هدف

“هدف” يبرم مذكرة تعاون مع جامعة دار العلوم لدعم تأهيل وتوظيف الطلاب

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وجامعة دار العلوم مذكرة تعاون، لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف طلبة الجامعة وضمان مواءمة مهاراتهم وكفاءاتهم المهنية للاحتياجات الفعلية لسوق العمل، من خلال الاستفادة من برامج الصندوق كالإرشاد المهني وخدمات بوابة التطوير والإرشاد المهني (سُبل) وبرنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) والمنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني “دروب”، والمرصد الوطني للعمل.

ووقع مذكرة التعاون عن بُعد، الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي؛ رئيس جامعة دار العلوم، والأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

ونصت مذكرة التعاون، على عقد ورش عمل لطلبة الجامعة في مجالات التطوير والمقاييس المهنية وتطبيقاتها في مجال الإرشاد المهني، فضلاً عن عقد جلسات الإرشاد عن بُعد، وقياس أثرها على الفئات المستهدفة، علاوة على إكساب طلبة الجامعة المعارف والمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل من خلال برنامج “تمهير”.

وتقتضي المذكرة، إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للاستفادة من برنامج “دروب” وفق ضوابط وشروط وآليه البرنامج المعتمدة، من خلال عقد جلسات تدريبية وتفاعلية عن بُعد في مختلف مجالات وتخصصات سوق العمل، وإتاحة بيانات الجامعة للمرصد الوطني للعمل والعمل على معالجتها وربطها مع بيانات السوق.

ووفقًا للمذكرة، تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل يضم مختصين من الطرفين لتفعيل مجالات التعاون على أن يتولى فريق العمل تزويد ممثلي الطرفين بتقارير دورية موحدة توضح تقدم سير العمل ومراحل التنفيذ.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة منشآت

هيئة منشآت تطلق جائزة ابتكر السنوية لنشر ثقافة الابتكار

أعلنت هيئة منشآت عن إطلاق جائزة ابتكر السنوية تحت شعار “#وطن_يبتكر”. وتهدف الجائزة إلى نشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.