نصائح مارتن كوبر لرواد الأعمال

نصائح مارتن كوبر لرواد الأعمال.. اقتباسات مُلهمة

على الرغم من أن الأشخاص قد تكون لديهم دوافع شخصية ومهنية مختلفة للانخراط في عالم ريادة الأعمال  إلا أنهم قد يكونوا بحاجة إلى معرفة نصائح مارتن كوبر لرواد الأعمال، والذي يُعد أحد أهم رواد قطاع الاتصالات اللاسلكية، وصاحب الرؤية التكنولوجية، ومخترع أول هاتف محمول شخصي.

ويُمكن أن تمنح نصائح مارتن كوبر لرواد الأعمال الإلهام والدعم لجميع الأشخاص الذين يودون خوض غمار العمل الحر، كما يُمكن أن تُساعدهم هذه النصائح والإرشادات أيضًا في الحفاظ على تركيزهم “كرواد أعمال مُبتدئين” وتجنب ارتكاب نفس الأخطاء التي ارتكبها “كوبر” على طول الطريق.

وعلى مدى السنوات الماضية نُقل عن مارتن كوبر؛ رائد قطاع الاتصالات اللاسلكية، بعض أكثر الكلمات إلهامًا في العالم؛ حيث يوجد لديه الكثير من الاختراعات والابتكارات التي غيرت ملامح المجتمع الحديث، وكلماته تشمل تجاربه الناجحة والفاشلة وأخلاقيات عمله، وسواء كنت بحاجة إلى دافع تحفيزي أو إلهام أو عمل في الاتجاه الصحيح فمن المؤكد أن هذه الاقتباسات الملهمة ستطلق أفكارًا مبتكرة وتجعلك تسير في الاتجاه الصحيح.

اقرأ أيضًا: الاستغلال الفكري للموظفين.. استراتيجية الاستثمار في المواهب!

نصائح مارتن كوبر لرواد الأعمال

قبل التأمل في نصائح مارتن كوبر لرواد الأعمال ينبغي أن نتطرق أولًا إلى الفصل الأول من الحياة المهنية لرائد الأعمال الأمريكي مارتن كوبر؛ مخترع أول هاتف محمول شخصي، فأثناء عمله في موتورولا ابتكر الهاتف الخلوي المحمول وقاد الفريق الذي أنشأ أول هاتف في عام 1973، وقد ساهم في تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية لأكثر من 60 عامًا كمخترع ورائد أعمال، كما ساهم بشكل كبير في العديد من التطورات المهمة في مجال الاتصالات اللاسلكية، من هواتف السيارة الأولى وأجهزة الاستدعاء اللاسلكي إلى أحدث الأجيال الخلوية.

وخلال فترة عمله التي امتدت 29 عامًا مع موتورولا عمل كوبر كمدير قسم وشغل منصب مدير الشركة للبحث والتطوير، بعد ذلك بدأ قيادة العديد من الشركات للسيطرة على صناعة الفواتير الخلوية الأمريكية في الثمانينيات، ونتيجة للاختراعات والابتكارات التي قدمها خلال مسيرته الريادية حاز مارتن كوبر على جائزة ماركوني، وحاز أيضًا على جائزة أمير أستورياس، وفي عام 2007 اختارته مجلة “تايم” الأمريكية واحدًا من أفضل 100 مخترع في التاريخ.

أبرز نصائح مارتن كوبر لرواد الأعمال

ويرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية نصائح مارتن كوبر لرواد الأعمال، وهي كالتالي:

الاستمرارية في البحث والتعلم

في إحدى المقابلات التلفزيونية أكد المهندس ورائد الأعمال الأمريكي مارتن كوبر ضرورة الاستمرارية في البحث والتعلم؛ حيث إن جميع المعلومات في العالم متوفرة الآن على شبكة الإنترنت ويُمكن الحصول عليها أسهل من أي وقت مضى.

إن العمل على تنفي الأفكار التجارية وتطويرها يحتاج إلى الكثير من الدراسات والأبحاث وهذا هو الجزء الأصعب في المشوار الريادي.

نصائح مارتن كوبر لرواد الأعمال

اقرأ أيضًا: 5 أمور يجب أن تعرفها عن اقتصاد المعرفة.. تطورات متلاحقة

لا تخافوا الفشل

دائمًا ما يُوصي مارتن كوبر الأشخاص الطموحين ورواد الأعمال المبتدئين بضرورة التغلب على الخوف من الفشل؛ إذ يُمكن للفشل أن يعلمنا أشياء عن أنفسنا لم نتعلمها أبدًا بخلاف ذلك، على سبيل المثال: يساعدك الفشل في اكتشاف مدى قوتك، وكما يقول مارتن: إذا كنت تخشى الفشل فلن تحدد أهدافك، ولكن الأهداف تُساعدنا في تحديد ما نريد أن نذهب إليه في الحياة، بدون أهداف ليس لدينا وجهة مؤكدة.

ابتكر أفكارًا جيدة لتحسين حياة الناس

قال رائد الأعمال الأمريكي مارتن كوبر في أحد لقاءاته: “لقد تعلمت مبكرًا أن الأفكار الجيدة تحتاج إلى تحسين حياة الناس إذا أرادوا أن ينمو ليصبحوا أعمالًا ناجحة، من السهل جدًا على المخترع أو رائد الأعمال أن يقع في حب فكرته بدلاً من فهم كيف تعمل التكنولوجيا على تحسين الحياة”، بالطبع ترجمة الفكرة الجيدة تتطلب مهاجمة المشكلات والتحديات بشكل متكرر.

دراسة الأفكار وتحليلها

أوصى مارتن كوبر رواد الأعمال المبتدئين بضرورة فحص الفكرة وتحليلها جيدًا وفهم مدى الاستفادة من الخدمات التي يُمكنك تقديمها، وفي خضم ذلك يقول مارتن: “تتمثل الخطوة الأولى في فهم سبب استفادة البشرية من المنتج، والثانية هي فهم الأساس التكنولوجي وقد يستغرق هذا الجزء الأفضل من العمر؛ لذلك عليك أن تكتشف كيفية تسويق المنتج بشكلٍ جيد، وربما يستغرق ذلك أيضًا الكثير من الوقت والدراسة”.

اقرأ أيضًا:

الحلول البديلة للوظائف.. استراتيجيات مهمة تستدعي التفكير

الاستفادة من تجارب رواد الأعمال.. فرص وتحديات

5 نصائح ريادية.. إرشادات مهمة تقودك للنجاح

نصائح جاك كيلبي لرواد الأعمال.. روشتة الاستقلال المالي

العمل الحر أم الوظيفة؟.. حان الوقت لاتخاذ القرار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

قوة الدولار

كيف تأثرت قوة الدولار بتعمق حرب أوكرانيا؟

يواصل مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) الارتفاع مقتربًا من علامة 100 للمرة الأولى منذ مايو 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.