مميزات تمويل السيارات

مميزات تمويل السيارات.. رؤى تخالف المألوف

ليس من المألوف أن نتحدث عن مميزات تمويل السيارات فأغلب الناس يفضلون الدفع نقدًا، ولكن هذا ليس هو المألوف؛ ففي عام 2018، على سبيل المثال، تم شراء 1.4 مليون سيارة مستعملة عن طريق التمويل، بزيادة قدرها 8% عن العام السابق، وهو ما يمثل نحو خُمس مبيعات السيارات المستعملة.

صحيح أن شراء السيارة نقدًا هو الخيار الأفضل، لكن ليس هذا الخيار متاحًا دائمًا، كما أنه ليس بالضرورة أن يكون الخيار الأفضل دائمًا.

وإذا كنت تعارض فكرة الحصول على السيارة عن طريق التمويل، يرصد «موقع رواد الأعمال» أهم مميزات تمويل السيارات وذلك على النحو التالي.

اقرأ أيضًا: مفهوم تمويل السيارات والخيارات المتاحة

مميزات تمويل السيارات

يجدر بنا الإشارة، بدءًا، إلى أن هناك عددًا من الطرق المختلفة لتمويل السيارات، بما في ذلك PCP (شراء عقد شخصي) أو (HP” (Hire Purchase” أو التأجير أو القرض الشخصي أو بطاقة الائتمان، ولكل منها مزاياها وعيوبها. وسنتطرق فيما يلي أهم مميزات تمويل السيارات:

  • الحصول على سيارة أفضل

أغلب الذين يلجأون إلى الحصول على سيارة عن طريق التمويل عادة لا يتوفر لديهم القدر الكافي من المال الذي يسمح لهم بالحصول على سيارة جيدة، فلو افترضنا أن أحدهم قرر أن يشتري بالمبلغ المتاح لديه حاليًا سيارة ما فالمؤكد أن هذه السيارة ستكون ذات حالة متردية، وهو الأمر الذي سوف يكلفه الكثير من الأموال على إصلاح أعطالها المتكررة.

أما لو وضع هذا المبلغ كمقدم، وقرر خوض غمار تجربة تمويل السيارات، فسوف يحصل على سيارة بحالة أفضل، وتلك واحدة من مميزات تمويل السيارات التي يجدر بك أن تضعها في عين الاعتبار.

مميزات تمويل السيارات

اقرأ أيضًا: 4 خطوات لضمان الحصول على تمويل السيارات

  • تعزيز الادخار

إذا قررت الحصول على سيارة عن طريق الاقتراض أو التمويل فمن المرجح أنك ستحصل على سيارة بحالة جيدة، وهو الأمر الذي يعني أنك ستشعر براحة البال؛ فلن تضطر إلى الدفع مقابل تلك إصلاح هذه السيارة لبعض الوقت، ناهيك عن أن العديد من السيارات الجديدة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود؛ ما يعني أنك تنفق أقل في مضخة الغاز.

كل ذلك يؤدي، في نهاية المطاف، إلى تعزيز الادخار والحفاظ على أموالك من الهدر، على الرغم من أن هناك بعض الفوائد التي ستضطر إلى تحملها.

اقرأ أيضًا: تمويل السيارات.. شروط وضوابط

  • توفير الأموال للمهمات الأخرى

إذا اتفقنا على أن أحد مميزات تمويل السيارات يوفر لك بعض الأموال، فمن المنطقي أن تعمل على توفير هذه المدخرات لنفقات أخرى.

وعلى ذلك يمكن القول إن إنفاق مبلغ نقدي كبير مقدمًا على سيارة ليس دائمًا هو الخيار الأفضل، خاصة إذا كان لديك عائلة تعولها أو شركة لتديرها، قد تحتاج إلى هذا المبلغ النقدي لتغطية نفقات غير متوقعة، مثل فاتورة طبية أو نفقات عمل عاجلة.

اقرأ أيضًا: فوائد الادخار.. تأهب لغير المتوقع

  • تحسين درجات الائتمان

من خلال سداد أقساط قرض السيارة في الوقت المحدد، فإنك تنشئ سجلًا حافلًا للتمويل وتبني ائتمانًا جيدًا. يُعد هذا مفيدًا جدًا للمستقبل إذا كنت بحاجة إلى تمويل لأغراض أخرى، مثل قرض عقاري أو قرض تجاري.

مميزات تمويل السيارات

  • لا حاجة إلى ضمانات

إحدى مميزات تمويل السيارات أنك لا تحتاج من الناحية الفنية إلى أي ضمانات؛ وذلك لأن سيارتك ستعمل تلقائيًا كضمان للقرض، سيؤدي عدم دفع رصيدك المستحق إلى مصادرة المقرض لسيارتك.

اقرأ أيضًا: الاستثمار بعد كورونا.. فرص للنمو والتعافي

  • مزايا إضافية

عادة ما تكون خيارات تمويل السيارات مصحوبة بمكافآت، عادةً ما يُمنح ممولو قروض السيارات امتيازات إضافية مثل: ضريبة الطريق المجانية، والخدمات المجانية، والوقود المجاني. ليست هذه المزايا مضمونة على الدوام، إلا أنه من المحتمل أن تحصل عليها.

مميزات تمويل السيارات

  • تحسين الميزانية

عندما تتوصل إلى اتفاق بشأن قرض السيارة الخاص بك، عليك أن تقرر مقدار المال الذي تدفعه كل شهر، هذا يعني أنك لن تفرط في الإنفاق أو تضطر إلى مواجهة بعض الأمور غير المتوقعة.

وتلك إحدى مميزات تمويل السيارات؛ أي أنه يساعدك في ضبط ميزانيتك ونفقاتك على نحو جيد.

اقرأ أيضًا:

قبل طلب التمويل.. كيف تجيب عن هذه الأسئلة؟

كيف يستفيد رواد الأعمال من العملات الرقمية؟

كيف يدعم بنك التنمية الاجتماعية مشاريع إنتاج البن؟

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

الاستثمار بعد كورونا

الاستثمار بعد كورونا.. فرص للنمو والتعافي

ليس في إمكان أحد التنبؤ بواقع الاستثمار بعد كورونا؛ وذلك نظرًا للعديد من الأسباب، أبرزها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.