإجراءات- من الأم الذكية- سببًا في تغيير شخصية بنيامين تمامًا، فجعلته أكثر ميلًا للاندماج مع زملائه؛ لينهي المرحلتين الابتدائية والثانوية بنجاح، ثم تخرج في كلية الطب التابعة لجامعة ميتشجان، تخصص جراحة أعصاب، ثم سعى ليجد لنفسه مكانًا بين أشهر الأطباء في العالم.

بداية الشهرة
أكمل بنيامين مسيرته المهنية، بما غرسته فيه والدته من حب للعلم والقراءة، فاستطاع تخليد اسمه في تاريخ الطب، حينما أجرى عملية جراحية لفصل توأمين ملتصقين من جهة الرأس، كان عمرهما حينها سبعة أشهر، وكانت هي العملية الأولى من نوعها التي يجريها بألمانيا؛ إذ استغرقت أكثر من 22 ساعة.

نجاحات جديدة
بعد نجاح العملية، توالت على بنيامين عشرات الطلبات؛ لإجراء عمليات كثيرة من هذا النوع، استطاع إجراءها جميعًا بشكلٍ لافت؛ ما جعله ي
حظى بتقدير وإشادة زملائه ورؤسائه.

الأيادي الموهوبة
أجرى بنمين ما يقرب من 300 عملية جراحية، خلال حياته العملية، وألَّف 90 كتابًا من بينها كتاب عن سيرته الذاتية، تم تحويله إلى فيلم بعنوان الأيادي الموهوبة The gifted Hands، وقد لاقى نجاحًا منقطع النظير، جعل بنيامين واحدًا من أشهر جراحي العالم.

شخصية أسطورية
حصل بنيامين على 50 دكتوراه فخرية في خدمة البيئة، واختير من بين 89 شخصية أسطورية، كما كرمه الرئيس السابق جورج بوش.
ورشح الدكتور بنيامين نفسه لرئاسة الولايات المتحدة بعد الرئيس أوباما، لكن لم يحالفه الحظ في السياسة، كما حالفه في الطب.

الدروس المستفادة:

1-اختر مثلًا أعلى:
عليك دائمًا عزيزي رائد الأعمال أن تختار مثلًا أعلى في حياتك، وأن تسعى دائمًا للاستفادة من تجارب من حولك، بما يساعدك على مواجهة مشاكلك، واتخاذ القرارات الصحيحة، فقد كانت والدة بنيامين مثله الأعلى الذي وجهه للطريق الصحيح.

2-ثق في قدراتك:
قد يحاول بعض المُحبِطين، التقليل من شأنك، أو تسخيف حلمك وطموحك، فعليك إن أردت النجاح، أن تتجاهلهم تمامًا، وامضِ قدمًا نحو تحقيق حلمك، مع الاستماع جيدًا للنصائح، وعدم الخلط بين النصيحة، والتعليق المُحبط.

3-الإصرار والعزيمة:
مهما كان ما يواجهك من صعوبات أو متاعب لبلوغ هدفك، فإن إصرارك على تحقيقه سيؤدي في النهاية لبلوغه، مهما كانت الصعوبات. عليك فقط معرفة نقاط تميزك وتُحسِن استخدمها؛ لتصل إلى هدفك.

4-اسعَ للنجاح بقوة:
اعمل عزيزي رائد الأعمال بجد واجتهاد لإنجاح مشروعك الريادي، أو استثمارك، فبمجرد نجاحك للمرة الأولي، ستتوالى النجاحات، ويأتي موسم جني الأرباح.

عن محمد أمين زهران

شاهد أيضاً

“لي بيونج تشول”.. مؤسس سامسونج

الاسم: لي بيونج تشول الميلاد: 10 فبراير 1910 الوفاة: 19 نوفمبر 1987 اسم الشركة: سامسونج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.