Google Chat

مميزات Google Chat.. خدمة تواصل آمنة

في مطلع الربع الأخير من عام 2017 انضم Google Chat إلى قائمة تطبيقات التراسل الفوري العالمية التي تحظى بشهرة كبيرة بين جميع المستخدمين في مُعظم بُلدان العالم، وتأتي هذه الخدمة من جوجل لتكون بمثابة بديل عالمي للرسائل القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة؛ حيث تُوفر لنا العديد من الميزات الحديثة التي يُمكن أن تُفيدنا، مثل: التشفير من طرف إلى طرف لجميع المستخدمين.

يُمكن وصف Google Chat بأنه عبارة عن تجربة مراسلة محسّنة على أجهزة Android، وهي خدمه تُشبه “آي مسج” أو “واتساب”؛ حيث يتم تمكين الدردشة من خلال نظام أندرويد الخاص بجوجل ويُمكن الوصول إلى هذه الخدمة أيضًا باستخدام تطبيق رسائل أندرويد من Google أو تطبيق الرسائل من سامسونج.

وينطوي Google Chat على العديد من المميزات التي تجعله واحدًا من أهم تطبيقات التراسل الفوري في العالم، والتي تشمل: إرسال واستقبال الرسائل النصية عبر الهاتف والكمبيوتر، إضافة إلى إمكانية نقل الملفات الكبيرة وإجراء محادثات جماعية أفضل ومشاركة الصور والملفات عالية الدقة ويُمكن أن تصل إلى 100 ميجا بايت، كل هذا بجانب مشاركة الموقع ومكالمات الفيديو.

مميزات Google Chat

ويرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية مميزات Google Chat وهي كالتالي:

اقرأ أيضًا: تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال.. أدوات للنجاح

تنسيق رسائل Google Chat

أولى المميزات التي يُمكنك الاستفادة منها عندما تستخدم تطبيق Google Chat هي إضافة تنسيقات مائلة وتنسيقات أخرى مثل: Google Talk وتعليقات محرر مستندات Google، ولإضافة خط مائل إلى رسالة الدردشة أضف شرطات سفلية حول الكلمة أو العبارة مثل: “_ النص_”، كما يُمكنك أيضًا إضافة العديد من الأشكال الأخرى في النصوص عن طريق إضافة علامات النجمة حول الكلمة أو العبارة مثل: *النص*، وإذا كنت بحاجة إلى تصحيح شيء ما أو تريد شطب كلمة فيمكنك إضافة علامة “~” حول الكلمة أو العبارة مثل: ~النص~ وإذا كنت تشارك رمزًا فأضف علامة (`) حول الكود مثل: `النص`.

إضافة الروبوتات إلى غرف Google Chat

لا يقتصر استخدام Google Chat على التحدث إلى الأشخاص فحسب، بل إنه أيضًا مكان رائع للدردشة مع تطبيقاتك؛ حيث يُمكنهم مساعدتك في حجز الاجتماعات والعثور على الرحلات الجوية واستطلاع رأي فريقك والتحقق من التقويم وطلب إجازة وغير ذلك الكثير.

في الدردشة يُمكنك إضافة روبوتات إلى غرفة معينة أو يُمكنك الدردشة معهم مباشرة بنفسك، وهناك عدد قليل من الروبوتات التي تم إنشاؤها بالفعل للدردشة اليوم، بما في ذلك برامج GIPHY وMeisterTask وWrike وZenefits وDialpad وKayak والمزيد. للعثور على الروبوتات انقر على زر البحث في الزاوية العلوية اليسرى، ثم انقر على “العثور على روبوت”، ويُمكنك إضافة روبوتات إلى الغرف أو الدردشة معهم مباشرة.

مميزات Google Chat

اقرأ أيضًا: كيف تتجنب الأخطاء على تويتر؟.. حلول مهمة لتعزيز التفاعل

الوضع المظلم في Google Chat

دائمًا ما يُفضل الكثير من الأشخاص الوضع المظلم؛ لذلك أضافت جوجل هذه الميزة في خدمة Google Chat رسميًا لتحقيق رغبة الملايين من المستخدمين في أنحاء العالم، ولتمكين الوضع المظلم في دردشة Google انقر فوق رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، وسيؤدي هذا إلى فتح صفحة الإعدادات؛ حيث يمكنك التمرير لأسفل وتحديد الوضع الداكن ضمن إعدادات “السمة”.

مساحات في Google Chat

تحتوي Google Chat على ميزة جديدة تسمى Spaces، وهي تشبه القنوات في Slack؛ حيث يُمكنك استخدام المساحات لإنشاء غرف لموضوع أو مناقشات تركز على الفريق.

على سطح المكتب يُمكنك إنشاء مساحة جديدة إذا قمت بالضغط على الزر + بجوار Spaces في الجزء الأيمن، وعلى الهاتف المحمول انتقل إلى علامة التبويب Spaces وانقر فوق مساحة جديدة للبدء.

إدارة Google Chat

على الأرجح ستبدأ في استخدام Google Chat عندما يدعوك زميل أو مدير إلى غرفة دردشة جديدة، أو ربما لمشروع جديد أو تتبع عمل فريقك، تُعد Google Chat فريدة من نوعها؛ إذ إن غرفها خاصة ويجب أن تتم دعوتك إليها لبدء الدردشة، وإذا كنت أنت من تبدأ مشروعًا يمكنك إنشاء غرفتك الخاصة، فقط انقر على شريط البحث عن أشخاص، وغرف، وبرامج روبوت في الزاوية العلوية اليسرى من الدردشة، وحدد ” إنشاء غرفة”، ثم اكتب اسم غرفتك الجديدة.

اقرأ أيضًا:

أسرار النجاح على مواقع التواصل.. استراتيجيات مهمة لا تفوتك

حماية البريد الإلكتروني.. خطوات فعالة لتعزيز الأمان

لماذا يختار رواد الأعمال التواصل عبر لينكد إن؟

مستقبل تويتر مع إيلون ماسك.. كيف يكون؟

تطبيقات جديدة للتواصل الاجتماعي.. عالم افتراضي مُذهل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مميزات واتساب بيزنس

مميزات واتساب بيزنس.. تواصل أسرع مع العملاء

يبدو مُهمًا أن تعرف بالضبط ما هي مميزات واتساب بيزنس، خاصة أن هذا التطبيق يضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.