هيئة الاتصالات

هيئة الاتصالات تُطلق عقد مزاد للشبكات غير الأرضية في أغسطس المقبل

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، يوم السبت، عن موعد إطلاق المزاد الأول من نوعه عالميًا في ترددات النطاق “2100” ميجاهرتز للشبكات غير الأرضية ( Non- Terrestrial Networks) (NTN) للجيل الخامس، وذلك في 23 من أغسطس المقبل.

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن وثيقة معلومات وقواعد المزاد سيتم نشرها رسميًا في 26 يونيو المُقبل، مُشيرة إلى المزاد يأتي ضمن خُطة الاستخدام التجاري والمبتكر للطيف الترددي 2021-2023، والتوجه الاستراتيجي للهيئة في تمكين تقنيات الجيل الحديث من الشبكات غير الأرضية.

وأكدت هيئة الاتصالات، أن مزاد ترددات النطاق يُعزز أدوارها كمنظّم رقمي ممكّن لتبني التقنيات اللاسلكية الناشئة والتحول الرقمي في المملكة، وهو ما سيتيح تغطية المواقع النائية في المملكة بالتقنيات الحديثة للشبكات غير الأرضية، مُشيرة إلى أن ترخيص الترددات من خلال المزاد سيمكن المستخدمين من الحصول على خدمات إنترنت عالية السرعة في الطائرات، بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للطيف الترددي (2020-2025م).

وأشارت إلى أن عقد المزاد يأتي ضمن خُطط الهيئة الرامية إلى تحفيز الاستثمارات في القطاع وتعزيز كفاءة توزيع واستخدام الطيف الترددي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية؛ حيث ستسهم الترددات المطروحة في المزاد في تبنّي تقنيات الجيل الحديث من الشبكات غير الأرضية كالجيل الخامس عبر الأقمار الصناعية، والاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية، والإنترنت على الطائرات، وكذلك إنترنت الأشياء عبر الأقمار الصناعية.

وفي السياق ذاته، وجهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدعوة لجميع المستثمرين والمهتمين في مجال الشبكات غير الأرضية محليًا ودوليًا إلى المشاركة في مزاد الشبكات غير الأرضية، والاستثمار في هذه التقنيات الحديثة لتعزيز الخدمات اللاسلكية المقدمة للعموم في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

«كاوست» تقدم دورة تدريبية حول «إنترنت الأشياء والجيل الصناعي الرابع»

غرفة مكة تنظّم فعاليات ملتقى صناع العقار

مبادرة العطاء الرقمي تنظّم أول هاكاثون تقني لكبار السن بالمملكة

غرفة عنيزة تقدم دورة تدريبية حول «تسعير المنتجات»

هيئة منشآت تقدم عدة برامج تدريبية عبر مسرعة التقنيات الواعدة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تناقش لائحة تنظيم ممارسات الأنشطة المتعلقة بالوقاية من الحريق والمصاعد

تنظّم غرفة الرياض، ممثلة في لجنة السلامة، الاثنين 30 مايو الجاري، ورشة عمل حول «لائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.