وزراء العمل بمجموعة العشرين يدعون إلى وضع سياسات متكاملة للتوظيف تراعي التطورات التقنية

شهدت مدينة ماتسوياما اليابانية ختام أعمال الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف بدول مجموعة العشرين، بمشاركة معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل؛ الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين.

وناقش الاجتماع – الذي استمر على مدار يومي 2 و 3 محرم 1441هـ – سياسات العمل والتوظيف المتعلقة بمواكبة التغييرات السكانية سواء لكبار السن وكذلك للشباب، بهدف زيادة معدلات التوظيف ورفع المهارات وخاصة مع ظهور أنماط عمل جديدة تستدعي النظر بطريقة ملائمة لهذه التطورات مع مراعاة توافر ظروف العمل اللائقة والمساواة بين الجنسين.
وأكد البيان الوزاري لمجموعة التوظيف – الذي اعتمد في نهاية الاجتماع – أن هناك تغييرات في التركيبة السكانية لدول مجموعة العشرين تستلزم اتخاذ سياسات متكاملة في مجال التوظيف واستغلال الفرص الوظيفية الناشئة عن التغيرات التقنية، وتحسين السياسات المتعلقة بأنماط العمل الجديدة وغير التقليدية.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تستعد لاستضافة أعمال مجموعة العشرين خلال العام القادم 2020.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معهد ريادة الأعمال الوطني

معهد ريادة الأعمال يقدم دورة تدريبية حول «المحاسبة التحليلية»

يقيم معهد ريادة الأعمال الوطني «ريادة»، الثلاثاء 7 فبراير الجاري، دورة تدريبية عبر منصة زوم …