استهل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز؛ نائب أمير منطقة مكة المكرمة اليوم، أولى جولاته التفقدية لمحافظات المنطقة بزيارة محافظة الليث.
ورأس سموه اجتماع المجلس المحلي في الليث، بحضور مسؤولي القطاعات الحكومية في المنطقة وأعضاء المجلس، وتم خلاله استعراض المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمتأخرة منها، حيث تمت مناقشة سُبل تسريع العمل فيها.
مشاريع محافظة الليث
وبلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها 23 مشروعًا بلديًا موزعة على مراكز المحافظة، شملت صيانة الطرق والسفلتة والإنارة والأرصفة، وأنسنة (الحدائق والواجهات البحرية والمماشي)، ودرء أخطار السيول.
وشملت المشاريع كذلك: إنشاء وصيانة المرافق البلدية، والتشوه البصري، واستكمال تحسين الواجهة البحرية، والإصحاح البيئي، وإنشاء وصيانة المرافق البلدية، وسفلتة مخططات المنح (مخطط الوسقة)، وأخيرًا إنشاء ملاعب وحدائق.
كما تضمنت المشاريع الجاري تنفيذها مرفأ الصيادين، الذي يتكون من 5 أرصفة عائمة؛ تستوعب 236 قارب صيد صغير؛ يتراوح طولها بين 7 و11 مترًا؛ وتبلغ مساحة رصيف الخدمات والمساحات الإسفلتية 23 ألف متر مربع، إضافة إلى مشروع سد وادي الليث الذي تتجاوز طاقته الاستيعابية (84) مليون متر مكعب.
وشملت المشاريع أيضًا عقد تنفيذ طريق (الشعيبة -الليث-القنفذة)، و4 مشاريع للمياه الوطنية تتمثل في (تشغيل وصيانة مياه محافظة الليث، وتشغيل وصيانة مياه قرى المحافظة، وتشغيل وصيانة محطة المياه المدمجة، ومشروع تنفيذ شبكة مياه المحافظة).
واستقبل سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأهالي واستمع لمطالبهم.
الواجهة البحرية بالمحافظة
عقب ذلك دشن الأمير سعود بن مشعل مشروع استكمال تحسين الواجهة البحرية بالمحافظة، الذي تبلغ مساحته 32 ألف متر مربع، ويحوي مواقع استثمارية وممشى ومسطحات خضراء وجلسات ومظلات ومجسمات جمالية ومواقف للمركبات.
اقرأ أيضًا من رواد الأعمال:


