موانئ السعودية

موانئ السعودية تسجل ارتفاعًا في حاويات المسافنة

حققت موانئ السعودية، خلال شهر نوفمبر لعام 2021م، ارتفاعًا لافتًا في حاويات المسافنة بنسبة (20.23%) بإجمالي أكثر من 442 ألف حاوية قياسية، وكذلك ارتفاعًا في حجم الأطنان المناولة بنسبة (10.37%) بإجمالي أكثر من 27 مليون طن، بالإضافة إلى تحقيق ارتفاعًا في أعداد السفن بنسبة (5.60%) بواقع 1.094 سفينة، وذلك مقارنة بالمدة المماثلة من العام 2020م.

وسجلت موانئ السعودية، وفقًا للمؤشر الإحصائي الصادر من الهيئة العامة للموانئ، خلال الشهر المنصرم ارتفاعات أخرى في أعداد الركاب بنسبة (45.67%) بواقع 59 ألف راكبًا، بالإضافة إلى تحقيق ارتفاعًا في أعداد المواشي بنسبة (29.43) بواقع 225 ألف رأس من الماشية الحية.

وعلى جانب آخر، سجلت موانئ السعودية انخفاضًا في حجم الحاويات المناولة (الصادرة والواردة) بنسبة (1,88%) بإجمالي 791 ألف حاوية قياسية، فيما سجلت أعداد السيارات انخفاضًا بنسبة (22.28%) بواقع 64 ألف سيارة، كما سجلت المواد الغذائية انخفاضًا بنسبة (28.54%) بواقع 1.6 مليون طن، لتأثرها بسوق العرض والطلب العالمي.

يشار إلى أن الهيئة العامة للموانئ «موانئ» تعمل وفق أهدافها ومبادراتها الاستراتيجية على تنمية قطاع بحري مستدام ومزدهر؛ لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي وتمكين طموحاتها الاقتصادية والاجتماعية، والعمل على تحقيق مزيدًا من التميز والارتقاء لجعل الموانئ عنصر جذب استثماري، وتطويرها بما يدعم التجارة والتنمية الاقتصادية للمملكة.

اقرأ أيضًا:

صندوق هدف يناقش تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد في بيئة العمل

مركز دلني للأعمال يقدم دورة تدريبية بعنوان «عالم ريادة الأعمال»

مركز ذكاء يناقش أهمية «البيانات في التسويق الرقمي»

شركة البحر الأحمر للتطوير تحصد شهادة “الآيزو” في إدارة أمن المعلومات

“النقل والخدمات اللوجستية” تواصل تنفيذ مشروع طريق الظهران/ العقير/ سلوى المزدوج

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز ذكاء

مركز ذكاء ينظّم معرض تأهب للتوظيف

ينظّم مركز ذكاء، أحد مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، خلال يومي 27 و28 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.